برنامج تصميم الصور للكمبيوتر والموبايل

 الصورة تساوي ألف كلمة وتعبر بشكل كبير عن نفسها والشيء الذي تمثله ، حيث أصبحت الصور من أهم وسائل الاتصال عبر الإنترنت والعمل عبر الإنترنت في عصرنا. إذا كنت تعمل في مجال جمال التسوق ، فعليك اختيار وتصميم صورة تعبر عن التسوق عبر الإنترنت ، إذا كنت تعمل في مجال الصحة والرعاية ، فعليك تصميم صورة تعبر عن ذلك ، إذا كنت ستعمل في مجال الربح من الإنترنت ، يجب تصميم صورة تعبر عن هذا وما إلى ذلك ، وبالتالي لا غنى عن امتلاك برنامج جيد لتصميم الصور سواء للاستخدام الشخصي أو للاستخدام العملي والتسويقي.

برنامج تصميم الصور للكمبيوتر والموبايل

 أولاً: أفضل برامج تصميم الصور للكمبيوتر

سنعرض لكم أقوى 7 ​​برامج لتصميم الصور تعمل على الكمبيوتر ، وهذه البرامج هي أقوى برامج تصميم الصور المتوفرة حاليًا من حيث الإمكانات التي توفرها ، وجودة التطبيق وكفاءته ، وجودة وحرفية الصنع، التصميم والمميزات العديدة التي يقدمونها ، حيث يتمتعون بسهولة الاستخدام والعديد من الميزات التي تساعدك في عملك وتسهل عليك الكثير من العمل من تلك الأدوات التي تقدمها تلك البرامج ، لذلك ، إذا كنت ترغب في العمل وتصبح محترفًا في تصميم الجرافيك ، أو ترغب في عمل صور عالية الجودة مناسبة لأي استخدام (صور لمدونتك ، وموقعك على الويب ، وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، ومشاركة المعلومات والنماذج مع زملائك في العمل) ، فهذه البرامج من أجلك وهذه أفضل البرامج التي يمكنك العمل بها في هذه المقالة اخترنا أفضل البرامج التي يمكنك العمل بها.

Adobe Illustrator

أقوى برنامج في العالم الآن خاصة عندما يتعلق الأمر بتصميم الجرافيك بشكل عام، إنه برنامج تصميم صور جيد جدًا يعمل بكفاءة عالية. إنه الأفضل من حيث كل شيء ويقدم ميزات لن تجدها في أي برامج أخرى.

من أقوى البرامج التي طورتها Adobe ، هذا البرنامج العملاق هو رائد صناعة المؤثرات المرئية في العالم، تعتبر هذه الشركة من أهم شركات تطوير التكنولوجيا والبرمجيات في العالم الآن ولفترة طويلة.

ستجد أن البرنامج يحقق جميع أغراضك ، سواء كنت تريد الرسم اليدوي ، أو تصميم الصور بناءً على أشكال معينة ، أو نماذج التصميم لمنتجات مختلفة (نماذج بالأحجام الطبيعية) وأنواع أخرى من التصميمات.

لهذا ، يعتمد العديد من المحترفين في مجال تصميم الصور على هذا البرنامج ، وبسبب قوة البرنامج ، هناك الكثير ممن يعتمدون عليه لكسب المال من خلال العمل الحر.

أدوبي فوتوشوب سي سي

Adobe Photoshop CC هذا البرنامج هو جزء من نفس عائلة برامج Adobe العملاقة ، ويستخدمها ويعتمد عليها العديد من منتجي ومصممي الفيديو حول العالم.

لا يتوقف عمل برنامج الفوتوشوب عند تعديل الصور ومعالجتها فقط ، لأن الكثير من الناس يظنون ذلك وأن برنامج الفوتوشوب مخصص لتعديل الصور فقط ، ولكن في الحقيقة البرنامج هو أداة رائعة كذلك لتصميم جميع الأنواع تقريبًا من الصور بتنسيقات مختلفة.

يمكنك تجهيز وتصميم صورة بالحجم الذي تريده وشعار وانفوجرافيك ولافتات ومطبوعات بأنواعها.

برنامج Adobe InDesign

قامت Adobe بتطوير الكثير من برامج التصميم ، ولكن بالرغم من ذلك ، قامت Adobe بتطوير عدد من برامج التصميم مثل تلك التي ذكرناها سابقًا ، لكنها لم تكن راضية عن ذلك ، فهي تريد التحكم في السوق تمامًا ، لذلك أصدرت مجموعة برامج تصميم مختلفة وكلها برنامج أفضل وأقوى من سابقتها ويميز كل منها عن باقي البرامج بميزة.

 لهذا الغرض ، تقوم الشركة بتطوير وإصدار المزيد من البرامج المتخصصة لمساعدة كل من المحترفين والمهنيين والمصممين في جميع مهامهم ، ولهذا قامت بتطوير برنامج Adobe Indesign.

 هذا البرنامج مخصص لتصميم صور المنشورات ، يمكنك تصميم أغلفة الكتب وعمل نماذج للمنشورات (مثل الصناديق الكرتونية – كتيبات الكتيبات).

 وذلك لأن البرنامج يوفر الأدوات اللازمة لعملية التصميم والأبعاد المناسبة ، مع سهولة إضافة الكلمات والألوان لجعل تصميماتك احترافية.

 وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج ، على عكس برامج Adobe الأخرى ، من السهل جدًا تعلمه نظرًا لبساطة أدواته.

Inkscape

Inkscape هو برنامج مفتوح المصدر ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص استخدامه مجانًا ويمكن استخدامه والمساهمة في تطويره مجانًا. يحتوي البرنامج على العديد والعديد من ميزات Adobe Illustrator ، مما يجعله بديلاً جيدًا له ، خاصة للأشخاص الذين لا يستطيعون شراء برامج Adobe بتكلفة، شبه مرتفع.

Adobe XD

برنامج مختلف قليلاً عن باقي البرامج في تلك القائمة. تختلف استخدامات وخصائص هذا البرنامج عن برامج عائلة Adobe التي ذكرتها سابقاً ، وذلك لما لها من استخدامات خاصة جداً.

يعد هذا البرنامج اختيارًا ممتازًا إذا كنت تريد أن تصبح محترفًا في تصميم مواقع الويب أو التطبيقات ، والتي تسمى (Layouts) ، فهذا البرنامج مناسب لك.

يعد هذا البرنامج من أهم الأدوات للمصممين المحترفين العاملين في مجال تصميم واجهات المستخدم (User Interface – UI) وتجارب المستخدم (User Experience – UX).

غالبًا ما يتم تصميم مظهر المواقع والتأثيرات التي تحدث فيها من قبل مصممين متخصصين باستخدام هذا البرنامج الرائع من Adobe ، والآثار التي تراها عند الضغط على زر معين في أحد التطبيقات للانتقال إلى صفحة أخرى.

Affinity Designer

يعد برنامج Affinity Designer من أفضل برامج تصميم الصور في العالم في الوقت الحالي ، وهو من أقوى برامج التصميم حاليًا سواء كنت ترغب في تصميم فيديو أو صور أو تعديل صورة أو فيديو ، ولأنه يجمع بين العديد من برامج التصميم. والعديد من مميزات الفوتوشوب والاليستريتور هو برنامج مميز جدا ولكنه ليس الأفضل بين هذه القائمة.

يستخدم هذا البرنامج ويعتمد عليه الكثير من محترفي التصوير والمصممين المحترفين والمبتدئين ، ولأن البرنامج بسيط وسهل وقوي جدًا في الأداء وله العديد من الخصائص الجيدة ، يعتمد عليه الكثير من المصممين.

ثانياً: أفضل تطبيقات تصميم صور على الهاتف

تطبيق PicsArt

يعد تطبيق PicsArt من التطبيقات الأكثر أهمية وشعبية بين تطبيقات التصميم والصور التي تعمل في الهواتف الذكية وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android والأنظمة المماثلة ، وهو من أكثر تطبيقات تصميم الصور استخدامًا ، حيث يعتمد أكثر من 500 مليون مستخدم على Android فقط لتصميم وتعديل الصور أيضًا.

يمكنك من هذا التطبيق تعديل وإضافة الألوان والتأثيرات الجمالية التي تراها في صور مشاهير المؤثرين على انستجرام وكذلك الصور التي تجدها على أغلفة المجلات.

يمكنك أيضًا كتابة نصوص بأنواع مختلفة من الخطوط ، ووضع رموز تعبيرية لتصميم صور رائعة تناسب مواقع التواصل الاجتماعي.

تطبيق WordsSwag

كما يتضح من اسم التطبيق ، يعتمد تطبيق تصميم الصور WordsSwag على تصميم الصور المكتوبة ، وما يجعله مميزًا أنه يوفر لك عددًا كبيرًا جدًا من الخطوط والقوالب الجاهزة ، وهو أمر جيد وسهل- تطبيق يمكنك الاعتماد عليه ، ويعتبر هذا التطبيق من أفضل الخيارات للأشخاص الذين ليس لديهم أي خبرة في التصميم ، لأن هذا التطبيق يمنحك قوالب وخيارات جاهزة ، بنقرة واحدة ، يمكنك تعديل الصور كما يحلو لك وتوفر خيارات متعددة للتصاميم.

تطبيق PicCollage

برنامج تصميم جيد يمنحك الكثير من الاحتمالات الرائعة والبسيطة التي من خلالها يمكنك التعديل والعمل على الصور وتغيير وتعديل الألوان والفلاتر والخلفية وأشياء أخرى كثيرة من خلاله ، هذه الإمكانيات البسيطة تجعلك تصمم صور رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي المواقع ، وخاصة الصور المجمعة.

مميزات وفوائد العمل الاحترافي مع برامج التصميم

  • تصميم وتقديم العديد من التصميمات لمشروعك على الإنترنت سواء كان قناة يوتيوب أو موقع إلكتروني أو مدونة على الإنترنت.
  • قدم أفكارك بشكل احترافي في مجال دراستك أو عملك ، مهما كانت.
  • العمل كنانس متخصص في مجال التصميم الجرافيكي والصناعة والحصول على الدخل والربح من ذلك.
  • تقديم علامتك التجارية أو شعارك أو موقع الويب الخاص بك أو قناتك على YouTube بشكل أفضل على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • عندما تكون جيدًا في العمل وتعمل كمصمم بشكل احترافي ، ستتاح لك الفرصة للحصول على وظيفة كمصمم محترف في شركة.
  • تقديم تصميمات احترافية لمشروعك على الإنترنت (قناتك على YouTube أو مدونتك أو متجرك عبر الإنترنت أو صفحتك الاحترافية على Instagram أو Facebook).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى