حمزة الماعي و ' البيتكوين' شرح كامل لي Bitcoi

 يتم تقديم مفهوم وتشغيل البيتكوين في ورقة بيضاء كتبها “ساتوشي ناكاموتو” الغامض ، والذي يعتبر مبتكر هذه التقنية وهويته الحقيقية غير معروفة. توفر هذه العملة الرقمية ضمانًا لنفقات صرف أقل من أنظمة الأقساط التقليدية الأخرى المستندة إلى الويب.  فائدته الحقيقية ، مهما كانت ، هي اللامركزية ، على عكس الأشكال النقدية التي تصنعها الحكومات.

  1. لا يوجد شيء من هذا القبيل مثل Bitcoin الفعلي.  هذه النقود افتراضية تمامًا ، وتعتمد على الأرصدة التي يتم تحديثها في سجل عام متاح للجميع.  يتم إنشاء Bitcoin وتخصيصه وتبادله ووضعه بعيدًا من خلال هذا السجل اللامركزي المسمى Blockchain أو blockchain.

بطريقة مماثلة ، يمكن رؤية جميع عمليات تبادل البيتكوين بشكل مباشر.  يتم فحص هذه التبادلات من خلال إطار عمل يتطلب قوة احترافية هائلة.

أصبح انتشار البيتكوين في كل مكان شائعًا للغاية.  ظهرت العديد من الأشكال الرقمية الأخرى للنقود من تلك النقطة فصاعدًا.  يتم تصنيفها على أنها “altcoins”.  على أي حال ، تظل BTC العملة الرقمية الرئيسية بقدر ما يتعلق الأمر بالرسملة.

في  هاذا  الجزاء حمزة  الماعي  ,سوف  يأخذك  في رحلة  إفتراضية ،سوف  تتعرف  عن  البيتكوين و ‘blockchain,

كيف يعمل البيتكوين؟

لفهم كيفية عمل Bitcoin ، من الضروري فهم العناصر المختلفة التي يعتمد عليها عملها. فيما يلي الأساسيات التي يجب تذكرها.

ما هو blockchain؟

كانت Bitcoin واحدة من النماذج النقدية المحوسبة الأساسية التي تعتمد على الابتكار الموزع للعمل مع الأقساط اللحظية.  تعتمد هذه الأموال على مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي تعتبر “مركزًا”.

تقوم أجهزة الكمبيوتر هذه بتنفيذ كود Bitcoin وتخزين blockchain الخاصة بها.  يمكن وصف blockchain بأنه مجموعة من المربعات.  يعالج كل مربع مجموعة من التبادلات.

تحتوي جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام blockchain على مجموعة متشابهة من المربعات والتبادلات ، ويمكنهم رؤية عمليات تبادل البيتكوين الجديدة التي تملأ المربعات الجديدة.  لذلك من الصعب خداع هذا الإطار.

يمكن لأي شخص فحص التبادلات تدريجياً ، دون الحاجة إلى امتلاك محور.  يمكن متابعة سجل التبادل ، لذلك لا يمكن لأي شخص أن ينفق أو يكرر أو يسقط عملات البيتكوين التي لا يمتلكها.

ما هو تعدين البيتكوين؟

يتم تصنيف الأشخاص والمنظمات الذين يمتلكون جزءًا من قوة الشكل التي تعتمد عليها Bitcoin ، والذين يهتمون بهذه المنظمة من المحاور ، على أنهم “حفارون”.  إنهم يمنحون القوة اللازمة للتعامل مع التبادلات على blockchain ، ويتم تعويضهم بعملات البيتكوين الجديدة ومستوى رسوم صرف البيتكوين.

يعمل الحفارون معًا على بناء قوة لامركزية تنظم أمان ومصداقية مؤسسة البيتكوين.  

بشكل قوي ، “الاختراق” في Bitcoin هو تقييد القدرة على التسجيل للعثور على مربعات جديدة يمكن إضافتها بعد ذلك إلى blockchain.  هذه هي الطريقة التي يتم بها صنع عملات البيتكوين الجديدة.

في عام 2009 ، تم مكافأة اكتشاف مربع آخر بـ 50 عملة بيتكوين جديدة.  مهما كان الأمر ، يتم تقسيم هذه الجائزة على كل 210000 مربع.  في عام 2020 ، يصل الأمر إلى 6.25 عملات بيتكوين.

يمكن استخدام أنواع مختلفة من المعدات لتعدين البيتكوين.  ومع ذلك ، يسمح لك البعض بتسوية النتيجة بجوائز أكبر.  هذا هو الوضع مع رقائق نوع ASIC (الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق) أو وحدات معالجة الرسومات (وحدات معالجة الرسومات).

يمكن عزل البيتكوين إلى ما يصل إلى ثماني نقاط عشرية ، أي ما يعادل 100 جزء من المليون من عملة البيتكوين.  تُعرف أصغر وحدة باسم ساتوشي.  في وقت لاحق ، إذا كان الأمر أساسيًا ، فقد يكون من الممكن تقسيم عملات البيتكوين بشكل أكبر.

تاريخ البيتكوين ؟

يبدأ تاريخ Bitcoin في 18 أغسطس 2008 ، عندما يتم إدراج اسم المنطقة bitcoin.org.  اليوم ، هذه المنطقة “محمية WhoisGuard”.  هذا يعني أنه لم يتم الكشف عن شخصية الفرد الذي أدخل اسم الفضاء هذا.

بعد شهرين من الواقعة ، في 31 أكتوبر 2008 ، وضع رجل يدعى ساتوشي ناكاموتو إعلانًا تجاريًا في القائمة البريدية للعملات المشفرة على موقع .  تعلن أنها أنشأت “إطار عمل نقدي إلكتروني مشترك بالكامل ، بدون غرباء”.  هذا مستند تقني ويضع إطار عمل البيتكوين والأموال الرقمية.

في 3 يناير 2009 ، تم تعدين الساحة الرئيسية لعملة البيتكوين.  هذه هي الكتلة 0 ، وتسمى أيضًا “كتلة الترتيب”.  يحتوي هذا المربع على الرسالة المشكوك فيها “The Times 03 / Jan / 2009 Chancellor بالقرب من الحافة غير المستقرة لخطة إنقاذ بنكية ثانية”.  قد يتم فك شفرته على أنه ملاحظة سياسية …

بعد ذلك ، في تلك المرحلة ، في 8 يناير 2009 ، تم الإعلان عن البديل الأساسي لبرمجة Bitcoin في القائمة البريدية للعملات المشفرة.  سيتم استخراج المربع 1 في 9 يناير 2009 ، وسيبدأ اندفاع الذهب حول العالم.  حدث التبادل الرئيسي في 12 يناير 2009.

في ديسمبر 2009 ، تم تسليم البديل 0.2 من البرنامج.  في 6 نوفمبر 2010 ، تفوق الإنجاز الرمزي المتمثل في رسملة مليون دولار.

في أكتوبر 2011 ، طرحت أول مفترق Litecoin لها.  تاريخ آخر مهم: 3 يونيو 2012 ، تم إنشاء الكتلة 181919 مع 1322 بورصة هي أكبر مربع حتى الآن.

في 27 سبتمبر 2012 ، تم تشكيل مؤسسة البيتكوين.  يحدث الانقسام اللاحق في 1 أغسطس 2017 ، لتأطير Bitcoin Cash.  في سبتمبر 2017 ، حظرت الصين تبادل البيتكوين وأثارت الشكوك.

على الرغم من ذلك ، في ديسمبر 2017 ، طهرت أعجوبة البيتكوين العالم ووصلت هذه النقود المشفرة إلى مستوى قياسي … قبل أن تنهار قيمة العملة الرقمية بنسبة 80٪ في سبتمبر 2018.

ومع ذلك ، قرب نهاية عام 2020 ، حطمت Bitcoin مرة أخرى سجل قيمتها وتجاوزت علامة 20000 دولار.  كل شيء يظهر أن القصة بدأت مؤخرًا …

من اخترع البيتكوين؟ من هو ساتوشي ناكاموتو ؟

لا أحد يعرف حقًا من اخترع البيتكوين. و اسم ساتوشي ناكاموتو ليست سوى اسم مستعار ، ويمكن بسهولة مثلما تعين الفرد كمجموعة كبيرة في أصل هذه عملة معماة …

أعلن العديد من الأفراد عن أنفسهم كمبدعين لعملة البيتكوين وادعوا أنهم ساتوشي ناكاموتو الحقيقي. ومع ذلك ، حتى الآن لا يوجد دليل ملموس …

يمكن أن تفسر عدة أسباب رغبة ساتوشي ناكاموتو في الحفاظ على سرية هويته. يبدو أن الأمر الأكثر وضوحًا هو حماية خصوصيتك . أصبحت Bitcoin ظاهرة عالمية حقًا ، ولا شك أن مخترعها سيتعرض للمضايقة من قبل وسائل الإعلام والجمهور إذا كشف نفسه على ضوء النهار.

بالإضافة إلى ذلك ، تمثل Bitcoin تهديدًا للأنظمة المصرفية والنقدية الحالية . إذا تمكنت هذه العملة المشفرة من تجاوز أداء العملات الوطنية ، فقد تخاطر الحكومات باتخاذ إجراءات قانونية ضد منشئها.

أيضًا ، ربما أصبح هذا الشخص الآن ثريًا للغاية بفضل Bitcoin. في عام 2009 ، تم تعدين 32،489 قطعة بمعدل مكافأة 50 BTC لكل كتلة ليصبح المجموع 1،624،500 BTC. في نهاية عام 2020 ، هذا المبلغ يعادل أكثر من 30 مليار دولار.

من الناحية المنطقية ، كان ساتوشي من أوائل من قاموا بتعدين البيتكوين وربما يمتلك معظم عملات البيتكوين المتداولة. من خلال الكشف عن هويته ، فإنه قد يخاطر بالاستهداف من قبل المجرمين في جميع أنحاء العالم .

قبل ناكاموتو ، اخترع آدم باك Hashcash في عام 1997. من بين سلائف BTC ، يمكننا أيضًا ذكر b-money لـ Wei Dai ، وقطعة الذهب من Nick Szabo ، وإثبات عمل Hal Finney القابل لإعادة الاستخدام. و يذكر أيضا بيتكوين رقة بيضاء الأصلية Hashcash جافا وب الأموال بين عمل أبحاث أخرى من مختلف التخصصات .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى