برنامج تسجيل الصوت بجودة نقية للهاتف الجوال "Lexis Audio Editor"

استخدام تطبيق Lexis Audio Editor مع الشروحات

 تعريف أولي:

Lexis Audio Editor هو تطبيق يعمل كمحرر صوت ، مما يسمح لنا بإنشاء مسار صوتي جديد أو تحرير مسار صوتي موجود، يحتوي التطبيق على مجموعة من الميزات المتقدمة وهو متوافق مع أنظمة تشغيل Android و iOS و Windows Phone ، لكن في هذه المقالة سنلقي نظرة على الإصدار الموجود على Android.

قم بتنزيل تطبيق Lexis Audio Editor

يمكنك تنزيل محرر الصوت Lexis (سنختصره بـ L.A.E في المقالة) بسرعة وبشكل مجاني من خلال متجر Play أو من هنا بعد ذلك نضغط على Install حسب لغة الهاتف.

 هنا ، سيتم فتح نافذة L.A.E باللغة الإنجليزية (تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق غير متوفر بلغات أخرى غير الإنجليزية) كما هو موضح أدناه.

اعداد تطبيق Lexis Audio Editor

الواجهة الأمامية:

في هذه الواجهة ، يمكننا تعديل صوت التسجيل من خلال زر Rec Vol من 0DB إلى 20DB، بالنسبة للأزرار ، يعني زر الدائرة الحمراء بدء تسجيل صوتي جديد ، بينما يقوم زر الدائرة الصفراء بعمل تسجيل ثانٍ فوق الأول.

 يمكننا أيضًا إيقاف التسجيل مؤقتًا بالضغط على زر المربعات الزرقاء أو إيقاف التسجيل نهائيًا من خلال زر الربع الأبيض ، وإذا أردنا سماع المقطع المسجل نضغط على زر المثلث الأخضر.

يمكننا أيضًا حفظ الملف الصوتي بالضغط على حفظ ، أو فتح ملف مسجل مسبقًا بالضغط على فتح، يمكنك أيضًا تكبير منطقة التسجيل أو تصغيرها بالنقر فوق أحد الرموز الموجودة في أعلى اليمين.

النقاط الجانبية:

في أقصى اليمين من الأعلى توجد 3 نقاط رأسية ، عند النقر عليها ، تظهر قائمة بخيارات القائمة، للاستفادة من جميع الخيارات ، يجب تحديد مقطع الصوت عن طريق تحريك الدائرتين في أقصى اليمين وأقصى اليسار.

في القائمة الأولى لدينا خيارات Cup / Copy / Paste لمقاطع الصوت ، لكن الخيار الأهم هو Effect ، ولديه العديد من الخيارات التي نعمل عليها لتعديل الصوت المسجل.

أول شيء نقوم به بعد تسجيل أي مقطع صوتي هو إزالة الضوضاء في حالة وجود الأخير ، لذلك نضغط على Effect ثم Noise Reducer ومن ذلك نقوم بالتعديل حتى نحصل على الصوت المناسب، إذا كان الصوت منخفضًا قليلاً ، فيكفي الضغط على التأثير ثم التطبيع لإعادته إلى المستوى الطبيعي.

في بعض الأحيان نرغب في ضبط طبقات الصوت لجعلها أعلى أو أقل ، لذلك نضغط على التأثير ثم المعادل / مكبر الصوت وهنا يتم ترتيب الطبقات من اليسار إلى اليمين في التدرج اللوني ، علينا فقط ضبط جميع الطبقات حتى نحصل على الصوت الذي نريده، أيضًا ، يمكننا إعطاء عمق كافٍ للصوت بالرجوع إلى خيار التأثير ثم تغيير درجة الصوت وتركه عند (1-).

في بعض الأحيان نريد إضافة صدى إلى الصوت ، ثم علينا فقط العودة إلى خيار Effcet ثم Echo مع ضبط مستوى Echo والتوقف عند الحد الذي نريده.

أيضا ، هناك العديد من الخيارات ، على سبيل المثال ، لتسريع وإبطاء السرعة ، حيث نقوم بالضغط على التأثير ثم تغيير السرعة. 

 سحب وحفظ الملفات:

  لسحب أي ملف صوتي ووضعه داخل L.A.E ، ما عليك سوى الضغط على Open ثم اختيار المجلد الذي يتم وضع الملف فيه. إذا أردنا حفظ ملف الصوت ، فيكفي الضغط على حفظ واختيار الموقع الذي نريده.

يمكننا أيضًا اختيار تنسيق ملف الصوت MP3 / WAV / FLAC / AAC …. وتنسيقات الصوت الأخرى ، أيضًا ، في المقابل ، حذف الملف المسجل عن طريق الضغط على العلامة الموجودة في أقصى اليمين.

أخيرًا ، يمكن مشاركة الملف الصوتي المسجل مع أشخاص آخرين، يكفي الضغط على النقاط الثلاث المذكورة اعلاه ثم اختيار مشاركة وهنا يمكننا ارسال ملفنا عبر البلوتوث والواتس اب والبريد الالكتروني وحتى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

التحميل من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى