كيفية إصلاح البيانات الخلوية التي لا تعمل على أندرويد

يبدو أن WiFi هو أحد أشهر الأساليب للوصول إلى الويب ، ولكن إذا كنت بالخارج ، فلديك بديلان: شبكة WiFi عامة أو معلومات خلوية (معلومات محمولة).  يعد استخدام شبكات WiFi العامة مجانيًا ، لكنه يصاحب قدرًا كبيرًا من مخاوف الحماية والأمان ، وهذا هو السبب الذي يجعل الأفراد يميلون إلى استخدام معلومات الخلية.  إذا كنت تستخدم معلومات الخلية أو المعلومات متعددة الاستخدامات والمعلومات المحمولة بالمثل لا تعمل ، فيمكننا مساعدتك.  في هذا المساعد ، سوف تكتشف كيفية إصلاح معلومات الخلية التي لا تقطع جهاز Android.  يجب أن نجعل كل شيء يتدحرج.

 

إعادة تعيين أسماء نقاط الوصول (APNs)?

في حال كنت تواجه مشكلات في المعلومات الخلوية لا تتسبب في تقطيع الهاتف الخلوي الذي يعمل بنظام Android ، فقد يكون ذلك جيدًا على أساس أن هاتفك الخلوي أهمل التواصل مع مورد مؤسستك.  للتعامل مع هذه المشكلة ، يجب عليك إعادة تعيين أسماء نقاط الوصول (APNs) والتي هي أساسًا كيفية استخدام مورد مؤسستك لربط هاتفك الخلوي بالإنترنت.  ترافق APNs إعدادات مهمة ، ويتم توفير هذه الإعدادات من خلال تعاون متخصص مؤسستك.

  1. فيما يلي كيفية إعادة تعيين أسماء نقاط الوصول (APN) على هاتفك الذكي.
  • افتح هاتفك الذكي واسحب لأسفل من أعلى الشاشة.
  • الآن اضغط على رمز الترس للوصول إلى  الإعدادات .
  • في الإعدادات ، ابحث عن الشبكة والإنترنت  أو  اتصالات .
  • انتقل الآن إلى قسم  شبكات المحمول واضغط على أسماء نقاط الوصول .


  • البحث عن  استعادة الافتراضيات ، وهذا كل شيء.

بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة إعادة تعيين APNs على هاتفك الذكي. نوصي أيضًا بإعادة تشغيل جهازك ثم التحقق مما إذا كانت البيانات الخلوية تعمل أم لا. إذا استمرت المشكلة ، فجرب الطرق التالية.

أدخل إعدادات APN يدويًا

إذا قمت بإعادة تعيين إعدادات APN إلى الوضع الافتراضي واستمرت المشكلة ، يمكنك محاولة إدخال إعدادات APN فعليًا.  بشكل عام ، يجب أن تحصل على إعدادات APN من مورد مؤسستك.  تتمثل الطريقة الرئيسية للحصول على إعدادات APN في الانتقال إلى موقع السلطة لمورد مؤسستك والحصول على إعدادات APN من الموقع.  من ناحية أخرى ، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء ، وسيقومون بإرسال إعدادات APN إلى هاتفك الخلوي.
عندما يكون لديك إعدادات APN ، اتبع هذه المرحل لإدخال إعدادات APN فعليًا.
  • اسحب لأسفل من أعلى الشاشة.
  • اضغط على رمز الترس للوصول إلى الإعدادات.
  • في الإعدادات ، اضغط على ”  رمز البحث  ” واكتب “أسماء نقاط الوصول” أو “APN”.

  • انقر الآن على Access Point Names من نتائج البحث واضغط على ”  إضافة  ” أو ”  +  ” لإضافة APN يدويًا.
  • أدخل جميع التفاصيل التي قدمها مزودو الشبكة.
  • الآن احفظه وحدد APN الافتراضي الذي تمت إضافته حديثًا.

اضبط بروتوكول APN على iPv4 / iPv6

إذا كانت بيانات الجوال لا تعمل على هاتفك الذكي ، فقد يكون ذلك بسبب أن هاتفك المحمول لا يستخدم أحدث بروتوكول IP. هذه مشكلة نادرة جدًا ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون سبب المشكلة. لذلك يوصى بالتحقق من إعداداتك والتأكد من أن جهازك يستخدم أحدث بروتوكول IP. هنا كيف يمكنك التحقق من ذلك.
  • اسحب لأسفل من أعلى الشاشة وانقر فوق أيقونات الترس للوصول إلى الإعدادات .
  • الآن اضغط على أيقونة البحث واكتب “أسماء نقاط الوصول” أو “APN”.
  • حدد APN لبيانات الجوال التي تستخدمها وقم بتغييرها.
  • الآن قم بالتمرير لأسفل وابحث عن بروتوكول APN .
  • قم   بي تغير  IPv4 الى IPv6

تأكد من أن لديك رصيدًا كافيًا أو حزمة بيانات

أحد الأسباب الرئيسية وراء توقف بيانات الجوال عن العمل هو عدم كفاية الرصيد. وبالمثل ، إذا كانت لديك خطة بيانات ونفدت بياناتها ، فستتوقف بيانات الجوال عن العمل. لذا تأكد من أن لديك رصيدًا أو بيانات كافية في خطة البيانات الخاصة بك. إذا كنت تستخدم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشبكتك ، فإنه يظهر أحيانًا أن لديك بيانات كافية أو رصيدًا ، لكنه في الواقع ليس كذلك. إذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق ثم تحقق.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

تعد ذكرة التخزين  جزءًا مهمًا من فائدة هواتفنا المحمولة لأنه يسمح للتطبيقات بالاحتفاظ بالمعلومات المهمة محليًا ، مما يوفر لهم الوقت ويمكن للعملاء الوصول بسرعة إلى تطبيقاتهم.  يحافظ إطار العمل على المتجر في قطاع الاحتياطي وعادة لن تكون هذه مشكلة.  مهما كان الأمر ، في حالة حفظه لفترة أطول ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات مثل تجميد المعلومات متعددة الاستخدامات وعدم تشغيلها.
 على هذا المنوال ، إذا كانت معلوماتك متعددة الاستخدامات لا تعمل ، فقد تكون نتيجة مباشرة للمتجر.  ومع ذلك ، يمكنك دون الكثير من الجهد إصلاح هذه المشكلة عن طريق تصفية الاحتياطي.  تختلف الطريقة المتبعة في مسح المتجر حاليًا بدءًا بأداة واحدة ثم أخرى ، ولكن لا داعي للقلق لأننا قمنا بتغطية الدورة بأكملها لجميع الهواتف

افحص بطاقة SIM الخاصة بك

أخيرًا وليس آخرًا ، تأكد من أن لديك بطاقة SIM صالحة للعمل. إذا قمت بتغيير بطاقة SIM الخاصة بك بانتظام ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف بطاقة SIM ومنع بيانات الهاتف المحمول من العمل. لذا فإن أسهل طريقة لمعرفة ذلك هي التحقق من إشاراتك. إذا كانت بطاقة SIM الخاصة بك تتلقى قوة إشارة جيدة ، فهذه علامة على أن بطاقة SIM الخاصة بك تعمل. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا التحقق من ذلك باستخدام بطاقة SIM الخاصة بك في هاتف ذكي آخر. إذا كانت البيانات تعمل على بطاقة SIM أخرى ، فإن المشكلة تكمن في هاتفك الذكي وتحتاج إلى التحقق من إعدادات هاتفك الذكي لإصلاح المشكلة.
خلاصة 
هذا كل شيء يا رفاق. في هذا المقال  ، تعلمت كيفية إصلاح البيانات الخلوية التي لا تعمل على أندرويد. لقد شاركنا الطرق الست التي يمكن أن تساعدك في حل المشكلة. إذا استمرت المشكلة ، نوصيك بالاتصال بمزود الخدمة الخاص بك. إذا كان لديك أي أسئلة ، فأخبرنا بذلك في التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى