كيف تحمي هاتفك الذكي وبياناتك في حالة السرقة| مع حمزة الماعي

 

 كيف تحمي هاتفك الذكي وبياناتك في حالة السرقة| مع  حمزة  الماعي؟

  1. مرحبا  في  التقنية-01 اليوم  سوف  يأخذ كوم فريق  التقنية-01 لي إستكيشاف طرقة تحمي  بها  بياناتك  في  حالة سرقة الموبيل  الخاص بك .

  الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية و الحواسيب  هذه الأيام هي أكثر من مجرد أجهزة اتصال. المساعدون الرقميون هم من يساعدوننا في إدارة بياناتنا ومواعيدنا وشؤوننا وما إلى ذلك. إذا سُرق هاتفك الذكي ، فمن المهم أن تتخذ خطوات لحماية بياناتك لأنه إذا تمكن السارق من الحصول على بياناتك ، فيمكنه ابتزاز الأموال منك أو حتى مشاركتها للإضرار بحياتك الشخصية والمهنية. في هذا الشرح المقدم   من  موقع  التقنية-24  ، ستتعلم كيفية حماية هاتفك الذكي وبياناتك في حالة السرقة 

ماذا تفعل إذا فقدت هاتفك الذكي؟

إذا فقدت هاتفك الذكي للتو ولم تكن متأكدًا مما إذا كان قد تمت سرقته أم لا ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها على الفور.

أول شيء يمكنك فعله هو الاتصال برقمك وتأمل أن يهتز أو يرن. إذا رن الهاتف ، فهناك فرصة جيدة أنه ليس في الأيدي الخطأ ، حيث يقوم اللصوص عادةً بإيقاف تشغيل الهاتف أولاً. لذلك إذا رن ، انظر حولك وستجده على الأرجح.


الشيء الثاني الذي يمكنك القيام به هو تحديد موقع هاتفك باستخدام  Google Find My Device إذا كنت تستخدم Android أو iCloud.com/find إذا كنت تستخدم جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك استخدام هذه الخدمات لتحديد موقع الجهاز وحتى الاتصال به عن بُعد للعثور عليه.


إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه ولا تزال غير قادر على العثور على هاتفك ، فهذا يعني أن هاتفك قد ذهب. أنت الآن بحاجة إلى اتخاذ خطوات لضمان عدم وقوع بياناتك في الأيدي الخطأ وعدم استخدام هاتفك لأغراض غير قانونية.

طرقة مسح بياناتك عن بعد 

   

 عندما تكون متأكدًا من أنه تم سرقة هاتفك ، فإن الشيء الرئيسي الذ


ي عليك القيام به هو مسح المعلومات باستمرار حتى لا يتمكن المجرم من الوصول إلى معلوماتك الخاصة.


Android ، فانتقل إلى Google.com/android/find فوق مسح بيانات الجهاز ، يعمل على حذف كل المحتوى وبياناتك من الجهاز.  وبالمثل ، يمكنك العثور على صورة توضح كيفية تثبيت جهاز آمن ، وسيغلق الجهاز ، وعرض رسالة أو رقم هاتف.  على شاشة القفل ، يمكن لأي شخص استخدامه.  في غضون 24-48 ساعة ، نوصيك بمسح البيانات في أسرع وقت ممكن.

في حال كنت أحد عملاء iPhone ، يمكنك تمكين وضع Find My iPhone والذي سيؤدي إلى تفعيل قفل التنشيط على أداتك.  عند بدء تشغيل أداتك الذكية ، سيطلب هذا الشخص معرف Apple وكلمة سرية للوصول إلى هاتفك.  بافتراض أنك بحاجة إلى حذف معلوماتك عن بُعد ، يمكنك أيضًا القيام بذلك من iCloud.com/find.

قم بحظر IMEI الخاص بجهازك

بمجرد حذف البيانات من هاتفك الذكي المسروق ، فإن الخطوة التالية هي التأكد من عدم استخدام هاتفك لأغراض غير قانونية وأفضل طريقة للقيام بذلك هي حظر IMEI. بمجرد حظر IMEI ، لا يمكن توصيل الهاتف المسروق بمشغل الشبكة ، مما يجعل الجهاز غير قابل للاستخدام لإجراء المكالمات والرسائل. لحظر IMEI ، ستحتاج إلى تقديم IMEI الخاص بجهازك إلى جانب إثبات الملكية لإنجاز المهام.

استنتاج

هذا كل شيئ. في هذا الدليل ، تعلمت كيفية حماية هاتفك الذكي وبياناتك في حالة السرقة. أوضحنا أيضًا كيف يمكنك الحصول على هاتف جديد مجانًا إذا كان هاتفك الذكي مؤمنًا. إذا كان لديك أي أسئلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى