موزيلا تعزز ميزة مكافحة التتبع في فايرفوكس 2022

 تعمل Mozilla Corporation على تعزيز قدرات Firefox المضادة للتتبع من خلال الجمع بين وظيفة حاوية متعددة الحسابات مع خدمة VPN الخاصة بها ، والتي تسمح لك بالفصل بين شخصياتك على الإنترنت – مثل سجل تصفح عملك وسجل التصفح الشخصي.

موزيلا تعزز ميزة مكافحة التتبع في فايرفوكس 2022

كانت حاوية الحسابات المتعددة متاحة كإضافة في Firefox منذ عام 2017. تحتفظ هذه الميزة بحياتك المختلفة عبر الإنترنت في علامات تبويب منفصلة ، والتي يمكنك الفرز حسب اللون أو الرمز أو الاسم.

تحتوي هذه الحاويات على محفوظات الاستعراض الخاصة بك. يقومون أيضًا بتخزين ملفات تعريف الارتباط ومعلومات التتبع. هذا يعني أنه يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابات مختلفة من خلال نفس الموقع بمجرد النقر فوق حاوية أخر

لكن استخدام الوظيفة الإضافية لـ Mozilla VPN له ميزة مميزة تتمثل في القدرة على إخفاء موقعك من خلال حاوية.

  1. كما يوضح منشور Mozilla ، يمكنك توصيل كل شخصية عبر الإنترنت بخادم مختلف.

على سبيل المثال ، إذا كنت مسافرًا إلى الخارج ولكنك تريد التحقق من حسابك المصرفي عبر الإنترنت في المنزل ، فيمكنك استخدام المكون الإضافي لتصفح المتجر في علامة تبويب واحدة وإدارة أموالك الشخصية من خادم بالقرب من مسقط رأسك في مكان آخر.

يمكن أن يساعدك استخدام Mozilla VPN في إخفاء نشاط الويب الخاص بك بشكل أفضل عند دمجه مع المكون الإضافي Multi-Account Containers. تجعل هذه الطريقة من الصعب على الخوادم تتبعك بناءً على المكان الذي تزور فيه موقع الويب

موزيلا تحافظ على خصوصيتك عبر فايرفوكس

على سبيل المثال ، تساعد هذه الطريقة في معرفة ما هو شائع على YouTube في بلدين مختلفين في نفس الوقت. إنها أيضًا أداة خصوصية مهمة لتجنب أعين المتطفلين التي تحاول العثور على اتصالاتك بين شخصيات مختلفة على الإنترنت.
بالنسبة لميزة Mozilla متعددة القفزات ، والتي تم إصدارها لأول مرة في سبتمبر لشبكة VPN الخاصة بسطح المكتب ، فهي تتيح لك توجيه نشاطك عبر الإنترنت من خلال خادمين مختلفين.
هذا يزيد من تغطية ذخيرتك على الإنترنت. أعلنت المنظمة أنها تضيف دعمًا لوظائف القفزات المتعددة لتطبيق Mozilla VPN لنظامي التشغيل Android و iOS.
توفر Mozilla أيضًا إرشادات حول كيفية إضافة حاويات متعددة الحسابات إلى Mozilla VPN وكيفية تشغيل قفزات متعددة للأجهزة المحمولة.
وبالرغم من أن Mozilla VPN لا تزال خدمة جديدة إلى حد ما. ولكن الميزات الفريدة، مثل حاويات الحسابات المتعددة، قد تجعلها مفضلة للمستخدمين الذين لديهم مخاوف أكثر جدية بشأن الخصوصية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى