تفعيل الوضع المظلم بجوجل كروم للهواتف

تفعيل الوضع المظلم بجوجل كروم للهواتف

نتحدث في هذا التقرير عن تفعيل الوضع المظلم في جوجل كروم للهواتف ، حيث يعتبر هذا الوضع هو أحدث وأكبر خطوة تعمل على تضمينها جميع التطبيقات والخدمات ، حيث اعتمد على العديد من التطبيقات Dark Mode لعدد كبير من الأسباب تجعل المستخدم أكثر راحة.

يستخدم التطبيق ولكن بالرغم من ذلك لا تزال هناك تطبيقات لا تدعم الوضع المظلم فهي تطبيقات يستخدمها المستخدم يوميا وهذا أيضا يجعلها في إطار تهديد المنافسة مع التطبيقات المشابهة لـ هم والذين يقدمون نفس الخدمة ، لكن دعمهم للوضع المظلم يجعل المستخدم يتحول من جانبه ، فهو يستغني عن التطبيق السابق.

وفي هذا التقرير الرائع ، سنزودك بعدد من الخطوات البسيطة التي تفصل المستخدمين عن تشغيل الوضع المظلم على تطبيق Google Chrome.

الوضع المُظلم جوجل كروم

يتميز الوضع المظلم بطابع جمالي لا مثيل له ، مما يجعل المستخدم يستمتع بتجربة التطبيق حيث أصبح مخالفًا لما اعتاد عليه عينيه ، وهناك أيضًا من يحمل مبدأ الوضع المظلم إلى جانب الراحة في العمل خاصة إذا استمر العمل حتى ساعات الليل ، حيث أن الوضع العادي يجعل العينين متعبتين ومعرضتين للضغط على عكس الوضع المظلم.

بداية الخطوات لتفعيل الوضع المُظلم

الخطوة الأولى التي يجب عليك اتباعها ، ويجب التأكد من أن لديك أحدث إصدار من متصفح Google Chrome ، ليس فقط لتمكين هذه الميزة ، ولكن أيضًا للحماية من الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها بواسطة الإصدار القديم.

نظرًا لأن الطريقة سهلة للغاية ، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى المتجر الذي يخص هاتفك ، سواء كان متجر Google Play أو متجر التطبيقات ، ثم ابحث عن تطبيق Google Chrome باستخدام شريط البحث.

ثم انتقل إلى قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك ، من خلال القسم الخاص بالتطبيقات المثبتة على هاتفك والموجود في المتجر.

قسم Flags في جوجل

بعد ذلك ، يجب أن تذهب مباشرة إلى قسم الإشارات ، والذي يتعلق بالملحقات والتعديلات المتعلقة بالمتصفح ، حتى يسهل الوصول إليه وبدون تعقيدات ، يجب نسخ ولصق هذا الرابط {chrome: // flags} ، وفي نافذة جديدة لمتصفحك واتبعه بالضغط على أيقونة أو مفتاح إنتر.

ستنتقل مباشرةً إلى قائمة الإضافات والتعديلات المتعلقة بقسم الإشارات ، ثم سيتعين عليك البحث عن كلمة Dark بناءً على محرك بحث المتصفح ، أي يجب كتابة كلمة Dark في شريط البحث والسماح لـ المتصفح يجلب لك النتائج.

بعد الانتهاء من عملية البحث ، سترى الكثير من العناوين الرائعة ، أي أنه يجب عليك التحقق من نتائج البحث حتى تجد “فرض وضع الظلام لمحتويات الويب” ومربع اختيار موقع Darken في إعداد السمة وكلاهما ستجد هذه الأقسام في الوضع الافتراضي ، وهنا يجب عليك القيام بالأمرين معًا في وضع التمكين.

النهاية

وبعد تغيير حالة الميزتين سيطلب منك المتصفح إعادة تشغيله حتى تكتمل العملية بنجاح وتنفيذها على أكمل وجه ، وبعد اكتمال العملية يمكنك الانتقال إلى قسم الإعدادات ثم الانتقال إلى قسم سمات المتصفح ، بحيث يمكنك تغيير الوضع المظلم أو المظلم لمتصفحك في Google Chrome إلى الوضع العادي وفقًا للوقت الذي تريده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى