كيفية نقل جهات الاتصال باستخدام محرك أقراص USB

  

يمكن أن تبدو قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بمثابة شريان الحياة الخاص بك في العالم ، لذلك من المهم الحفاظ على تحديث المعلومات وجعلها متاحة بسهولة. في حين أن هناك العديد من الخدمات المتاحة عبر الإنترنت للاحتفاظ بنسخة احتياطية من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، فقد يكون من الحكمة أيضًا تخزين المحتوى على جهاز تخزين خارجي – مثل محرك أقراص محمول – بحيث يكون لديك طريقة للنقل أو التنزيل. الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك . اتصال الإنترنت غير متوفر بسهولة.

التحويل من حساب Webmail أو iCloud

المرحلة 1

قم بمزامنة جهات اتصال هاتفك الذكي للتأكد من توفر نسخة جديدة من البيانات في iCloud أو في حساب بريد الويب الخاص بك. انظر تلميحات للحصول على معلومات النسخ الاحتياطي الخاصة بالجهاز.

الخطوة الثانية

قم بتوصيل محرك الأقراص المحمول بمنفذ USB متاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الخطوه 3

قم بتسجيل الدخول إلى حساب بريد الويب الخاص بك وابدأ وظيفة التصدير. في Google ، على سبيل المثال ، انقر فوق “Gmail” وحدد “جهات الاتصال” ، ثم انقر فوق “المزيد” وحدد “تصدير”. في Outlook.com ، انقر فوق السهم لأسفل بجوار “Outlook” وقم بالتبديل إلى “الأشخاص” ، ثم انقر فوق “إدارة” وحدد “تصدير”.


الخطوة 4

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتصدير معلومات الاتصال الخاصة بك إلى تنسيق الملف المختار. عند مطالبتك بتحديد موقع الحفظ ، انتقل إلى محرك الأقراص الذي يمثل وحدة تخزين فلاش قبل إكمال التصدير.


الخطوة الخامسة

افصل محرك الأقراص المحمول بحيث يمكن مشاركته واستيراد بيانات الاتصال إلى تطبيقات أو حسابات بريد ويب أخرى.


نقل من Outlook Desktop

المرحلة 1

قم بتشغيل البرنامج الذي تستخدمه لإدارة جهات الاتصال الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال ، قم بتشغيل Outlook على جهاز كمبيوتر شخصي أو دفتر عناوين على جهاز Mac.


الخطوة الثانية

قم بتوصيل محرك الأقراص المحمول بمنفذ USB متاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الخطوه 3

حدد “ملف | خيارات | متقدم | يصدر “.


الخطوة 4

انقر فوق “تصدير إلى ملف” وحدد “التالي”.


الخطوة الخامسة

حدد تنسيق الملف الذي تريد استخدامه للملف المُصدَّر وانقر على “التالي”.


الخطوة 6

اختر قائمة جهات الاتصال التي تريد تصديرها ، ثم انقر فوق “استعراض” ، واختر مجلد محرك أقراص فلاش وأدخل اسمًا في حقل “اسم الملف”. انقر فوق “موافق” ثم “التالي”.


الخطوة 7

انقر فوق “إنهاء” لبدء التصدير والسماح لبضع لحظات حتى تكتمل العملية.


الخطوة 8

افصل محرك الأقراص المحمول بحيث يمكن مشاركته واستيراد بيانات الاتصال إلى تطبيقات أو حسابات بريد ويب أخرى.


التحويل من دفتر عناوين Apple

المرحلة 1

قم بتوصيل محرك الأقراص المحمول بمنفذ USB متاح وتشغيل دفتر عناوين Apple.


الخطوة الثانية

قم بتشغيل Finder الخاص بك وحدد تخزين محرك الأقراص المحمول الخاص بك من جزء التنقل على اليسار.


الخطوه 3

قم بتمييز جهات الاتصال التي تريد تصديرها – يمكنك تحديدها جميعًا بالضغط على “Command-A” على لوحة المفاتيح.


الخطوة 4

اسحب جهات الاتصال المميزة من نافذة دفتر العناوين إلى وحدة تخزين محرك الأقراص المحمول كما تظهر في نافذة Finder. سيتم إنشاء ملف VCARD لكل من جهات الاتصال الفردية.


الأشياء التي سوف تحتاجها

محرك أقراص فلاش بمساحة تخزين متاحة

النصيحة

إذا كنت تستخدم تطبيق جهات الاتصال على جهاز يعمل بنظام Windows 8 لإدارة جهات الاتصال الخاصة بك ، فستتم مزامنة البيانات مع بريد Microsoft الإلكتروني الأساسي الذي أعددته للتطبيق ويمكن بعد ذلك تصديره باستخدام الواجهة Outlook.com web.

لبدء مزامنة لاسلكية يدويًا من iPhone يعمل بنظام iOS 7 إلى iCloud ، قم بتشغيل الإعدادات وانقر على “iCloud”. قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمة المرور إذا طُلب منك ذلك ، ثم تأكد من تشغيل “جهات الاتصال” للمزامنة. انقر على “التخزين والنسخ الاحتياطي” وحدد “النسخ الاحتياطي الآن”. يمكنك أيضًا توصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر من خلال iTunes ، والتبديل إلى علامة التبويب “جهات الاتصال” لتهيئة إعدادات المزامنة ، ثم معالجة المزامنة عبر USB إلى محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر.

على جهاز يعمل بنظام التشغيل Android OS 4.0 أو إصدار أحدث ، يمكن العثور على إعدادات المزامنة عن طريق التمرير لأسفل على شريط الإخطارات والنقر على رمز الترس. حدد “حسابات” ، واضغط على “Google” وحدد حساب Gmail الأساسي الخاص بك. تأكد من تشغيل “جهات الاتصال” وانقر على “مزامنة الآن” للانتقال إلى Gmail.

في Windows Phone 8 ، اسحب لليسار على شاشة البدء إلى شاشة التطبيقات ، وانقر على “الإعدادات” ، وحدد “البريد الإلكتروني + الحسابات”. حدد “Microsoft” واضغط على اسم الحساب الأساسي الذي تستخدمه لنسخ الهاتف احتياطيًا. تأكد من تشغيل “جهات الاتصال” وانقر على “مزامنة”.

باستخدام BlackBerry OS 7.1 ، حدد “تكوين” وابدأ تشغيل “حسابات البريد الإلكتروني”. حدد “حساب بريد الإنترنت” وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور إذا طُلب منك ذلك. حدد حساب البريد الإلكتروني الذي ستستخدمه للمزامنة وحدد “تحرير”. تأكد من تمكين “جهات الاتصال” ، انقر فوق “حفظ” ، ثم أدخل كلمة مرور حساب بريدك الإلكتروني لبدء المزامنة. إذا كنت تستخدم BlackBerry OS 10 ، فمرر لأعلى من أعلى الشاشة الرئيسية وانقر فوق رمز الترس. حدد “حسابات” واضغط على الحساب الذي تريد استخدامه للمزامنة. تأكد من تشغيل “جهات الاتصال” وانقر على “تم” لبدء المزامنة. إذا كنت تفضل استخدام BlackBerry Desktop Software على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقم بتوصيل جهازك ، وانقر فوق “تنظيم” وتأكد من تعيين جهات الاتصال الخاصة بك للمزامنة مع الموقع الصحيح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق “مزامنة” للإنهاء.

إذا كان لديك خيار عند التصدير ، فحدد تنسيق CSV إذا كنت تريد عرض البيانات في جدول بيانات أو استخدامه في عميل بريد إلكتروني غير تابع لشركة Apple مثل Outlook أو Yahoo أو Gmail. إذا كنت تنوي استخدام جهات الاتصال في دفتر عناوين Apple ، فاختر تنسيق VCARD بدلاً من ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى