أفضل 9 مواقع بحث تعرف عليها

أفضل 9 مواقع بحث تعرف عليها

أفضل 9 مواقع بحث تعرف عليها





هل تبحث عن محرك بحث آخر غير Google؟ لقد وصلت إلى المقالة الصحيحة للتعرف على قائمة أفضل 9 مواقع بحث غير تابعة لـ Google في عام 2022.

المواقع بحث غير جوجل تعرف عليها



على مدى السنوات الثلاث الماضية، أصبحنا نحن العرب معتمدين بشكل كبير على محركات بحث Google في حياتنا اليومية للبحث في كل ما يتبادر إلى الذهن باستخدام أفضل محركات البحث وأكثرها قوة.

لذلك نجد أن بعض الأشخاص قد زادوا بشكل كبير من استفساراتهم ويبحثون عن معلومات أكثر دقة ومفيدة مما يتم عرضه على محركات بحث Google. 



هذا في الواقع منطقي تمامًا نظرًا للكم المتزايد من المعلومات الخاطئة والكاذبة على الإنترنت.

ما لا تعرفه هو أن لدي مجموعة جيدة من أصدقائي، ومحركات بحث عامة متخصصة في مجال معين. هذا ضروري للحصول على نتائج البحث الأكثر دقة. 



لذلك، قررنا اليوم أن نقدم لك قائمة بأفضل 10 مواقع بحث غير تابعة لـ Google في عام 2022.

موقع DuckDuckGo

DuckDuckGo هو موقع بحث غير تابع لـ Google، وهو معروف جيدًا بتقديم نتائج بحث خالية من الإعلانات وبرامج الروبوت التي تتعقب جميع الحركات وعمليات البحث وتحولها إلى إعلانات مخصصة. 



يتلقى هذا الموقع نتائج بحث من محركات بحث أخرى مثل Google و Yahoo و Yandex.

يركز محرك بحث DuckDuckGo هذا على خصوصية المستخدم، لذلك إذا كنت مهتمًا جدًا بالخصوصية، فإن هذا المتصفح مناسب جدًا. يحتوي هذا الموقع على واجهة مستخدم بسيطة ومريحة. 



كما أن لديه إمكانيات بحث ممتازة على مواقع مثل YouTube و Wikipedia و Facebook عن طريق إضافة علامة تعجب أمام اسم الموقع.

موقع Gibiru

Gibiru هو محرك بحث Google بديل يعمل منذ عام 2009، وتتمثل مهمته الرئيسية في حماية خصوصية مستخدميه. 



ليس ذلك فحسب، فأنا مهتم أيضًا بموضوعات الرقابة التي تقدم نتائج بحث مجهولة المصدر وغير خاضعة للرقابة.

يقولون أيضًا إنهم لا يخزنون محفوظات الاستعراض أو معلومات عنك على الخادم، لكنهم يحذفونها بعد ثوانٍ قليلة من البحث باستخدام المحرك. نقدم أيضًا خدمة VPN مجانية لمدة 14 يومًا تقريبًا.

موقع ياندكس

يعد Yandex أحد أقوى محركات البحث في العالم، ومحرك البحث الروسي هذا تابع للحكومة الروسية. يستخدم على نطاق واسع في روسيا وبعض الدول الأوروبية. 



تتمثل ميزة هذا الموقع في أنه يوفر كل ما تحتاجه، بدءًا من أدوات الترجمة القوية وحتى أنظمة الخرائط العالمية والخدمات السحابية وخدمات البريد الإلكتروني والأخبار والتسوق وغير ذلك بكثير.

نعم يا صديقي يمكنك الاعتماد على هذه المنصة. لأنه يحتوي على متصفح خاص به والعديد من الأشياء القوية التي تجعله منافسًا قويًا لمحركات بحث Google. يمكنك البحث عن الصور ومقاطع الفيديو والأخبار والصوت والنصوص والصور، أيا كان.

موقع Brave

Brave هو واحد من أفضل مواقع البحث غير التابعة لـ Google والتي تعطي الأولوية لخصوصية المستخدم. لا يزال محرك البحث هذا جديدًا، لكنه يوفر نتائج بحث مباشرة من محركات البحث الأخرى.

بدأ Brave كمتصفح مخفي وأطلق محرك بحث في عام 2021. لذلك، في وقت كتابة هذا التقرير، لا يزال الموقع قيد الاختبار. 



لا يحتوي هذا المحرك على روبوتات تتبع أو إعلانات، لذلك تحصل على نتائج بحث بعيدة عن إعلاناتك. يأتي المحرك بإعدادات مختلفة لتحسين الحماية والأمان وغير ذلك.

موقع بينج

Bing هو منافس مباشر حقيقي لمحركات بحث Google، حيث تم تأسيس محرك البحث هذا بواسطة شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة Microsoft. 



يتمتع Bing بسمعة واسعة، خاصة في الولايات المتحدة، والتي يستخدمها العديد من الأمريكيين على نطاق واسع.

يمكنك البحث عن طريق النص أو الصوت أو الصورة من خلال واجهة محرك بحث جميلة مع صور متغيرة بشكل جميل. 



مثل Google، يتمتع Bing بالقدرة على البحث عن الصور ومقاطع الفيديو والخرائط والأخبار وغير ذلك من العناوين. ميزة محرك البحث هذا أنه يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو على وجه الخصوص.

موقع ياهو

يعد Yahoo هو أقدم محرك بحث، حيث لم يكن هناك محرك بحث Google في ذلك الوقت. محرك بحث Yahoo هو محرك البحث الافتراضي لمتصفحات مثل Firefox. 



لقد تجاوز Google ذلك في العقد الماضي، لكن لا يزال Yahoo محرك بحث جيدًا وموثوقًا.

يدعم محرك البحث هذا العديد من اللغات حول العالم ومن بينها اللغة العربية. كما يقدم العديد من الخدمات مثل أخبار الطقس والبريد الإلكتروني والأخبار الرياضية والأخبار الاقتصادية والأخبار العامة. 



يمكنك البحث بعدة طرق بالصوت أو الكتابة. نتائج البحث عن الصور بعد شراء الشركة لموقع صور Flickr جيدة أيضًا.

موقع Search Encrypt

Search Encrypt هو محرك بحث بسيط يحمي بيانات المستخدم، ويستبعد برامج الروبوت الكبيرة للشركات التي تتعقب البيانات، وتستثمر البيانات عن طريق بيعها إلى وكالات الإعلان. 



يتم ذلك عن طريق إجراء تشفير محلي لحماية عمليات البحث من خلال هذا المحرك.

يحتوي محرك البحث هذا على العديد من الميزات الرائعة، ولكن أكثر ما يحبه المستخدمون هو القدرة على حذف سجل البحث بعد 15 دقيقة من عدم النشاط. هذا يحمي جهازك إذا قمت بمشاركته مع الآخرين.

موقع Qwant

Qwant هو محرك بحث فرنسي غير تابع لـ Google تم إطلاقه في باريس عام 2013 للتنافس مع محركات بحث الخصوصية الأخرى. 



كما يقولون، فإن محرك البحث الذي يحترم خصوصيتك هو شعار هذا النظام الفرنسي الذي لا يتتبع بحثك لاستخدامه في الإعلانات.

يأتي مع وظيفة البحث في المواقع الرئيسية مثل ويكيبيديا ويوتيوب. كما أن لديه واجهة مستخدم جميلة وواضحة تسمح لك بالبحث بالطريقة التقليدية. 



يوجد أيضًا نظام بحث للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 عامًا لحماية الأطفال من المحتوى غير الأخلاقي.

موقع Startpage

Startpage هو محرك بحث هولندي يركز على الخصوصية كميزة مهمة، ويحصل على نتائج بحث من Google، ولكنه يمنع المستخدمين من أن يتعقبهم روبوتات أخرى.

يوفر محرك البحث هذا بيئة رائعة للتصفح الآمن لمواقع الويب دون الكشف عن هويتك أو سرقة بياناتك. كما أنه يحظر بشكل دائم متتبعات الإعلانات أثناء تنقلك بين المواقع. 



يتميز بواجهة مستخدم جميلة وأنيقة ومريحة. يمكنك البحث بالطريقة التقليدية للطباعة فقط.

خاتمة:

بالطبع لا يوجد حاليًا محرك بحث أفضل من Google من حيث نتائج البحث والخدمات المجانية التي يقدمها. عندما يتعلق الأمر بالخصوصية، يتتبعك Google لعرض الإعلانات ذات الصلة بك.

في رأيي الشخصي، الإعلان ليس بالسوء الذي يعتقده معظم الناس، ويمكن أن يكون مزعجًا بعض الشيء، لكنه الحافز الوحيد لمساعدة الناشرين في إنشاء محتوى قيم باستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى