برامج تصميم الصوت والموسيقى "اوداسيتي Audacity"

Audacity

أفضل برنامج مونتاج الصوت وصناعة الموسيقى 

مجال المونتاج من المجالات التي أصبحت ذو شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة فقد أصبح العمل داخل هذا المجال متاح الكثير من الأفراد، ولذلك يبحث الكثير عن أفضل برنامج مونتاج الصوت وصناعة الموسيقى حتى يتمكنوا من أن يكونوا مميزين داخل المجال أو حتى للاستخدام الشخصي.

برنامج اوداسيتي Audacity

تطبيق اوداستي من التطبيقات الرائعة داخل هذا المجال حيث يقدم للمستخدم الكثير من الخيارات التي تجعله يعمل بصورة احترافية، ومن بين تلك الخيارات ما يلي:

فصل الموسيقى عن الصوت

يتمكن المستخدم من التخلص من صوت الأغنية أو المقطع الذي يعمل عليه وصنع واحد آخر، ويستطيع إضافة عدد من المؤثرات والفلاتر على الصوت مما يظهره بصورة أقوى، تسجيل المستخدم لصوته من الخيارات المتاحة داخل التطبيق أيضًا.

التسجيل المباشر

يتم استخدام ميكرون التطبيق من أجل عمل تسجيل صوتي دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيق ودون استيراد الملف لبرنامج اوداستي.

التقاط الصوت

يلتقط الفرد المقطع الموسيقى الخاص بالاغاني من خلال أي مصدر توجد عليه بجودة عالية وبشكل بسيط.

الكثير من المؤثرات

يحتوى التطبيق على عدد مرتفع من المؤثرات كما التخلص من الضوضاء والتشويش الموجود بمقطع الموسيقى، التسوية المتداخلة من المؤثرات التي يتم استخدامها لضبط الصوت بواسطة ” FFT “.

تبديل الاتجاه المعاكس والصدى والإشارات السمعية بالإضافة إلى جودة الصوت من المؤثرات التي يحتويها التطبيق.

استخدامات تطبيق اوداسيتي

تتمثل استخدامات البرنامج في عدد من الأمور وهي كالتالي:

الكتب الصوتية

يكون المستخدم قادرًا على تسجيل عدد من الكتب الصوتية عند استخدام اوداستي وحفظها بالصيغة المناسبة تبعًا لما يراه.

الفيديوهات التي تخص تعليق اللعب

يأتي أمر تعليق اللعب على منصة اليوتيوب بصورة مرنة عند استعمال تطبيق اوداستي، ويتوفر معلق صوتي يعمل على مشاركة المشاهدين كل الأحداث بالإضافة إلى عرض جيمبلاي للألعاب ذات الشهرة.

التمثيل الصوتي

برنامج اوداستي ساعد عدد كبير من الأفراد على إنجاز مجموعة من مشروعات التمثيل الصوتي، حيث تتم تلك الخدمة من خلاله بجودة مرتفعة ومرنة كبيرة.

الشروحات ودروس الفيديو

تحرير الصوتيات من الأمور التي يقوم بها عدد كبير من مستخدمي منصة يوتيوب، ويكون تطبيق اوداستي هو الخيار الأفضل لهم لما يحتويه من أدوات تعمل على توضيح الصوت وتقليل الضوضاء، ولذلك فإن برنامج اوداستي أفضل برنامج مونتاج الصوت وصناعة الموسيقى.

تحميل تطبيق اوداسيتي

أمر تحميل تطبيق اوداستي ليس بالأمر الصعب حيث يتم من خلال إتباع عدد من الخطوات البسيطة والتي لا تستغرق فترة زمنية طويلة وهي متمثلة في الآتي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق والذي يتوفر بسهولة من خلال محرك بحث جيد كما جوجل كروم.
  • يتم النقر فوق Installer والانتظار عدد من الثواني لإنهاء العملية.
  • يتوفر عدد من الروابط الخاصة بالتطبيق من أجل أجهزة ماك وغيرها من الأجهزة أيضًا وجميعها تتم بسهولة.

إعدادات تطبيق اوداستي

تأتي كافة الإعدادات من خلال الواجهة الخاصة بالتطبيق، وتحتوى الواجهة على أوامر النسخ، القص واللصق، يتم الأمر من خلال المسارات الخاصة، ويستطيع المستخدم ربط اوداستي بالميكرفون لأجل وضع مسارات الصوت التي تخص المستخدم.

تعد إعدادات تطبيق اوداستي Audacity من الإعدادات البسيطة والتي لا تحتاج إلى الكثير من الشروحات حتى يكون الفرد قادرًا على التعامل معها.

التطبيق يأتي بصورة مجانية كاملة حيث لا يحتاج الفرد إلى تقديم أي مقابل مالي من أجل الحصول عليه وتلك من مميزاته الكثيرة أيضًا، ويتبع اوداستي نظام التشغيل ويندوز ولا يمكن تشغيله بواسطة نظام التشغيل أندرويد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى