عملة شيبا SHIBA INU الرقمية : ما مزاياها وعيوبها ؟


العملة المشفرة Shiba Inu هي عملة مشفرة لامركزية ، تم إنشاؤها في أغسطس 2020 بواسطة شخص مجهول أو مجموعة من الأشخاص تسمى Ryoshi. يتم تمثيل هذه العملة بالرمز SHIB في منصة التداول. في الواقع ، Shiba Inu هو مصطلح ياباني يشير إلى نوع من الكلاب ، وقد تم استخدامه كتجسيد لعملات Dogecoin. نشأة على شكل مزحة وأصبحت مشهورة للغاية. يعتبر صعود DOGE على نطاق واسع هو الحافز الرئيسي لمطوري رمز Sheba ، والذي يسميه المطورون “Doge Coin Killer”.

لا تمتلك Sheba أي أدوات عقد ذكية ، ولا تمتلك أي أصول أو حقوق لدعمها. وعملتها هي مجرد مجموعة من الأصول القابلة للتحويل (الرموز المميزة ERC-20 المستضافة على سلسلة Ethereum blockchain) ، والتي يمكن استخدامها في المعاملات عبر الإنترنت. بدعم من الأسماء الكبيرة مثل Elon Musk و Vitalik Buterin ، تحظى SHIB بشعبية بين مستثمري العملات المشفرة وتنتشر بسرعة.

ما هو مشروع عملة شيبا ؟

منذ إنشائها ، قامت Sheba بالأشياء بطرق مختلفة. الأول هو قيمة إمداد ضخمة (1 تريليون أو 1000 تريليون وحدة) ، نصفها يتم التقاطها بواسطة Uniswap والنصف الآخر يتم حرقه بواسطة مؤسس Ethereum Vitalik Buterin ، مما يساعد The نجاح واستقرار الرمز المميز. طويل.

استخدم فيتاليك بوتيرين رقاقة معدنية للتبرع بها لدولة الهند لمساعدتها على التعامل مع الأثر السلبي لانتشار فيروس التاج الجديد. بالنظر إلى أن عدد الوحدات المتبرع بها يتجاوز 50 تريليون والقيمة أكثر من 1 مليار دولار أمريكي ، تم تسمية هذا التبرع لاحقًا (أكبر تبرع في التاريخ باستخدام العملة المشفرة).

Shiba Inu هو بروتوكول لامركزي يمكن استخدامه لإرسال الأموال واستلامها عبر الإنترنت ويديره مجتمع Shiba. فكرته الرئيسية هي الانضمام إلى الضجيج الميميكي الذي تمتع به Dogecoin حتى الآن.

ما هي مميزات عملة SHIBA؟

بعد أقل من عام على إصدار عملة شيبا ، تضاعفت قيمتها عدة مرات ، مما جلب أرباحًا ضخمة للمستثمرين الأوائل الذين يؤمنون بإمكانياتها. بالإضافة إلى ذلك ، لا تزال SHIB يحقق انتشارًا أكبر ويصبح أحد العملات الرقمية الأكثر شعبية للأسباب التالية :
شيبا رخيصة جدًا : في وقت كتابة هذا التقرير (يوليو 2021) ، كان سعر العملة المعدنية (0.00000866 دولارًا أمريكيًا) ، مما يسمح للعديد من المتداولين بالاستثمار فيها وشراء كميات كبيرة بكميات صغيرة. دفع السعر المنخفض العديد من الأشخاص إلى شراء ملايين عملات SHIB للاستفادة من إمكانات الاتجاه الصعودي المحتملة ، حيث لا يمكن لجزء كبير منهم الاستفادة من صعود Dogecoin.
عملة SHIB هي أصل متوسط ​​الحجم : في فترة زمنية قصيرة ، انتقلت العملة المعدنية بنجاح من مرحلة الأصول الصغيرة إلى الأصول متوسطة الحجم. حاليًا (يوليو 2021) ، تحتل SHIB المرتبة 28 من حيث القيمة السوقية ، بقيمة تقدر بأكثر من 3 مليارات دولار أمريكي. يأتي صعود شيبا في وقت تظل فيه العملات الرقمية الأخرى في نفس المنطقة أو حتى تنقرض.
لديها مجتمع داعم : مثل نظرائها في DOGE ، تمتلك Ship مجتمعًا داعمًا قويًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دعمها من قبل مؤسس Tesla (Elon Musk) ومؤسس Ethereum (Vitalik Buterin).
حجم التداول الكبير وفرص الربح على المدى القصير : أحد العوامل المهمة التي يمكن أن تحدد العملة المشفرة هو (حجم المعاملات). بالنسبة لـ SHIBA INU ، وجدنا أن حجم تداولها ظل مستقرًا أو نما ببطء ، بينما شهدت العملات الأخرى انخفاضات كبيرة. وينعكس ذلك في إمكانية حدوث تقلبات في أسعار الاستثمار (صعودًا وهبوطًا) من أجل الحصول على مكاسب كبيرة على المدى القصير.

ما هي عيوب عملة SHIB ؟

لا يمكن لأي عملة رقمية واحدة أن تتمتع بجميع مزايا العملات الرقمية الأخرى ، يمكن تفسير العيوب الرئيسية لعملة تشيبا على النحو التالي :

شيبا اينو ليست أول عملة مستوحاة من Meme – بمجرد أن نذكر العملة المشفرة المستوحاة من Meme ، فإن أول عملة تتبادر إلى الذهن هي Dogecoin ، والتي تحتوي أيضًا على عدد من الميزات ، وأهمها امتلاك شخص مهتم شخص. المجتمع الذي كان السبب الرئيسي وراء الزيادة الهائلة في قيمته. على الرغم من أن مطوري Chip أطلقوا عليها اسم Dogecoin Killer ، إلا أن الأخيرة لا تزال تتفوق عليها في شعبيتها وقيمتها.
صعوبة فصل اسم العملة عن الكلب الياباني: كما ذكرنا ، فإن اسم Shiba Inu هو مصطلح ياباني يشير إلى سلالة من الكلاب ، لذلك عندما تحاول البحث عن أخبار متعلقة بالعملة المعدنية ، ستجد مجموعة من النتائج غير ذات الصلة ، وهي ذات صلة للكلاب سالفة الذكر. على العكس من ذلك ، عندما تبحث عن Dogecoin ، ستجد مجموعة من المقالات ذات الصلة وأهم الأخبار المتعلقة بها.
Shiba Inu ليست بلوكتشين قائمة بذاتها – بعض العملات المعدنية مثل Tron و Binance Coin بدأت كرموز ERC20 داخل شبكة Ethereum ، لكنها قررت لاحقًا بناء رموزها الخاصة بسبب سرعة المعالجة المنخفضة نسبيًا لشبكة Ethereum. ومع ذلك ، فإن حالة SHIB مختلفة ، لأنها تفتقر إلى فريق قوي قادر على تغيير البنية التحتية ، لذلك يمكن أن تبقى الرموز المميزة ERC20 لبعض الوقت.
منافسة قوية غير محدودة: كما ذكرنا أعلاه ، فإن الهدف الرئيسي لـ SHIBA INU هو استخدامها لإرسال الأموال واستلامها عبر الإنترنت. في هذا السياق ، لم تحقق العملة أي قيمة مضافة جعلت المستثمرين يفضلونها على غيرهم ، خاصة في ظل وجود عمالقة مثل Bitcoin و Litecoin و Bitcoin Cash.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى