شركة مايكروسوفت تعلن عن إصدار نظام ويندوز 11 الجديد

ويندوز 11
ويندوز 11



قبل نهاية هذه السنة 2021 ستقوم شركة مايكروسوفت بإصدار ويندوز 11 الجديد وعلى الأرجح سيكون في شهر كانون الأول من أكتوبر. ومع حلول عام 2022 سوف تعلن شركة مايكروسوفت على إطلاق التحديثات الخاصة بويندوز 11 الجديدة. في هذه السنة الموافقة ل 2021 مبدئيا سيتم إصدار نسخة ويندوز 11 والذي يحتوي على عديد المدونة comeersات المختلفة عن ويندوز 10. من أهم ابتكارات ويندوز 11 هو دمج برامج المتعلقة بالاندرويد ويحتوي ويندوز 11 على برنامج (teams) وقائمة (start).

موعد نزول ويندوز 11


وفقا لشركات التحليلات CCS Insight في لندن هذه النسخة الجديدة لويندوز 11، تعمل على حوالي مليار ونصف جهاز في مختلف البلدان العالمية. مع العلم انه في منتصف هذا العام قامت مايكروسوفت بتحديث نظامها الجديد ويندوز 11.

كما أيظا عبر الرئيس التنفيذي لشركة (CSS) في الولايات المتحدة “جون كوبر” بحيث قال إن ويندوز 11 ليس الابتكار الخيالي الذي كنا نعتقده فالاختلاف كان بسيط بين التحديث 10 وال 11.

أكد رئيس شركة مؤسسة البيانات الدولية بالولايات المتحدة السيد “كراوفورد ديل بريتي” أن شركته أعلنت على أن أعلى حصيلة نمو في العالم للشحنات الخاضعة للأجهزة المكتبية الشخصية منذ سنوات، قد وصلت إلى نسبة 15% في عام 2020 ليكون أعلى حصيلة نمو سنوية.

وهذا جاء بعد أشهر قليلة من إعلان شركة آبل للأجهزة الذكية، عن إصدار بعض التحديثات لانظمتها MacOS، وقد قامت آبل بتحديث إحدى تطبيقاتها المدونة comeersة وهو facetime نظام اتصال الفيديو وايظا برنامج airplay ووظيفة هذا البرنامج هو نقل الوسائط السلكية عن طريق الواي فاي.

الان سوف نقدم لكم مميزات ويندوز 11 الجديدة التي تم تحديثها مؤخرا من شركة المايكروسوفت:

ابتكارات جديدة ويندوز 11


في تحديثات الإصدار الجديد لويندوز 11 التي أصدرتها Microsoft فإن النظام الجديد يحتوي على واجهة متطورة لدى المستخدمين وهذه الواجهة أفضل من واجهة ويندوز 10 بمراحل مختلفة. الواجهة تحتوي على نوافذ مختلفة عن الاصدار الأخير ل10. كذلك تحتوي الواجهة على زر Start والذي بدوره ينقلك إلى ملف أو القسم الخاص بالتطبيقات التي تعد الأكثر استعمالا. كذالك تحتوي الواجهة على خطوط عمودية تتشكل وصوت جديد للاصدار، وكذلك قامت ويندوز بتوفير شريط مهام في واجهتها الجديدة وكذالك اللوجو الخاص بالنظام 11.

ما مميزات ويندوز 11 في الواجهة


الشيء الأهم في هذا الإصدار الجديد انه يحتوي على عديد الميزات التي لا ربما لا تتوفر في الإصدار القديم. بحيث يوفر هذا الإصدار فتح أكثر من نافذة أو برنامج في آن واحد وفي نفس الشاشة. يتوفر في إصدار ويندوز 11 أيقونة Snap Layouts ووظيفة هذه الميزة انها تساعد المستخدم على فتح أكثر من برنامج في شاشة واحدة. كالمعتاد يحتوي الإصدار على مجموعة Snap على يسار الشاشة في الأسفل ووظيفة snap هي فتح البرامج والاعدادات الخاصة للحاسوب. وايظا يحتوي الإصدار على زر سطح المكتب إذا أردت انشاء تدوية أو لعب أو مشاهدة فيديوهات واي شيء.

أداء توظيف أفضل وأكثر أمانا


مؤخرا تم تسريب نسخة من ويندوز 11 وقد تم أستخدمها من قبل المستخدمون الذين أكدوا بأنها مثالية للغاية والتي تتضمن مميزات وأدوات أفضل من ويندوز 10. أيظا أشادة شركة مايكروسوفت بأنها دائما ستسعى لافضل التجارب لرضاء المستخدم وحثه على التعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى