شركة Meta تقوم بتطويرعملة افتراضية تحت إسم Zuck Bucks

ربما تخلت Meta عن الجهود المبذولة لجلب عملتها المشفرة Diem ، المعروفة سابقًا باسم Libra ، إلى السوق ، لكن الشركة تواصل استكشاف طرق جديدة لتعزيز هيكلة منتجاتها المالية. آخرها يتعلق بعملة افتراضية افتراضية مقومة داخليًا تسمى “Zuck Bucks”.

بصراحة ، فإن فرص إطلاق العملة الافتراضية للجمهور تحت هذا الاسم ضئيلة ، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Meta Mark Zuckerberg وصفها بذلك داخليًا. من الواضح أنهم لا يريدون أن تكون عملة مشفرة ، ولكن شيئًا أقرب إلى رمز افتراضي ، مثل عملتهم الافتراضية “Robux” المستخدمة في ألعاب فيديو Roblox.

منذ أن أصبحت شركة Roblox شركة عامة ، حققت نجاحًا كبيرًا ، ليس فقط بسبب فلسفتها ، ولكن أيضًا بسبب القيمة التي اكتسبتها شركتها. وفقًا لمصادر في عالم المال ، ستهتم Meta بتطوير عصرها الخاص من العملة الافتراضية ، مثل العديد من ألعاب الفيديو التي اختارت نموذج “الألعاب كخدمة” وتتضمن عملات افتراضية تُستخدم لتبادل السلع الرقمية على المنصة.

ليس هذا هو المنتج المالي الوحيد ميتا في طور الإعداد.ومع ذلك ، فإن الشركة ليست بعيدة عن عالم العملات المشفرة أو NFT. في الواقع ، لدى الشركة التي يقودها زوكربيرج فكرة تجعل من الممكن مشاركة NFT عبر Facebook ، ويمكننا أن نرى هذا يحدث على المنصة في مايو القادم. لقد تخلى العديد من الشركاء عنها ، لكن لا يبدو أنها تخلت عن فكرة العملات المشفرة على الإطلاق ، كما كشف تقرير جديد من Financial Times.

يُطلق على المنتج المالي الجديد لشركة Meta اسم Zuck Bucks ، ومن غير المرجح أن يكون Zuck Bucks ، الذي سمي على اسم مؤسس Meta ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي Mark Zuckerberg ، عملة مشفرة ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن إحدى الصحف الاقتصادية البارزة. بدلاً من ذلك ، تميل Meta إلى تقديم الرموز المميزة داخل التطبيق التي يمكن التحكم فيها مركزيًا من قبل الشركة ، على غرار تلك المستخدمة في تطبيقات الألعاب مثل Robux coin في لعبة الأطفال الشهيرة Roblox.

وفقًا لصحيفة Financial Times ، تخطط الشركة لإطلاق برنامج تجريبي في منتصف شهر مايو ، وقريبًا ستختبر Meta السماح لـ NFTs “بناءً على ملكية NFT وعضوية مجموعة Facebook الفردية.” مرة أخرى في يناير ، ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز خطط Meta لإطلاق NFTs على Facebook و Instagram ، كما أعلن زوكربيرج في مارس الماضي أن NFTs ستأتي إلى Instagram.

بالإضافة إلى ذلك ، تستكشف Meta “الرموز الاجتماعية” أو “الرموز المميزة للسمعة” ، والتي “يمكن إصدارها كمكافآت لمساهمات ذات مغزى لمجموعات Facebook ، على سبيل المثال” ، وفقًا لصحيفة Financial Times. يبدو أن الشركة تركز أيضًا على الخدمات المالية التقليدية مثل قروض الأعمال الصغيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى