ما هو النظام الغذائي الذي يسمح لك بأكل كل شي بدون حرمان او تأنيب الضمير؟

 النظام الغذائي الذي يسمح لك بأكل كل شي بدون حرمان او تأنيب الضمير؟

ما هو نظام السعرات الحرارية

في وقتنا الحالي يوجد عدة أنظمة تمنعنا من أكل وجبات معينة، او نوع معين او صنف معين فبالتالي الإنسان ما يقدر يستمر علي هذا النظام، خصوصا اذا كان يحب صنف من الأكل لذالك لازم نرعي نفسية الإنسان، وماذا يحب  لضمان الالتزام بالنظام الغذائي، و تكون النتائج فعاله وممتازة لذالك النظام الوحيد اللي بيساعدة ويقدر ويضيفة في نظامه بدون اي تأنيب ضمير هو النظام التالي.


ما هو نظام السعرات الحرارية 

السعرات الحرارية هي وحده قياس للطاقة الحرارية، التي يتم استهلاكها في الجسم وتستمد عن طريق الأكل بصفه عامه، تنقسم الي سعرات حراريه داخله و سعرات حراريه خارجة، تعطي الجسم الطاقة لكي يقوم بوظائفه الحيوية.


مصادر السعرات الحرارية

البروتين بحيث ان 1 جرام من البروتين، يساوي 4 سعرات الكربوهيدرات أيضا واحد جرام منها يساوي 4 سعرات،

اما واحد جرام من الدهون يساوي 9 سعرات.

ملاحظات

10 جرام بروتين ليس معناه 10 جرام من صدر دجاج،

بمعني ان 100 جرام من صدر دجاج تساوى 31جرام بروتين.

كيف اعرف سعرات اي نوع من الطعام

يمكن تثيبته عن طريق البحث عن، تطبيق My Fitness Poll،

في متجر قوقل بلاي طريق استخدام التطبيق سهله جدآ.

بعد أن عرفنا ما هي السعرات الحرارية الان نتكلم عن الهدف

عشان تحافظ علي الجسم مثالي لازم تاكل سعرات لا اكثر  ولا اقل من، احتياج الجسم بحيث الجسم يستخدم كل السعرات التي، دخلت ولا يلجأ الي تخزينها او استهلاك الدهون المخزنة.

وعشان تخسر دهون لازم تاكل سعرات أكل من احتياج، الجسم  هنا يبدأ الجسم يعوض السعرات الناقصه عن طريق حرق، الدهون المخزنة بالجسم وفي هذا الحال يتم خسارة، الوزن وعشان تقدر تبني عضلات لازم تاكل اكثر من السعرات، التي يحتاج إليها الجسم وبالتالي تتم زيادة الوزن وبناء العضلات.

بعد ما شرحنا ليكم مبدأ نظام السعرات الحرارية وكيف يشتغل الجسم وفهمنا بكل بساطة، انك تقدر تاكل اي صنف واي اكلة يحبها خاطرك بدون، تأنيب ضمير ان شاء الله في المشاركة القادمة سوف اعلمكم كيف تحسب، احتياجكم من السعرات الحرارية انتظرونا قريبآ.




مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى