كيفية تثبيت ملفات APK على جهاز Android

في هته التدوينة ، سنرى كيفية تثبيت ملفات APK على جهاز Android. إذا كنت مستخدمًا متعطشًا لنظام Android وكنت تستخدمه لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أنك سمعت مصطلح “APK” في وقت ما. أفضل ما في Android هو أنه يوفر حرية كبيرة لمستخدميه ويمكن للمرء تخصيص تجربة Android من خلال الحصول أيضًا على التطبيقات من مصادر غير رسمية. يعد فهم ملفات APK أمرًا مهمًا للغاية وسنخبرك بكل ما تريد معرفته عنها. هيا بنا نبدأ.

ما هو ملف APK؟

حسنًا ، ملف APK هو حزمة Android التي يستخدمها نظام التشغيل Android لتثبيت تطبيقات الأجهزة المحمولة. إنها تعني Android Package Kit (APK) وهي تمامًا مثل ملفات “.exe” على نظام Windows. يستخدم نظام التشغيل Android APK لتوزيع تطبيقات الهاتف المحمول وتثبيتها. عندما تذهب إلى متجر Google Play ، فإنك تقوم أيضًا بتثبيت ملف APK من المتجر ثم تثبيته على هاتفك الذكي.

لماذا تريد تثبيت APK؟

أنت الآن على دراية بملف APK ، ولكن السؤال التالي هو لماذا تريد تثبيت APK؟ الإجابة على هذا السؤال بسيطة جدًا ، فأنت ترغب في تخصيص تجربة المستخدم الخاصة بك. إذا كنت من عشاق التكنولوجيا ، فقد لاحظت أن تحديثات Android تستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى مناطق معينة. على سبيل المثال ، استغرق الوضع المظلم على Instagram أسابيع للوصول إلى بعض المناطق ولهذا السبب يقوم المستخدمون بتثبيت APK لمناطق معينة للحصول على الميزات المعروضة في تلك المنطقة المحددة. في بعض الأحيان تكون التحديثات الجديدة غير مستقرة أيضًا وتريد الحصول على الإصدار الثابت. يمكنك فقط الحصول على الإصدار الثابت من التطبيق وتثبيته.

كيف تعد هاتفك الذكي لـ APK من مصادر غير معروفة؟

أنت الآن تعرف سبب رغبتك في تثبيت APK. تتمثل الخطوة التالية في إعداد هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android لـ APK ويمكنك القيام بذلك عن طريق السماح للهاتف الذكي بتثبيت APK من مصادر غير معروفة . هيريس كيفية القيام بذلك.

  • اسحب لأسفل من أعلى الشاشة وانقر فوق رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا للوصول إلى الإعدادات.
  • في الإعدادات ، انتقل إلى الأمان. (في بعض الهواتف الذكية ، قد يكون هذا هو قفل الشاشة والأمان أو التطبيقات والإشعارات بناءً على إصدار نظام التشغيل لديك).
  • انتقل الآن لأسفل إلى إدارة الأجهزة وقم بتشغيل “مصادر غير معروفة”.

مكتمل!

لقد سمحت الآن لهاتفك الذكي بقبول APK من مصادر غير معروفة.

كيفية تثبيت ملفات APK على جهاز Android

الخطوة التالية هي تنزيل APK وتثبيته. هيريس كيفية القيام بذلك.

  1. قم بتثبيت APK من موقع موثوق به.
  2. اضغط على APK وانقر فوق تثبيت.

أثناء التثبيت ، قد يُطلب منك تقديم أذونات والتحقق مما إذا كان التطبيق يطلب الأذونات الصحيحة أم لا. لا تسمح به إذا طلب أذونات غير عادية. على سبيل المثال ، إذا قمت بتثبيت تطبيق خفيف الوزن وطلب الوصول إلى صورك ، فهذا مريب ، فلا تسمح به.

مكتمل!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى