أفضل 10 برامج مجانية لتعلم الفوتوشوب

أفضل 10 برامج مجانية لتعلم الفوتوشوب

أفضل 10 برامج مجانية لتعلم الفوتوشوب



هل تبحث عن مصدر جيد لتعلم Photoshop؟ 



لقد وصلت إلى المقالة الصحيحة للتعرف على قائمة تضم أفضل 10 مواقع للتعلم الاحترافي للفوتوشوب.

نبذة عن تعلم الفوتوشوب

يبحث الكثير من الشباب العربي عن دورات ومواقع لتعلم الفوتوشوب بشكل احترافي. لذلك أي شخص يريد تعلم هذا البرنامج لكل غرض. 



سواء كان ذلك لأغراض شخصية أو لوظيفة شخصية أو عمل تجاري معين

ومع ذلك، فإن الجانب السلبي الوحيد بالنسبة لهم هو نقطة البداية التي يحتاجون إليها، حيث يوجد الكثير من المواقع ومقاطع الفيديو التي تقدم دروسًا ودورات تعليمية مجانية لتعلم Photoshop من البداية إلى الاحتراف. 



ومع ذلك، ليس كل شخص على دراية كاملة بهذه المواقع والدورات.

لذلك بحثت عن أفضل المواقع لتعلم Photoshop مجانًا ووجدت أن الدورات المجانية كانت بسيطة. لذلك قررت أيضًا أن أضع لك موقعًا احترافيًا مدفوعًا يتيح لك الوصول إلى المشاريع الاحترافية بكل معنى الكلمة. 



نحن لسنا فقط من أجلك، سننتقل سريعًا إلى قائمة أفضل 10 مواقع لتعلم Photoshop بشكل احترافي.

أفضل 10 مواقع لتعلم Photoshop

مقهى فوتوشوب


يعد Photoshop Cafe موقعًا تعليميًا متميزًا لبرنامج Photoshop للدروس الاحترافية. لذلك، إذا كنت تبحث عن الكثير من البرامج التعليمية التي يتم تحديثها باستمرار، فسيكون هذا الموقع بالتأكيد موردك المفضل.

يتم توفير هذه البرامج التعليمية كمقالات مدعومة على مقاطع فيديو YouTube، لذلك تم تحديث العديد من برامج Photoshop التعليمية الاحترافية بجميع أنواعها وتنسيقاتها. 



هناك الكثير من الدروس المجانية على هذا الموقع، ولكن بالتأكيد تحتاج إلى الكثير من الدروس المدفوعة.

موقع Phlearn

Phlearn هو واحد من أفضل المواقع لتعلم Photoshop عبر الإنترنت وعلى المستوى الاحترافي، مع مجموعة كبيرة من دروس Photoshop المصممة للمبتدئين والمحترفين.

كان في السابق مجانيًا، لكن منذ بعض الوقت أصبح مدفوعًا. يمكن الوصول إلى جميع الدورات ومقاطع الفيديو على هذا الموقع باشتراك شهري أو سنوي. تبلغ تكلفة الاشتراك السنوي 99.99 دولارًا.

موقع Udemy

Udemy هو أقوى نظام أساسي لتعلم Photoshop مع إمكانية الوصول إلى عدد كبير من Photoshop ودورات أخرى في تخصصات مختلفة. هذه منصة تعليمية تقدم جميع الدورات تقريبًا.

الشيء الجيد هو أنك تحصل على نفس القدر من الدورات المجانية وأكثر مما دفعت من أجله. 



ومع ذلك، قبل الاشتراك في دورة مدفوعة الأجر، هناك نصائح لمراجعة تقييمات المشاركين أو الطلاب السابقين في هذه الدورة. كل دورة لديها نظام تصنيف.

موقغ Adobe

Adobe هو موقع صانع Photoshop لأن Adobe قدمت العديد من دروس Photoshop من البداية. يمكنك تعلم Photoshop من البداية مجانًا على موقع Adobe على الويب.

في الواقع، هذه دورات تمهيدية لكل أداء للبرنامج ولكل نظام. تعلم كل ما تحتاجه على هذا الموقع مع التعليمات ومقاطع الفيديو. 



ومع ذلك، فإن هذه التفسيرات ومقاطع الفيديو كلها باللغة الإنجليزية. لكن الشيء العظيم هو أن كل شيء بسيط للغاية وواضح.

موقع GCF Learn Free

GCF Learn Free هو موقع ويب آخر يقدم العديد من دورات Photoshop المجانية. يركز الموقع على تعلم الفوتوشوب من البداية حيث يشرح كيفية شراء البرنامج وبدء التثبيت على جهازك على مراحل.

سنواصل الدروس حتى تصل إلى المستوى المتوسط ​​، مثل كيفية تشغيل الطبقات وأنظمة الألوان، وكيفية استخراج الصور بشكل صحيح، وكيفية تحسين جودة الصورة، وكيفية تشغيل الفرشاة والنصوص. في هذا الموقع، يتم إرشادك إلى قائمة يوتيوب.

موقع Photoshop Essentials

Photoshop Essentials هو موقع تدريب مجاني على Photoshop يتخذ نهجًا مختلفًا قليلاً عن باقي المواقع. 



لا يوجد دليل تفصيلي هنا، ولكن هناك العديد من البرامج التعليمية المتخصصة في شكل مقالات مدعومة بالفيديو.

نعم هذا الموقع مناسب لكل من يبحث عن الاحتراف. يمكنك أن تصبح مصمم Photoshop محترفًا مع الكثير من الإرشادات التعليمية حول بعض الحركات والتصاميم على هذا الموقع.

موقع Tuts

Tuts هو موقع تعليمي متميز يحتوي على مئات المقالات التعليمية والمهنية والمجانية حول التعلم المهني في Photoshop. نعم، الدروس على هذا الموقع مقدمة في شكل مقالات مصورة.

الدروس والشروحات الموجودة في هذا الموقع ممتازة من جميع النواحي، ويمكنك الاستفادة منها بشكل كبير وتطوير مهاراتك إلى مستوى احترافي في البرنامج. موقع رائع يتم تحديثه باستمرار ويستحق الزيارة.

موقع Sleek Lens

يعد Sleek Lens موقعًا ضخمًا يحتوي على العديد من البرامج التعليمية حول تحرير الصور وتعلم Photoshop. 



يوجد أيضًا قسم مخصص لتعلم كيفية استخدام Photoshop لإنشاء تأثيرات مذهلة على صورك.

هناك أيضًا دروس مدفوعة، لذلك سيتعين عليك دفع بعض المال للوصول إلى هذه الدروس بشكل دائم. قم بزيارة الموقع لمشاهدة الدروس المقدمة. قد تعجبك.

موقع Design stack

يعد Design stack أحد أفضل البرامح المجانية لتعلم Photoshop. هذا بسبب وجود العديد من البرامج التعليمية لتحسين الصورة الإجمالية، ومعظمها احترافي.

كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع والعثور على الدروس الصحيحة للتعلم أو التقديم. هذا لأن هذه التجربة تعطينا أدوات ومدونة comeersات جديدة لم نعرفها من قبل. موقع رائع يستحق أن يكون على قائمة التعليم الخاصة بك.

موقع Morris Photographyics

Morris Photographyics هو موقع رائع آخر مخصص لتعلم Photoshop، لكن الأمر مختلف هذه المرة. 



أي أن هذا الموقع لا يوفر دروسًا تعليمية، ولكنه يوفر اختصارات لوحة المفاتيح لجميع إصدارات Photoshop.

بالطبع، تلعب هذه الاختصارات دورًا كبيرًا في أن تصبح محترفًا في Photoshop. بدونها، يمكنك بسهولة القيام بالعديد من الأشياء التي تقضي الكثير من الوقت.

خاتمة:


بعد استكشاف كل هذه المواقع والموارد، تحتاج إلى حفظها في ملف في متصفحك الشخصي للرجوع إليها لاحقًا. 


إذا كنت جادًا في أن تصبح محترفًا في Photoshop، فكل ما عليك فعله هو الوصول إلى هذه البرامج والتعلم منها وتطبيق ما تعلمته باستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى