كيفية كتابة مقال على Blogger بشكل صحيح

كيفية كتابة مقال

في هذه المقالة ، سنشرح كيفية كتابة مقال على Blogger بشكل صحيح وبما يتوافق مع قواعد تحسين محركات البحث (SEO) لقيادة نتائج البحث. وهذا بدوره يجلب الكثير من الزيارات ويزيد من أرباح مدونتك.

كيفية كتابة مقال على Blogger بشكل صحيح

لكتابة مقال متوافق مع قواعد تحسين محركات البحث على مدونة بلوجر ، يجب أن نتبع بعض الشروط والقواعد في كل مقالة تريدها للوصول إلى النتيجة الأولى في نتائج محرك البحث.

لكي تنجح مقالتك على Blogger ، يجب عليك الالتزام بالخطوات التالية التي سيتم ذكرها وشرحها وفوائد متابعتها في كتابة مقال على Blogger.

 اختر العنوان المناسب لمقالك

يجب أن يكون العنوان جذابًا ومعبرًا عن المحتوى الذي تقدمه ، وعليك معرفة أن محركات البحث تعطي اهمية لبداية العناوين، من المهم التأكد من تضمين الكلمة الأساسية في بداية عنوان مقالتك.

أيضًا ، يجب أن يؤخذ طول العنوان في الاعتبار أنه لا ينبغي أن يكون كبيرًا جدًا. العنوان الطويل لا يحظى بشعبية لدى محركات البحث ، على عكس العنوان القصير ، الذي يكون ودودًا وشائعًا لدى محركات البحث.

يفضل ألا يتجاوز عدد الأحرف في العنوان 55 حرفًا مع مسافات حتى تتمكن محركات البحث من قراءتها بالكامل.

ويجب أن تحتوي مقالتك على وسم واحد وهو H1 وهو العنوان الرئيسي وتكتب عنوان مقالتك فيه.

لذلك ، يجب الانتباه عند كتابة مقال على Blogger إلى عدم استخدام كلمة العنوان الرئيسي في موضوعك على الإطلاق. لأنه إذا قمت بعمل عنوان رئيسي ، فسيتم تكرار H1 في مقالتك وسيصبح غير قابل للقراءة بواسطة روبوتات محرك البحث.

ترتيب العناوين كما يلي (العنوان – العنوان الفرعي – العنوان الفرعي).

ثم بعد العنوان ، يفضل كتابة فقرة من 3 إلى 5 أسطر ، يتم فيها كتابة الكلمات الرئيسية بطريقة منسقة وجميلة.

 أضف المقال إلى الفئات أو التصنيفات في Blogger

عند كتابة مقال على Blogger ، من الضروري إضافة المقالة ضمن فئة معينة أو ضمن قسم معين أو إنشاء قسم جديد لها داخل مدونتك. يمكنك إنشاء فئة جديدة بكتابة اسمها بعد النقر على الفئات. مثال على ذلك (قسم الربح ، قسم Blogger ، قسم تحسين محركات البحث ، وما إلى ذلك لتسهيل وصول القراء والزائرين إلى موضوعاتك بسرعة.

يعد تقسيم المدونة إلى أقسام من الأمور المهمة التي تزيد من سرعة أرشفتها وظهورها في محركات البحث.

قم بإنشاء رابط ثابت مخصص لمقالة المدون الخاصة بك

يُفضل عند كتابة مقال على Blogger إنشاء رابط ثابت مخصص للإشارة إلى محتوى الموضوع. حتى تفهم محركات البحث ذلك بدلاً من الرابط الذي تنشئه مدونات Blogger تلقائيًا ، والذي ينتهي بمدونة المدونة.

من المعروف أن منصة Blogger لا تدعم الكتابة باللغة العربية في عنوان URL على عكس WordPress. لذلك يجب عليك اختيار عنوان وترجمته وإضافته كعنوان URL مخصص ، على سبيل المثال العنوان: يجب أن يكون تعلم تحسين محركات البحث في عنوان URL مثل Learn SEO.

يمكن القيام بذلك عن طريق النقر على كلمة الرابط الثابت وكتابة العنوان المناسب باللغة الإنجليزية مفصولاً بين كل كلمة بشرطة (-). حتى لا توجد مسافات غير مفهومة في رابط المقالة.

ضع الكود الميتا لوصف المقال Meta Tag

يطلق عليه وصف البحث في المدونة ، وإذا لم يتم تمكينه يمكنك تفعيله من قسم الإعدادات في المدونة.

إنه نص مهم جدًا ويظهر أسفل العنوان في نتائج البحث ، ويجب عليك وضع وصف لكل مقال تكتبه لا يتجاوز 150 حرفًا.

لذلك ، يجب أن تتضمن الكلمات الرئيسية والدلالات الخاصة بمقالك ، والتي يعرضها Google بخط سميك وواضح.

عند كتابة الوصف ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الحاجة إلى إضافة كلمات رئيسية أو كلمات رئيسية ودلالات. وأن الوصف يعبر عن محتوى المقال لجذب انتباه القارئ لدخول المقال والاستفادة منه.

يفضل كتابة مقال على Blogger لا يقل عن 500 كلمة. لأن محركات البحث تفضل المقالات الطويلة التي تحتوي على معلومات أساسية وفيرة.

اختيار صورة للمقال وكيفية عمل صورة حصرية

من الضروري في كتابة المقال أن تكون هناك صور لمقالك تعبر عنه وتزيد من قيمته عند البحث عن العناكب في جوجل ويفضل وضعها بعد الفقرة الأولى في المقال.

 لكن الصور يجب أن تكون ملكك الخاص ، أي أنك تقوم بتصميمها من خلال أحد برامج إنشاء الصور وأشهرها فوتوشوب.

ويمكنك تنزيل صور خالية من حقوق الملكية من مواقع مجانية للاستخدام العادي والتجاري مثل unplash.

يرتكب الكثير من المدونين هذا الخطأ ويلتقطون الصور من Google. إنهم لا يعرفون أن الصور التي قاموا بتحميلها محمية بحقوق الطبع والنشر ويطلبون ملكية أشخاص آخرين.

وإذا كان من الضروري تنزيله من Google ، فيجب تعديله حتى عن طريق إضافة مرشح أو الكتابة عليه لجعل الصورة حصرية تمامًا.

أيضًا ، عند كتابة مقال على Blogger ، يجب عليك تغيير حجم الصورة المراد تحميلها على المدونة. كلما زادت إضاءة مدونتك ، زادت سرعة مدونتك في محركات البحث.

يجب إضافة عنوان بديل للصور في الخصائص حتى يتمكن محرك البحث من التعرف عليها. إذا تعذر عرض الصورة للزوار ، فسيتم عرض النص البديل.

إذا اتبعت الخطوات السابقة بعناية ، فسترى بلا شك مدونتك في النتائج الأولى في محركات البحث.

انتهى موضوعنا حول كيفية كتابة مقال على Blogger ، ولأي سؤال أو استفسار ، يمكنك تركه في التعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى