موعد إطلاق آيفون 13.. أفضل هاتف آيفون


تسريب iphone 13
ايفون 13


في أواخر شهر مايو 2021 سربت عديد الصحف والاخبار العالمية حول إصدار هاتف ايفون 13 الجديد، ومن بين الاختلافات الجديدة لهاتف ايفون آبل 13 هو حجم البطارية الذي يعتبر الاكبر من بقية النسخ السابقة من الاصدارات شركة آبل.

كما وردنا فإن من أهم الاختلافات الجديدة التي اصدرتها الابل بشأن ايفون 13 هو حجم البطارية الغير معتاد، الجهاز يحتوي على بطاقة مللي أمبير يقدر حجم سعتها حوالي ما يفوق 3000 مللي أمبير. ويأتي هذا الحجم بعد الاصدار القبل الاخير ايفون 12 الذي يقدر حجم سعة بطاقته 2815 مللي امبير. 



وهنا تثبت الحسابات ان سعة الاصدار الحديث تتفوق على الاصدار الاخير بما يفوق 20 بالمئة، وعلما أنه كلما توسعت السعة زادت حجم وقوة البطارية الى مدة أطول من المعتاد. ما يعني ان ايفون 13 أهم بمراحل من أيفون 12 خصوصا أن عمر البطارية سيكون أكثر.

الان سوف نقدم لكم عديد المدونة comeersات والابتكارات الجديدة التي تم تسريبها في الاصدار الجديد لايفون 13 من شركة آبل. الاصدار الجديد يحتوي على بعض مميزات التي ستتعرف عليها في هذه المقالة:

مميزات ايفون13

بحسب المعلومات التي تم تسريبها وتلقيها مؤخرا فإن جهاز الايفون الجديد تم اعداده من شركة آبل ببعض الترقيات الكبيرة كالمدونة comeersات وبطارية مختلفة عن بقية الاصدارات وشاشة متنوعة وواجهة أفضل ماهي معتاد عليها جودة صور ديناميكية وعمق أفضل و4 كاميرا وكل منهما صنف خاص. لذلك سنشهد أن هناك عديد من الابتكارات الجديد في هذا الجهاز لكننا سنتطرق على التحدث عن بعض منها:

شاشة ايفون أصلية 13

لدى ايفون 13 شاشة مميزة وأيظا كما سبق وذكرنا بطارية كبيرة وهذه البطارية تستخدم بمدونة comeersة LTPO المدعومة بشكل جيد وهذه المدونة comeersة هدفها هي توفير الطاقة للبطارية حيث هدفها هو استخدامها في شاشات أجهزة آبل وتقم هذه المدونة comeersة بتوفير طاقة الى الشاشة ما يقدر 20%. 



هذه المدونة comeersة تعمل كحد أدنى تصل الى 18 ساعة متتالية كمزودة للطاقة. وكما تم تسريب أخبار أن آبل تخطط لتزويد هذا الاصدار بنتيجة قد تصل الى حدود 150 هرتز. آبل بدورها تحرص على أن تزود البطارية بطاقة غير معتادة، وبهذه المدونة comeersة التي تم أبتكارها منذ أعوام قليلة فهي وظيفتها العمل في جميع الاجهزة والهواتف الذكية لدى الشركة. 


كذلك لا ننسى أن أهم أجهزة آبل وهو ايباد برو الذي بدوره أيظا يحتوي على نتيجة تحديث يصل الى 150 هرتز، مع العلم ان جهاز ايباد في الاصل لا يحتوي على هذه الاداة التي تعرف LTPO.

افضل فتحة عدسة للجوال وعمق أفضل


من أهم التحديثات ان ايفون 13 يحتوي على فتحة تصوير وهذه الفتحة تتواجد خلف هيكل الهاتف وظيفتها التصوير ومهما كانت ظروف الاضاءة حتى وان كانت منخفضة ستحصل على نتيجة عالية وجودة أفضل في الصور والفيديوهات. أيظا نفس تحسينات التي قامت بإصدراها شركة آبل في برو 13 سوف تتوفر أيظا في كل من ايفون ميني وآيفون إكس ماكس وايفون العادي وايظا هذا.

يحتوي ايفون 13 على 4 عدسات وجميعها تحتوي على نظام OIS وهذا النظام وظيفته تحسين الجودة كما يبقي العداسات أكثر تركيزا وثبات للصور، كذلك بأعتبار العدسة الامامية في واجهة الجهاز. هذه المدونة comeersة بدأت مع ايفون 12 برو ماكس أخر نسخة من الاصدار القديم، ولكن مميزاتها في هذا الاصدر أنها أفضل ثبات وجودة في العدسات الاكبر والواسعة لايفون 13.

هواتف آيفون تضع أبل في الصدارة أسماء الشركات العالمية


مع الوصول الى الاصدارات الجديدة هكذا تعلن شركة آبل للاجهزة الذكية عن تصنيفها واحتكارها للمرتبة الاولى ضمن الشركات الالكترونية كونها تتصدر أكثر شركة مبيعات للهواتف الذكية خلال عام 2021.

وبهذا تتقدم آبل على شركة سامسونج وعديد الشركات الاخرى المنافسة منذ عام 2016 كأكثر شركة إصدار للهواتف الذكية وأكثر شركة تحقق أرباح ومبيعات عالميا في منتوجاتها الالكترونية وخصوصا الهواتف الذكية مع ذالك رغم جائحة الكوفيد التي ظلت سنتين متتاليين إلا ان شركة أبل تحتل الصدارة في التصنيف كأكثر شركة مبيعات للهواتف.

بحسب الاخبار والاحصائيات فإن شركة آبل للاجهزة والحوسبة الالكترونية، تخطت ال100 مليون هاتف ذكي في هذا العام بيعا في العالم. مقابل ذلك منذ جائحة الكوفيد باعت شركة آبل ما يفوق 160 مليون جهاز مختلف عبر العالم وحصتها في السوق زادت الى نسبة 30%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى