شركة أبل للأجهزة تعرف على شركة أبل

شركة أبل للأجهزة تعرف على شركة أبل
شركة أبل للأجهزة تعرف على شركة أبل

أبل هي شركة شهيرة للأجهزة والبرامج معروفة بمؤشر الكمبيوتر الشخصي الخاص بها و (أي بود) واستراتيجيات التسويق المبتكرة لمنتجاتها.

تم تقديم جهاز ماكنتوش في عام 1984، وكان أول كمبيوتر أحادي الجانب تم بيعه بواجهة رسومية رشيقة. 


ساعدت هذه الميزة وغيرها مثل تصميم محسّن لمحرك الأقراص المرنة (قرص مرن) وألبومًا منخفض التكلفة مما جعل استعادة البيانات أسرع وأكثر موثوقة. 

أبل على تطوير متعة الابتكار، بدلًا من التوزيع لا تزال تتمتع اليوم. يقع مقر شركة أبل في كوبرتينو، كاليفورنيا، في حلقة 1-5 إنفينيت. 

اقترضت شركة أبل الخطوط العريضة لمباني المكاتب الخاصة بها من أجل البرمجة، حيث تمثل الحلقة الدائمة فترة بيئة الأكواد التي تفتقر إلى الهروب الوظيفي.

تأسست شركة آبل بواسطة ستيف جوبز و ستيف فوزنياك.
 

كان جوبز ووزنياك قبل الإنشاء لديهم علاقات ثانوية في أثينا وفي عام 1975 كانا أعضاء في نادي هوومبرو للكمبيوتر، وهو فريق حاضر يجتمع فيه عشاق الإلكترونيات لمعارضة ألتير 8800 (الكمبيوتر الخاص الوحيد المشروط في ذلك الوقت) وقضايا مدونة comeersة أخرى. 

صمم فوزنياك الرقاقة الأصلية الخاصة به وعرض خططه على شركة هوليت-باكارد، حيث عمل كمتدرب هندسي. 

بعد رفض هوليت-باكارد له، انضم ستيف وزنياك إلى العمل للحصول على أجهزة الكمبيوتر الشخصية في ساحة انتظار جوبز.

بدأ هذا التصميم كعملية صغيرة جدًا، لكنه سرعان ما أصبح نجاحًا. قدم الحارس كتيبة حديثه نسبيا، مع المنشور في كوبا البلاستيك. 

في عام 1977 وأصبحت شركة آبل للكمبيوتر في نفس العام. في عام 1980، نمت الشركة الفرعية إلى أكثر من 1000 موظف.

عاد ستيف جوبز إلى شركة أبل في عام 1997، بعد سلسلة من طرز الرئيس التنفيذى لماكنتوش لم تكن موضع ترحيب كبير في السوق، في غيابه. 


قاد بداية ماكنتوش الملونة (التي باعت أكثر من 6 ملايين وحدة) الشركة إلى الربحية. في عام 2001، أطلقت أبل المصدر الأول لأجهزة (أي بود) وتضمنت برنامج الوسائط المتعددة الموسيقي المسمى آي تيونز.

أدخلت شركة ابل تجارة الأدوات عبر الإنترنات كجزء من آي تيونز، والتي باعت شاكر الملح حصريًا بـ99 سنتًا لكل أغنية في الفقس. 


أخيرًا، نمت متجر آي تيونز لتشمل مقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى