كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة 2022

 قم بإنشاء حساب Google ، عند إنشاء حساب Google يتيح لك الاستمتاع بالعديد من منتجات Google والوصول إليها مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني واستلامها باستخدام Gmail أو تنزيل التطبيقات من Google Play واستخدام YouTube وما إلى ذلك ، عند إنشاء حساب على Google ، يمكن استخدام هذا الحساب به الكثير من الأشياء المفيدة مثل أنه يمكنك إنشاء حساب على منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Instagram و Reddit ومنصات أخرى.

كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة 2022

حساب Google هو حسابك العام وليس Gmail ، لأن Gmail خدمة تقدمها Google لك ، لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتقدون أن الجميل هو الحساب ، ولكن ليس كذلك ، لذلك عندما تنشئ حسابًا على Google وليس إنشاء حساب Gmail.

انشاء حساب جوجل

عند إنشاء حساب Google ، يمكنك الاستمتاع بجميع خدمات Google ، ويمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، والاستفادة إلى أقصى حد من جميع خدمات Google التي تستخدمها.

  يتيح لك هذا الحساب إنجاز المزيد من خلال تجربة Google المخصصة والوصول إلى معلوماتك المهمة من أي مكان بسهولة.

هناك نوعان من حسابات Google

حساب عن نفسي

حساب تجاري

يوفر لك حساب الأعمال بعض الميزات التي تتيح لك إدارة أعمالك بسهولة عبر الإنترنت وغيرها من الميزات التي تسهل عليك العمل. قم بتحسين ظهور عملك على الإنترنت وإدارة معلوماتك على الإنترنت.

خطوات إنشاء حساب جوجل 

  1. من خلال صفحة جوجل قم بالدخول عن طريق “تسجيل الدخول“.
  2. قم بالضغط على جملة إنشاء حساب.
  3. قم بإدخال الاسم الخاص بك.
  4. في خانة اسم المستخدم قم بادخال اسم سهل تذكرته باللغة الانجليزية وارقام.
  5. ادخل كلمة السر وقم بكتابتها مرة اخرة في الخانة الموجودة أسفلها، وذلك لتاكيد كلمة السر.
  6. اضغط على كلمة التالي.
  7. يمكنك في هذة المرحلة اضافة رقم هاتف واثبات ملكيته، وهذا سيساعدك في حالة نسيت البريد وتود استرجاعه، ويمكنك التخطي،
  8. اضغط التالي

 معلومات استرداد الحساب لحماية حسابك

توفر Google أفضل الوسائل لحماية حساباتها على الإطلاق. إنه من أفضل المواقع التي توفر الحماية والخصوصية لمستخدميه ، وهناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها استيراد حسابك إذا تم اختراقه. هذا احتمال ضئيل للغاية لأن Google توفر لك حماية كافية لتأمين حسابك ضد اللصوص ، بينما إذا نسيت كلمة المرور ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استيراد حساب Google الخاص بك.

أضف رقم هاتف للاسترداد

يمكنك إضافة رقم هاتفك وهذا ضروري لأنك ستحتاجه إذا نسيت كلمة مرورك وأشياء أخرى ستحتاج إلى إضافة رقم هاتفك ويفضل أن تضع رقم هاتفك الخاص وليس أحد أفراد عائلتك أو الأصدقاء لأسباب عديدة منها قدرة صاحب الرقم على تغيير مصادرة الحساب ، أو ستحتاج هذا الرقم في أي وقت لأن Google ترسل لك رسائل SMS إلى الرقم المضاف إليه.

أضف عنوان بريد إلكتروني مخصصًا للطوارئ

معلومات حول الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتجنب حظر الوصول إلى حسابك

عندما نتحدث عن تجنب حظر وصولك إلى حساب ما ، فإننا نعني أنه لا يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك لعدد من الأسباب التي سنعرضها لك ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب Google أو إلى خدمات Google وحساب الجميل وما إلى ذلك.

نسيان كلمة المرور ، إذا نسيت كلمة المرور ، فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب Google مرة أخرى وهذا أمر خطير للغاية لأنك ستفقد جميع معلوماتك المخزنة على Google مثل الصور أو المستندات والعديد من الأشياء الأخرى التي قد تكون مهم جدا بالنسبة لك.

إذا فقدت الهاتف ، فلن تتمكن من الوصول إلى حسابك إلا من خلال جهاز آخر ، وبعد ذلك قد لا أتمكن أيضًا من ذلك لأنك ستحتاج إلى الهاتف القديم لتتمكن من تسجيل الدخول إلى الجديد الجهاز وهذا يمكن تلافيه عن طريق وضع بعض الإجراءات التي شرحناها سابقاً.

وجود نشاط مشبوه ، إذا كان هناك أي نشاط غير مألوف مع Google مثل تسجيل الدخول من أجهزة غريبة أو قيامك بأنشطة غير قانونية على الإنترنت أو أي أشياء تثير شكوكك مع Google ، فسيتم حظر حسابك ولن يتم حظره. قادر على تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى.

تكثيف مستوى أمان حسابك

يمكنك رفع مستوى أمان حسابك عن طريق تعيين رقم هاتف لاستيراد الحساب أو إضافة بريد إلكتروني مخصص لاستيراد الحساب وتفعيل ميزة التحقق من خطوتين ، وهي عندما تقوم بتسجيل الدخول من أي جهاز آخر يتطلب الموافقة المسبقة للجهاز الذي يعمل به الحساب.

ولكن ليست هذه الأشياء فقط هي التي ترفع مستوى أمان الحساب ، ولكن ، نعم ، هذه الأشياء تتحسن وتساعد في حماية حسابك بنسبة كبيرة جدًا وتعمل على تأمين حساب بطريقة كبيرة جدًا ، ولكن هذا هو دور Google ، ولكن الأمر يعتمد عليك أيضًا ، فكل الأشياء السابقة كانت دور Google في حماية حسابك ، وهنا جاء دورك لمساعدة Google لتتمكن من تأمين حسابك ضد المتسللين واللصوص وما إلى ذلك.

تجنب الرسائل والرسائل الالكترونية والمالكات المريبة

يعتمد مرتكبو الجرائم الإلكترونية في الفترة الأخيرة على وسائل متطورة وأساليب حديثة للغاية في اختراق وسرقة معلوماتك الشخصية ، من خلال انتحال هوية المؤسسات وأفراد الأسرة والزملاء.

عدم الرد علي الطلبات المريبة

لا تعطِ كلمة مرورك لأي شخص ، وتجدر الإشارة إلى أن Google لن تطلب منك الكشف عن كلمة المرور الخاصة بك في الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية.

لا ترد على أي رسائل بريد إلكتروني مجهولة أو تفتح رابطًا مجهولاً ، لأن من أحدث الطرق التي يستخدمها لصوص الإنترنت إرسال بريد إلكتروني وانتحال شخصية منظمة مشهورة من أجل الوثوق بهذا الرابط والنقر عليه. بمجرد النقر على هذا الرابط ، كان قادرًا على ذلك عن طريق سرقة جميع بياناتك على حساب Google ولن تتمكن من التمييز بين ما إذا كان هذا البريد الإلكتروني من مؤسسة موثوقة حقًا أم لا ما لم تركز جيدًا على الاسم والعلامة التجارية والموقع الإلكتروني رابط جيد ، لا ترد على أي رسائل أو رسائل بريد إلكتروني أو رسائل فورية أو صفحات ويب أو مكالمات هاتفية مشبوهة تطلب معلوماتك الشخصية أو المالية لأن Google لن تطلب منك هذا الأمر أبدًا لأنها خصوصية خصوصية المستخدم ولا توجد شركة على يحق للإنترنت أن يطلب منك هذا الأمر إلا في بعض الحالات سنشرحها لاحقًا.

لا تضغط على أي روابط في الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني أو صفحات الويب أو النوافذ المنبثقة من مواقع الويب أو من مرسلين غير موثوق بهم ، لأنه بمجرد النقر فوق تلك الروابط ، تكون قد وقعت ضحية لمرتكبي جرائم الإنترنت وهذا أمر خطير للغاية بسبب وجود ابتزاز. والتهديد الذي يحدث بسبب المعلومات والصور الموجودة على حسابك ، لذلك يجب عليك حظر وتنبيه وتثقيف جميع أفراد عائلتك وأصدقائك وزملائك في العمل لتجنب الوقوع في هذه الأمور الخطيرة ورفع مستوى الوعي في المجتمع لأن هذه الأمور أصبحت في غاية الأهمية لأن الإنترنت أصبح مركز حياة الإنسان في حالتين ولا يوجد منزل فارغ الآن من الإنترنت ، أو على الأقل شخص ما في كل منزل لديه حساب Google.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى