ستار لينك: إيلون ماسك يبدأ السباق في إتاحة الإنترنت فضائيًا

ستار لينك: إيلون ماسك يبدأ السباق في إتاحة الإنترنت فضائيًا

 


إيلون ماسك يبدأ السباق في إتاحة الإنترنت فضائيًا

أعلنت شركة سبيس إكس أنها تستعد لإطلاق باقى باقه الاقمار الصناعية التى تعد جزء من مشروع ستارلينك الذي يتكون من حوالي 4425 قمرا صناعيا سيتم إطلاقها.

هذه هي المرحلة الأولى من شبكة الأقمار الصناعية حول العالم لتقديم خدمات إنترنت مختلفة تمامًا من حيث الجودة والأسعار عن خدمات الإنترنت التقليدية.

تعد مهمة Starlink هي أثقل شحنة تشحنها من خلال شركة SpaceX على الإطلاق ، حيث تبلغ حمولتها حوالي 185 طنًا.


ستارلينك يقترب من إكمال المرحلة الأولى


أعلنت شركة SpaceX أنها تواصل اختبار خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من Starlink العام المقبل ، مما يشير إلى أنه من غير المحتمل تقديم خدمة تجارية في عام 2020 كما كان مخططًا مسبقًا.


أطلقت شركة الفضاء لرائد الأعمال (إيلون ماسك) Elon Musk ما يقرب من 900 قمر صناعي لمشروع Starlink (ستارلينك) منذ عام 2019 ، بهدف توفير وصول سريع للإنترنت إلى المواقع الريفية في جميع أنحاء العالم.



قال ماسك إن خدمة Starlink (ستارلينك) ستكون مصدرًا مهمًا لتمويل خططه الأوسع ، مثل تطوير صاروخ Starship لدفع العملاء إلى القمر ومحاولة استعمار المريخ.


قالت مهندسة سبيس إكس ، كيت تايس ، خلال بث مباشر قبل إطلاق الدفعة السادسة عشرة من أقمار ستارلينك الصناعية: “بالمعدل الحالي ، 


نتوقع توسيع نطاق الإصدار التجريبي الخاص بنا بطريقة ملحوظة جدًا في وقت مبكر جدًا من العام المقبل ، أي أواخر يناير أو فبراير


ارتفع عدد الأقمار الصناعية في المدار إلى 955 ، مما يعني أن Spacex (سبيس إكس )اقترب من إكمال المرحلة الأولى من كوكبة (ستارلينك) Starlink البالغ عددها 1440.

تتحرك الأقمار الصناعية حول الأرض على ارتفاع 550 كيلومترًا ، ويهدف سبيس إكس إلى إغلاق التغطية العالمية حتى العام المقبل ، على أن تكون المرحلة الثانية من الأقمار الصناعية في مدار يزيد عن 1000 كيلومتر.

ستار لينك: إيلون ماسك يبدأ سباق إتاحة الإنترنت فضائيًا

في أكتوبر ، دعت (سبيس إكس) SpaceX مئات الأشخاص في الولايات الشمالية الريفية والنائية للمشاركة في النسخة التجريبية التى تحمل اسم Better Than Nothing Beta.

لقد فتحت الباب أمام أولئك الذين قاموا بالتسجيل لشراء مجموعة أدوات الشركة البالغة 499 دولارًا ودفع 99 دولارًا شهريًا مقابل خدمة الويب


في الإيداعات مع الولايات المتحدة. لجنة الاتصالات الفيدرالية ، من المتوقع أن تقدم الشركة خدمة أعمال بحلول نهاية عام 2020 ، وأن تتوسع بسرعة لتشمل تغطية عالمية تقريبًا للعالم المأهول بحلول عام 2021.

إيلون ماسك: مشروع الإنترنت الفضائى “ستارلينك” جاهز للاستخدام العام

في نوفمبر ، تلقت SpaceX ( سبيس إكس) موافقة من السلطات الكندية لبدء اختبار (ستارلينك التجريبي)  Starlink beta في البلاد ، مما يسمح بإصدار تجريبي عام إلى حد ما في جنوب كندا.


تُظهر الاختبارات التجريبية الحديثة أن الخدمة توفر سرعات بيانات تتراوح بين 50 و 150 ميجابت في الثانية بزمن انتقال يتراوح بين 20 و 40 مللي ثانية.


حيث تقول الشركة إنها قد تقلل من وقت الاستجابة مع زيادة عدد الأقمار الصناعية وتثبيت المزيد من المحطات الأرضية ، إلى جانب التحسينات على برامج شبكتها.


وقد صرحت  تايس: “نتوقع أن نصل إلى زمن انتقال قدره 16-19 ميلي ثانية بحلول صيف 2021”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى