4خطوات يجب عليك تفعيلها في ويندوز 11 لتوفير إستهلاك البطارية

 في حالة انخفاض بطارية جهاز Windows 11 الخاص بك أو كنت بحاجة إلى الاستفادة من كل لحظة من القوة ، يمكنك تشغيل وضع توفير الطاقة .  حمزة  كيفية القيام بذلك؟


ما هو موفر شحن البطارية؟

سوف  اشرح  لك في  بعض  الكلمات  توفير  شحن  البطارية

موفر البطارية هو وضع خاص لتوفير الطاقة في Windows يعمل على إطالة عمر البطارية عن طريق خفض سطوع الشاشة وتقليل نشاط الخلفية والحد من إشعارات معينة. إنه يشبه إلى حد ما وضع “الطاقة المنخفضة” على iPhone ووضع “توفير الطاقة” في Android.


بطبيعة الحال ، يتم تشغيل Battery Saver نتيجة لذلك عندما تصل طاقة البطارية إلى 20٪ أو أقل ، ومع ذلك يمكن ترتيب ذلك في الإعدادات ضمن النظام> الطاقة والبطارية.  سوف ينتهي بشكل طبيعي بمجرد ربط أداتك لشحنها.  بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام موفر شحن البطارية فعليًا في أي وقت لتوفير شحن البطارية.

قم بتنشيط وضع توفير الطاقة باستخدام الإعدادات السريعة

أسرع طريقة لتنشيط وضع توفير الطاقة هي استخدام قائمة الإعدادات السريعة. لفتحه ، انقر على زر ” الإعدادات السريعة” المخفي في شريط المهام. إنه يجلس حيث ترى أيقونات WiFi ومكبر الصوت والبطارية. أو يمكنك الضغط على Windows + a على لوحة المفاتيح.

عند فتح الإعدادات السريعة ، انقر فوق Battery Saver .


(إذا كنت لا ترى Battery Saver  في Quick Settings ، فانقر فوق رمز القلم الرصاص في أسفل القائمة ، واختر Add ، ثم حدد Battery Saver من القائمة التي تظهر.)

بعد النقر ، سيتم تنشيط Battery Saver على الفور. عندما تكون مستعدًا لإيقاف تشغيله ، افتح “الإعدادات السريعة” مرة أخرى وانقر فوق الزر ” توفير شحن البطارية”  حتى لا يتم تمييزه مرة أخرى.

قم بتنشيط وضع توفير الطاقة في تطبيق الإعدادات

يمكنك أيضًا تشغيل (وتكوين) توفير شحن البطارية في تطبيق إعدادات Windows 11. للقيام بذلك ، افتح إعدادات Windows أولاً بالضغط على Windows + i على لوحة المفاتيح. أو يمكنك البحث عن الإعدادات  في قائمة ابدأ والنقر على أيقونتها عند ظهورها في النتائج.


عند فتح الإعدادات ، انقر فوق النظام في الشريط الجانبي ، ثم حدد الطاقة والبطارية .

في إعدادات الطاقة والبطارية ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم البطارية . انقر فوق الزر ” تنشيط الآن” بجوار خيار Battery Saver .

سيتم تشغيل موفر شحن البطارية على الفور.  لإيقاف تشغيله مرة أخرى ، انقر فوق الزر تعطيل حاليًا بالقرب من ملصق Battery Saver.

 أثناء وجودك على هذه الشاشة ، يمكنك أيضًا اختيار المعدل الذي سيتم تشغيل موفر البطارية به باستخدام القائمة المنسدلة “تشغيل موفر البطارية المبرمج في”.  تتضمن هذه القائمة أيضًا خيارًا “ثابتًا” للحفاظ على موفر البطارية لفترة طويلة وبديل “أبدًا” لإلغاء تنشيطه تمامًا.

 يمكنك أيضًا تمكين أو إعاقة موفر البطارية باستخدام مفتاح “تقليل روعة الشاشة عند استخدام موفر شحن البطارية”.  كقاعدة عامة ، سيؤثر خفض تألق الشاشة بشكل أساسي على إطالة عمر بطارية الكمبيوتر.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى