تعرف عن NFT "كل ماتحتاج لمعرفته عن NFT على المدونة الماعي

  سلام سلام “أن أسمي حمزة الماعي مدون عربي “اقوم بي التغطية مفعمة بي الحيوية على الموقع الماعي للتقنية.

سوف أخذ بيدك لي غوص في مستنقع الNFT 

تعرف عن NFT "كل ماتحتاج لمعرفته عن NFT على المدونة الماعي

هل سمعت ما سمعناه؟ نعم! الحديث عن NFT أصبح التراند هته السنة ،مؤخرا قمت بي معلاجة بعض بينات محركات البحث وجدث نسبة كبيرة من الناس تبحث  في محركات البحث عن كلمة   (الإنفتي NFT) ,لي ذلك  قمت بي جمع قعدة بينات كبيرة  عن  NFT ،سوف نقوم بي تلخيصها  لكم في هاذا المقال  من A الى Z , كيف و ماذا ولماذ ؟  تابع معي لي تعرف أكثر عن NFT

كوني مستخدم نشط للإنترنت ، فقد سمعت الكثير عن كلمة NFT خلال الأيام العديدة الماضية. بعد كل شيء ، ما هذا الشيء الذي أثر في عالم الإنترنت؟ ألهمني هذا الفضول للتحقيق في المزيد حول NFT لذلك ، شاهدت بعض مقاطع الفيديو ، وقرأت بعض المقالات على الإنترنت ، وزرت منصة السوق NFT للحصول على معلومات متعمقة حول هذا الموضوع. وفي النهاية ، تمكنت من جمع بعض المعلومات القيمة ، والتي سأشاركها الآن.

حمزة الماعي و ‘ البيتكوين’ شرح كامل لي Bitcoi

فهم معنى NFT

“الرموز غير القابلة للإستبدال ” هي الشكل الموسع لهذه الضجة. أي شيء لا يمكن استبداله أو هو واحد من نوعه يُعرف باسم “غير قابل للفطريات”. لنأخذ مثالاً على صورة لوحة الموناليزا ؛ إنه عمل فريد للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي.

تعرف عن NFT "كل ماتحتاج لمعرفته عن NFT على المدونة الماعي

هل يمكنك رسم لوحة أخرى تتطابق تمامًا مع لوحة الموناليزا؟ لنفترض أنك رسام عظيم ، ويمكنك تصويره ، لكن هل يمكن لوحتك أن تتطابق مع مستوى اللوحة الأصلية للوحة الموناليزا؟ لا على الإطلاق لأنه فريد من نوعه وسيظل كذلك.

الآن دعنا نتحدث عن الرموز المميزة ؛ أنت وأنا على دراية بهذا الأمر. يمكن أن تكون ببساطة قطعة من الورق أو المعدن أو أي شيء يتم استخدامه أحيانًا بدلاً من النقود ، ولكن لا يمتلكها الجميع مثل النقود. إذا فهمناها بلغة بسيطة ، فعندئذٍ بالمال ، يمكننا شراء أي شيء يمكن بيعه ، ولكن باستخدام رمز ، يمكننا فقط شراء الشيء الذي صنع من أجله الرمز المميز.

هو المفهوم الكامن وراء NFT؟

لقد تعلمنا للتو معاني “Non-Fungible” و “Tokens” بالتفصيل ، وسنعرف الآن كيف يعمل NFT. حسنًا ، لشراء وبيع كل هذه القطع الرقمية الفريدة من نوعها حول العالم ، تم تطوير NFT. لذلك فهو نوع من الأصول الرقمية. لنفترض أن لديك فنًا رقميًا ، وأنك قمت بإنشاء NFT لذلك.

تعرف عن NFT "كل ماتحتاج لمعرفته عن NFT على المدونة الماعي

بعد ذلك ، سيتم تعيين رمز رقمي لتأكيد أنك مالك هذا الأصل المعين. كل هذه العمليات تعمل من خلال تقنية ethereum blockchain. وبالمثل ، فإن Bitcoin و Litecoin ، Ethereum هي أيضًا عملة مشفرة شهيرة ، ويمكن شراء وبيع NFT باستخدام Ethereum فقط.

ما هي أنواع NFT الموجودة؟

حسنًا ، لا يوجد مثل هذا النوع من NFT. ومع ذلك ، يمكنك إنشاء وبيع معظم الأشياء الفريدة التي يمكن تقديمها رقميًا ، سواء كانت فنًا أو ألعابًا أو موسيقى أو فيلمًا أو أي فيديو.

كيف يتم تداول NFT؟

تم تطوير منصات معينة لشراء أو بيع NFTs ، من بينها Rarible و Open-Sea و Binance التي تحظى بشعبية كبيرة ، حيث يعتبر بيع وشراء NFTs آمنًا. على الرغم من أن شراء أو بيع NFT يختلف عن الشراء / البيع البسيط. يجب أن يكون لديك محفظة رقمية لشراء أو بيع NFTs ، ويمكن الوصول إلى هذه المحفظة من Metamask ، وهو ملحق مجاني لمتصفح الإنترنت.

تعرف عن NFT "كل ماتحتاج لمعرفته عن NFT على المدونة الماعي

  • لنفترض الآن أنك تشتري لوحة NFT. هل ستحصل على تلك القطعة الأصلية من اللوحة؟ لا ، ستتلقى شهادة NFT بدلاً من ذلك ، والتي سيتم ربطها بتقنية blockchain وتضمن أنك الآن مالك NFT لتلك اللوحة.

ما الذي أشعر به حيال NFTs؟

من الواضح أنه اكتشاف فريد من شأنه أن يحدث ثورة في أنظمة التمويل الحديثة. من المحتمل أن تندهش من النظر إلى كمية NFTs التي يتم بيعها ، ولكن إذا شاركت آرائي حولها ، فإن NFT مفيدة للغاية وممتعة لعشاق الفن. بالنسبة لهم ، يمكن أن يكون هذا مصدرًا جيدًا للدخل السلبي أيضًا.

ولكن إذا لم تكن من محبي الفنون وترغب في استخدام NFTs كاستثمار مستقبلي ، فأعتقد أن الوقت مبكر جدًا الآن. نظرًا لأنك قد تشتري NFT على أمل أن تبيعها بسعر أعلى ، وهناك احتمال أن تبقى بلا مشتر ، يمكن أن تضيع أموالك بهذه الطريقة.

قد تحدث حالة أخرى أيضًا تتمثل في أن المحفظة التي اشتريت من خلالها NFT ، تخرج هذه المنصة عن العمل. لا يمكنك الوصول إلى الرمز المميز بعد الآن في هذه الحالة. نظرًا لأن NFT هو أصل رقمي لامركزي ، أي لا يوجد أحد وراء كل هذه المعاملات. أنت وحدك المسؤول عن ذلك.

أخيرًا وليس آخرًا ، إذا كنت حريصًا على معرفة المزيد عن NFTs وتريد معرفة كيفية عمل كل هذه الأنظمة الأساسية. ثم ، إن أمكن ، أقترح عليك محاولة إنشاء NFT الخاص بك وبيعه ، أو يمكنك استثمار مبلغ صغير ، لنفترض 10 دولارات في أي NFT ، ونحاول بيعها. بهذه الطريقة ، ستكون أكثر دراية بمفهوم NFT.

✍️كاتب :حمزة الماعي

✍️التحرير : مريم زلوي”حمزة الماعي “لحسن سلوي ” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى