سبب صعوبة تشغيل السيارة والمحرك ساخن

  سبب صعوبة تشغيل السيارة والمحرك ساخن




أهلا بكم في سيارتي نت، اليوم سنتطرق الى معلومات هامة وبشكل سريع ومبسط وهي حول الأسباب التي قد تؤدي الى صعوبة تشغيل محرك السيارة عندما يكون المحرك ساخن، أي مثلا عندما تذهب الى مكان ما وتوقف السيارة لدقائق ثم تعود وعند محاولة تشغيل السيارة يكون المحرك لا يزال ساخنا وهنا تجد صعوبة في تشغيل محرك السيارة وفي بعض الأحيان قد لاتشتغل حتى يبرد محرك السيارة، 

إذا كنت من الذين يجدون صعوبة في تشغيل السيارة عندما يكون المحرك ساخنًا ، فمن الضروري اعتبارها مشكلة كبيرة في سيارتك. من الأفضل أن تتذكر أن مشكلات بدء تشغيل المحرك يمكن أن تدمر سيارتك تمامًا. لهذا السبب يجب ألا تتجاهل أيًا من المشكلات المتعلقة بمحركات السيارات لأنها ستعرضك للخطر وتكلفك نطاقًا كبيرًا من المال.

لست بحاجة إلى أن تكون محترفًا لتعرف سبب صعوبة بدء تشغيل سيارتك عندما تكون ساخنة. تعد مشكلة ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة من أسوأ المشكلات التي يمكن أن تحدث في السيارة.

لمعرفة أسباب عدم بدء تشغيل سيارتك عندما يكون المحرك ساخنًا ، لست بحاجة إلى أن تكون متخصصًا فائقًا في مجال السيارات أو محترفًا.

من خلال ملاحظة بعض المكونات في سيارتك ، يمكنك معرفة سبب عدم تشغيل السيارة عندما تكون ساخنة  لذا ، يجب عليك الانتهاء من قراءة هذا المنشور بعناية ثم معرفة سبب عدم بدء تشغيل سيارتك عندما يكون المحرك ساخنًا

ما هي أسباب عدم تشغيل السيارة عندما يكون المحرك ساخنًا؟

يعد نظام الوقود المعيب في سيارتك السبب الأكثر شيوعًا لعدم بدء تشغيل سيارتك عندما يكون المحرك ساخنًا. لا تزال هناك العديد من الأسباب لعدم تشغيل السيارة عندما تكون ساخنة ، مثل مستوى سائل التبريد في سيارتك ، وبطارية السيارة ، وما إلى ذلك. إذا لم يتم اكتشاف هذه المشكلات في سيارتك ، فإن سيارتك لديها مشكلة أعمق في محرك سيارتك

إليك بعض الأسباب المحتملة جدًا لعدم تشغيل سيارتك عندما تكون ساخنة

نظام الوقود الخاطئ

عملية وضع الوقود الخاطئ للسيارة، تتم بوضع وقود بنزين لسيارة تعمل بمحرك ديزل، أول العكس، وهو الأمر الذي يسبب أضرار جسيمة على منظومة الوقود والمحرك ككل، قد تؤدي في النهاية لضرر المحرك.

والأمر يرجع لآلية عمل محركات الديزل والبنزين مختلفة تمام عن بعضها البعض، وقد صممم كل محرك منهما لإحداث عملية الإحتراق الداخلي بطريقة بطريقة مختلفة، فيعتمد محرك الجازولين على شمعات الاحتراق، في حين يعتمد محرك الديزل على الضغط لتوليد الطاقة.

مشكلة بطرف بطارية السيارة أو الكابل

عندما ينتهي العمر الافتراضي للبطارية فإنها تصبح غير قادرة على تشغيل محرك السيارة عنما يكون ساخنا لكن قبل تغييرها تأكد من ربط محكم لأطراف البطارية الموجب والسالب وإن لاحظت أن هناك أثر التمليح على الأطراف قم بتنظيفها. ثم تأكد من ربط الواصل الأرضي

شيء خاطئ بالزيت

نوعية الزيت لها دور كبير في تشغيل السيارة لو كنت في منطقة باردة وتستعمل الزيت المعدني غالبا ستعاني من هذا المشكل الحل هو استعمال الزيت التخليقي.

المشغل أو الديمارور

Disque demareurإذا كانت السيارة لا تشتغل بعد السير لمدة ليست بالقصيرة فهذا راجع إلى تلف السلف

قفل البخار في المحركات التي تعمل بحقن الوقود

البخاخات كذلك لها دور في التشغيل إذا لاحظت خروج دخان أسود في الصباح اعرف أن البخاخات تحتاج إلى صيانة أو تغيير كلي.

لكن في الخلاصة السبب الرئيسي في هذا المشكل هو عدم وجود شرارة كافية.

أتمنى أن تكون هذه المقالة قد أفادتك عزيزي القارئ ولا تنسى أن تشاركنا رأيك في تعليق.

 

خلاصة :

يعد فحص مستوى سائل تبريد السيارة والبطارية هو أول ما يجب فعله إذا لم تعمل سيارتك عندما يكون المحرك ساخنًا

يجب ألا تنسى أن بطارية السيارة تحتوي على أقصى أبعاد مراقبة للرأس. وعندما تستنزف درجات الحرارة المرتفعة دائمًا عمر بطارية السيارة.

 

إذا قمت بتشخيص بطارية سيارتك بأنها تكافح لبدء التشغيل عندما تكون ساخنة ، فأنت بحاجة أولاً إلى البدء في فحص بطارية السيارة

 

تجنب الاحتفاظ ببطارية سيارتك في درجة حرارة عالية ؛ حاول تخزين بطارية سيارتك في درجة الحرارة الباردة القياسية

 

شيء آخر يجب عليك فعله هو التنظيف السليم لبطارية سيارتك وصيانتها. صدقني؛ ستوفر لك هذه الممارسة الجيدة الكثير من المال وستقضي وقتك الثمين على المدى الطويل.

يجب ألا تتجاهل فحص فلتر الهواء في سيارتك إذا لم تعمل سيارتك عندما تكون ساخنة. تنتج فلاتر الهواء الهواء لمحرك سيارتك وتحافظ عليه باردًا وصيانته بشكل صحيح

 

وإذا كان فلتر الهواء في سيارتك لا ينتج هواءً يسخن المحرك ، لذا في النهاية ، اجعل سيارتك لا تعمل

 

يمكن أن تنسد فلاتر الهواء. لهذا السبب إذا كانت سيارتك ساخنة الآن فلن تبدأ ؛ عليك أن تنظر إلى مرشح الهواء وتجعله يعمل. لا تستعجل. خذ وقتك وافحص مرشح الهواء.

لا يُعد تسرب مستوى سائل التبريد في السيارة ممارسة جيدة لأصحاب السيارات لأنه إذا كانت سيارتك منخفضة في سائل التبريد ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات أكثر من مشكلات بدء تشغيل السيارة.

 

تحقق من مستوى سائل التبريد عندما لا تعمل سيارتك عندما تكون ساخنة. يجب أن يكون مستوى المبرد ممتلئًا دائمًا املأ مستوى سائل التبريد عندما يبرد محرك سيارتك تمامًا.

قد تلاحظ أن مصنعي السيارات يوصون أحيانًا بأنواع مختلفة من الزيت في الصيف لأن محركات السيارات في الصيف تحتاج إلى زيت من الدرجة السميكة أكثر من المعتاد.

السلام عليكم ورحمة الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى