تمت إضافة إدارة المقالات إلى Chrome لنظام Android

 تمت إضافة إدارة المقالات إلى Chrome لنظام Android.

في  هنه التدونة سوف  نتحدث  عن  chrome  عل  

اضافة الجديدة  

في بعض الأحيان عند استخدام إصدار سطح المكتب من متصفح Chrome ، قد تصادف بعض المقالات التي تهمك ، ولكن في نفس الوقت ، قد لا يكون لديك الوقت الكافي لقراءتها ، ولهذا السبب قدمت Google ميزة تسمى (اقرأ لاحقًا) – في الإصدار (Chrome 86) – لمساعدتك في حفظ المقالات للرجوع إليها في المستقبل.


  بدأت Google الآن في اختبار الميزة استعدادًا لإطلاقها الرسمي لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بعد أن كانت متاحة سابقًا لمستخدمي iPhone.


  ما التفاصيل؟


  الميزة المعروفة باسم (اقرأ لاحقًا) ستعمل كبديل أكثر فاعلية لاستخدام الإشارات المرجعية العادية في المتصفح ، وبالنسبة لأي شخص استخدم هذه الميزة على إصدار سطح المكتب ، ستكون هذه الأداة مألوفة له حيث نجد أن هذه الميزة هي مدمج في إصدار الهاتف سيتم الترحيب بالأجهزة المحمولة على نطاق واسع.


يعد هذا خيارًا أكثر ملاءمة من استخدام الإشارات المرجعية التقليدية لأنه يحتفظ بالمقالات التي لا تزال بحاجة إلى قراءتها منفصلة عن الروابط الأخرى ويسهل تمييزها كمقروءة بعد الانتهاء.


  كيف أستخدم القراءة لاحقًا في Google Chrome؟


  لاستخدام هذه الميزة ، يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت لحفظ المقالة ، وللقيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية:


  افتح تطبيق متصفح Google Chrome على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.


  افتح أي موقع تريد حفظ المقال منه.


  انقر على النقاط الثلاث بجوار عنوان URL لفتح القائمة الرئيسية.

  في القائمة التي تظهر ، حدد خيار “تنزيل”.

  يمكنك أيضًا الضغط مع الاستمرار على أي جزء من صفحة المقالة ثم تحديد خيار القراءة لاحقًا من القائمة المنبثقة.

  الآن عندما تريد قراءة المقالات التي قمت بحفظها ، كل ما عليك فعله هو وضع إشارة مرجعية عليها وستجد قائمة تعرض المقالات التي حفظتها مسبقًا.

تجدر الإشارة إلى أنه لتجربة الميزة (اقرأ لاحقًا) في متصفح Google Chrome على هاتفك ، يجب عليك تثبيت أحدث إصدار (Chrome Canary) ، حيث ستجد هذه الميزة ممكّنة افتراضيًا ، ولا توجد إعدادات إضافية للتفعيل.

هاذا  كل  شيئ   هاذا  اليوم  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى