كيف تبداء مشروع مدونة شخصية وتجني منها المال -كيف تكسب المال من المدونات

عزيزي القراء  في هاذا المقال  سوف نقوم  بي إعطاإك دليل مفصل على* كيف تقوم بي بدأ مدونة مربحة ؟

هل تعتقد أن التدوين هو مجرد هواية؟ فكر مرة أخرى – يمكن أن تجعلك في الواقع أموالًا جيدة جدًا. إليك كيفية البدء  والعثور على مجال تخصصك وتحويل مدونتك إلى مصدر دخل صغير ،يمكنك  تحويل  موقعك  الى  مكنة مال .

كل ما تحتاجه هو شيء مثير للاهتمام لتقوله وما يكفي من الصبر والتفاني لبناء قاعدة جمهرية التي  تتابع مدونتك وتتفاعل معك وما يليها. لكن كيف يربح المدونون الناجحون أموالهم؟ لقد قام  فريق  التقني لي  موقع tch01.com بي  بحث  عن هاذا المجال مع خبراء  تتزيد  خبرتهم  في  مجال التدوين 3 سنوات او اكثر  (حمزة الماعي ) للكشف عن أسرار تحقيق الدخل ولي تحقيق  نجاح  كبير في  الويب

يمنحك هاذا الدرس  خطة عمل ملموسة لإطلاق مدونتك وتنميتها لتصبح عملًا تجاريًا صغيرًا مربحًا من المنزل
يمكنك  الإعتماد  على  هاذا المقال لي  انه  يحتوي  على الوب و الجوهر  لي  مجال التدوين .

-محتويات الدرس 

  1. كيفية بدء مدونة
  2. عن ماذا مدونة
  3. كيفية زيادة حركة مرور مدونة الخاص بك
  4. كيف تكسب المال من المدونات
  5. أكبر تحديات تحقيق الدخل

كيفية بدء مدونة

لديك خياران رئيسيان عندما يتعلق الأمر بإنشاء مدونة  – يمكنك استخدام منصة تدوين مجانية ، أو يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك . سنأخذك في جولة حول كليهما ، مع تحديد إيجابيات وسلبيات كل منهما.

الأفضل لـ: المدونون العاديون وأولئك الذين لا يهتمون بجني الأموال من مدوناتهم.

الإيجابيات: سهل الإعداد وخالٍ تمامًا.

السلبيات: القيود المفروضة على التخصيص وتحميلات الفيديو / الصور ، لا يمكنك غالبًا وضع إعلانات أو استخدام الروابط التابعة ، ولا يمكنك إنشاء عنوان URL مخصص ويحتفظ النظام الأساسي بالحق في حذف مدونتك.

تسمح لك الكثير من الأنظمة الأساسية بإنشاء مدونة مجانًا ، وهي سهلة الاستخدام للغاية. إذا كنت ترغب فقط في التدوين بشكل عرضي في البداية ، فقد يناسبك هذا جيدًا.

لكن منصات التدوين المجانية يمكن أن تكون محدودة للغاية . ستتمكن فقط من التخصيص إلى حد محدود ، وسيكون لمدونتك حد للتخزين مما قد يجعل من الصعب تحميل مقاطع الفيديو والصور الكبيرة.

عيب آخر هو أن عنوان URL لمدونتك سيكون شيئًا مثل “www.tch01.wordpress.com” مع العلامة التجارية للنظام الأساسي.

لا تسمح لك معظم منصات التدوين المجانية أيضًا بوضع إعلانات البانر أو الروابط التابعة على موقعك ، والتي تعد مصادر رئيسية للإيرادات لمعظم المدونين.

ومع ذلك ، إذا لم تزعجك هذه الأشياء ، فإليك ملخص سريع لأفضل منصات التدوين المجانية عبر الإنترنت.

إليك أفضل منصة التدوين

  1. Blogger
  2. WordPress
بلوجر  – خدمة استضافة المدونات المجانية من Google ،  blogger، سهلة الاستخدام حقًا. لكن خيارات التخصيص والتصميم محدودة للغاية ، ولا يوجد الكثير من الخيارات إذا كنت ترغب في إضافة ميزات جديدة,بلوجر هيا منصة مجانية  
الورد بريس  – هذه خدمة استضافة مدونة أساسية مجانية وسهلة الاستخدام. سيتعين عليك تحمل إعلانات  wordpress والعلامات التجارية ما لم تدفع رسومًا شهرية ، ولا يمكنك وضع إعلانات على موقعك. هناك أيضًا خيارات محدودة للتخصيص والتوسيع،الورد بريس هيا منصة مدفوعة 

قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك

الأفضل لـ:  المدونون المخصصون وأولئك الذين يتطلعون إلى كسب المال من مدوناتهم
المميزات: تحكم كامل في التصميم والتخصيص ، وعنوان URL المخصص الخاص بك والقدرة على استخدام الإعلانات والروابط التابعة بالطريقة التي تريدها
السلبيات: سيتعين عليك الدفع – أولاً مقابل اسم المجال الخاص بك (URL) ثم الاستضافة ، ولكن لدينا نصائح حول استضافة الويب الرخيصة .
إذا لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا بشكل خاص ، فقد يبدو التفكير في إنشاء موقع الويب الخاص بك مخيفًا للغاية – ولكن من السهل جدًا القيام بذلك ، ويمكنك إنشاء واحد في 20 دقيقة فقط.
كتب أوين ، مؤسس Save the Student ، دليلاً يسهل متابعته خطوة بخطوة ليوضح لك كيفية بدء موقع ويب .
باستخدام موقع الويب الخاص بك ، ستتمكن من إنشاء  علامة تجارية شخصية فريدة (باستخدام عنوان URL الخاص بك) ، ولا يوجد خطر من حذف مدونتك بواسطة النظام الأساسي – ستمتلك الموقع وستكون تحت السيطرة الكاملة.
يحتوي WordPress على قدر مجنون من القوالب أو “السمات” لتختار من بينها – خذ وقتك لاتخاذ قرار بشأن واحد يناسب شخصيتك وموضوع مدونتك.
اختر شيئًا واضحًا وبسيطًا ، مع مساحة للصور الكبيرة وخطوط سهلة القراءة (خطوط Comic Sans و Courier ليست كذلك).

كيف يمكنك اختيار موضوع للمدونة 
يمكن أن يكون هذا أسهل أو أصعب جزء في بدء مدونتك.
أهم شيء في هذه المرحلة هو اختيار مكان يمكنك أن تسمي نفسك فيه سلطة – أكبر خطأ يرتكبه المدونون الجدد في مثل هذا المدونات المزدحم هو بدء مدونة دون محاولة القيام بشيء مفاجئ أو مختلف.
على سبيل المثال ، إذا كانت الموضة هي الشيء الذي تفضله ، فبدلاً من الجمع بين محتوى الموضة العام ، يمكنك الجمع بين حبك للملابس واهتمامك الشديد بالبيئة من خلال التدوين عن المصممين المهتمين بالبيئة بدلاً من ذلك؟
هذه هي أفضل الطرق للعثور على موضوع لمدونتك الجديدة:
  1. انظر إلى المدونات الأخرى – يجب أن يكون هذا هو منفذ الاتصال الأول. ما الذي نجح بالفعل؟ والأهم من ذلك ، ما الذي ينقصنا؟ ابحث عن الثغرات في السوق.
  2. استخدم Google – ما الذي يبحث عنه الأشخاص؟ استخدم عمليات البحث المقترحة والإكمال التلقائي من Google لاكتشاف ما يبحث عنه الأشخاص – إذا كانوا يبحثون عنه ، فهذا يدل على وجود طلب.
  3. البحث في المنتديات عن الأسئلة الشائعة الشائعة – عندما لا يتمكن الأشخاص من العثور على إجابات لأسئلتهم ، فإنهم ينتقلون إلى المنتديات ماذا يسألون؟ ماذا يحتاجون المشورة بشأن؟ سيوضح هذا ما يهتم به الأشخاص وما يوجد نقص في المعلومات المتوفرة عنه.
  4. تتبع الاتجاهات الحالية – ما هي الموضوعات الموجودة في وسائل الإعلام الآن؟ من الجيد اختيار موضوع يدوم طويلاً ، ولكن إذا كان بإمكانك العودة إلى الاتجاه في وقت مبكر ، فيمكنك بسرعة إثبات نفسك كخبير في هذا الموضوع قبل أي شخص آخر. يُظهر البحث في #journorequest على Twitter نوع الموضوعات التي يبلغ عنها الصحفيون حاليًا.
  5. فكر في أنواع مختلفة من المحتوى –  هل يمكنك عمل برامج تعليمية / أدلة إرشادية؟ آراء؟ المقابلات؟ القوائم؟ قد لا يكون ما تكتب عنه ، ولكن كيف تكتب هو ما يميزك عن الآخرين.
  6. حدد اهتماماتك وشغفك – في حين أن كل ما سبق مهم ، فلا فائدة من التدوين حول شيء لا تهتم به مطلقًا. ستشعر بالملل بسرعة وسيكتشف الناس افتقارك إلى الحماس. اكتب عن شيء تهتم به حقًا.

تواصل مع المدونين الآخرين

اجعل نفسك معروفًا للأشخاص الآخرين الذين يدونون حول مواضيع مماثلة. على الرغم من حقيقة أنك منافس من الناحية الفنية ، فمن المحتمل أن تفاجأ بسرور بمدى دعم مجتمع المدونين.
حتى أن العديد من المدونين لديهم صفحة “روابط” على مواقعهم يستخدمونها للربط بعدد كبير من أصدقائهم داخل المجتمع مقابل ارتباط في مدونتك الخاصة. وهذا سوف يساعد على نطاق واسع مع الخاص بك SEO (أي في محرك البحث الأمثل – كيف يحتمل بلوق الخاص بك هو ليطفو على السطح في عمليات البحث جوجل).

إذا تفاعلت مع مدونين آخرين وشاركت محتواهم ، فمن المحتمل أن يردوا الجميل – يمكنك حتى العمل على بعض التعاون!

فهم السيو ؟ السيو  هوا  بحر  

إنشاء محتوى سريع الانتشار

سيساعدك إنشاء محتوى فيروسي على الوصول إلى سوق جديد ، وبالتالي زيادة عدد القراء.
قد يكون قول هذا أسهل من فعله ، ولكن مفتاح إنشاء محتوى فيروسي هو الاستفادة من الموضوعات المثيرة للجدل أو التي تمت مناقشتها بشكل كبير والمتعلقة بمجال التدوين المتخصص الخاص بك – كما يمكنك أن تتخيل ، غالبًا ما يتضمن ذلك سرقة الأخبار ، كما هو مذكور أعلاه.
نظرًا لأن هذا هو مكانتك ، فستكون شغوفًا ورأيًا وحسن الاطلاع حيال ذلك ، لذا ستتمكن من نشر رأي يريد الناس قراءته ومشاركته والتحدث عنه.

إضافة لافتة إعلانية إلى موقع الويب الخاص بك لي تربح المال .

كطريقة أكثر وضوحًا للإعلان ، يمكنك بيع مساحة إعلانية على صفحة مدونتك للعلامات التجارية التي تتعلق بقرائك.
يمكن وضع الإعلانات في أي مكان ، ولكن يتم العثور عليها بشكل شائع في الجزء العلوي من صفحات المدونة أو في الشريط الجانبي.
يمكنك كسب الدخل بإحدى طريقتين. CPC (تكلفة النقرة) تعني أنك ستحصل على دفعة محددة لكل قارئ ينقر على الإعلان ، بينما  CPM (التكلفة لكل ألف) تعني أنك ستتفاوض على دفعة محددة لكل 1000 “ظهور” يحصل عليها الإعلان.
مع نمو الإضافات AdBlocker ، يمكن أن تكون تكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور منخفضة ، لكنها تعتمد على صناعتك ، ولا يوجد ضرر كبير في تجربتها.
هنك  العديد  من الشركة الإعلانية ونذكر  منها افضل  و أقوى شركة هيا  (google Adsense )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى