الفرق بين قطع الغيار الأصلية والتجارية والتقليدية

الفرق بين قطع الغيار الأصلية والتجارية والتقليدية 




في عالم السيارات ووسائل النقل تمتلئ الأسواق بقطع غيار السيارات الأصلية والتجارية والمقلدة  ، ويجد بعض المستهلكين صعوبة كبيرة في تحديد مفهوم الأصلي والتجاري والمقلد، وتزداد الصعوبة كلما أراد المستهلك العثور على علامة تجارية محددة تقوده إلى قطع غيار عالية الجودة وبأسعار معتدلة ، فهل هي القطع الاصلية هي ذات الجودة العالية فقط؟ هل الجودة التجارية ضعيفة؟ أو أن هذا الشيء يحتاج الى تفصيل اكثر؟

في الحقية موضوع قطع غيار السيارات عالم ما له حدود أصلي تجاري مقلد مخشوش يعني عالم كبير حتى في المولد الغدائية والطبية حتى أصبح الغش فيه منتشر.

يعني أنت لما تكون سيارتك في حاجة إلى صيانة تذهب عند الميكانيكي وتقول له ركب لي القطع كلها أصلية لماذا لأنك تريد أن تكون مطمئن على توضيب سيارتك لكن هناك بعض الأشخاص يبحث عن قطع غيار بثمن رخيص لا تهمه الجودة لكن هذا الأمر غير جيد بالنسبة للسيارة لأن القطع المقلدة سرعان ما ينتهي عمرها الافتراضي أو ربما قد يصيبها تلف وانت ماشي على الطريق وعندها ستدفع ثمن الرخاء.

تنقسم قطع الغيار إلى أربع أنواع

النوع الأول

الأصلي : هو للشركة المصنعة للسيارة والتي تكون علامتها الأصلية موضوعة على علب القطع وتكون مصنعة حسب المعايير الحاصة بالسيارة وهذا شيء مطمئن وهو أفضل اختيار.

النوع الثاني

التجاري : هذا النوع هو كذلك دو جودة عالية لماذا يعني هذا النوع دو جودة عالية لأن هذه المصانع التي تقوم بصنع هذا النوع تكون هي المورد الأساسي لشركات السيارات يعني مثلا إذا قلنا المصنع الفلاني يقوم بانتاج قطع غيار تجارية ويبعها لشركة مرسيدس وتويوتا وفيات ورونو إلى غيرها من شركات مصنعة يعني حتى اشتريت سيارة جديدة من محلها ستجد أن هناك بعض قطع غيارها تجارية لكن هي في الأصل أصلية وذات جودة عالية صلية وذات جودة عالية الا أنها تصنع فقط بعض من قطع الغيار مثلا تقوم بصنع الفرامل المساعدات الدركسون المقاعد أو شيء من هذا القبيل اما المحرك فقطعه تكون من شركة السيارة.

لأن في القدم كانت شركات السيارات تصنع السيارة من الأول إلى الاخر لكن الآن الشركة أصبحت تقوم بتصميم السيارة ثم تذهب إلى شركات تجارية وتطلب منها صنع القطع الغيار ما عدا المحرك والهيكل فهذا يبقى ملك للشركة المصنعة.

النوع الثالت

تجاري دو جودة ضعيفة أو التقليدي : لكن هذا الأمر يحير نوعا ما كيف يمكن لي أن أعرف أن هذا تجاري دو جودة عالية وهذا تجاري دو جودة ضعيفة بالنسبة لقطع الغيار التجارية دات جودة عالية تعرفها من الضمان المكتوب عليه مكتوب عليه وكيل معروف يكون لديه مستند يعني كل المعلومات ظاهرة وواضحة أمو دو الحودة الضعيفة لن تجد اي شيء مكتوب عليه يعرفك على المنتوج ثم ستلاحظ أن ثمن القطع رخيص مقارنة مع الآخر حتى الضمان تجده خفيف أو غير موجود تجد عليه كتابة بالصينية أو ما شابه ذلك .

النوع الرابع والأخير

المغشوش : تجد هذا المنتوج في العلبة نفس الكتابة مشابه للأصلي في كل شيء إلا الثمن تجد قطعة الأصلي مثلا بخمسون دولار والمغشوش بثلاثون دولار وهذا مستحيل لا يمكن بتاتا أن تكون نفس المواصفات والفارق في الثمن كبير جدا شيء لا يصدقه العقل.

خلاصة:

يتبع معظم الناس الاقتراحات التي يشاركها تجار السيارات عندما يتعلق الأمر بشراء قطع غيار السيارات. قد يكون هذا نهجًا محفوفًا بالمخاطر للغاية لأنك لا تعرف جودة قطع الغيار هذه. قد يبدو انتقاء مكونات السيارة وكأنه عمل مملة ، وبالتالي فإن مجرد اتباع ما يقوله التاجر هو ما يفضله معظم الناس.

 

 

ومع ذلك ، من خلال اختيار قطع غيار السيارات بنفسك ، يمكنك ضمان أداء أفضل لسيارتك لفترة أطول. أيضًا ، من خلال استثمار وقتك في اختيار قطع غيار السيارات عالية الجودة ، يمكنك التأكد من أنك تستخدم فقط منتجات أصلية وليست مقلدة بسعر معقول.

يمكن أن يؤدي استخدام قطع غيار سيارات ذات نوعية جيدة إلى تسهيل زيادة وظائف سيارتك دون انقطاع. لكن معظم مالكي المركبات يرتكبون خطأ شراء قطع غيار منخفضة الجودة لمجرد أنها رخيصة الثمن. قد يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في قطع الغيار مما قد يؤدي إلى تعطل السيارة في أي وقت. يحدث عدد كبير من الحوادث والحوادث بسبب سبب اختيار مالك السيارة لشراء قطعة غيار مقلدة منخفضة الجودة بدلاً من شراء أصلية عالية الجودة. ومن ثم ، يجب أن تستثمر في قطع غيار السيارات عالية الجودة فقط عند الحاجة.

المنتجات منخفضة الجودة تضعف صحة مركبتك

السوق مليء بموردي المنتجات ذات الجودة المنخفضة الذين لا تتوافق منتجاتهم مع معايير الصناعة وتتوفر بشكل عام بأسعار منخفضة للغاية. عندما تستخدم مثل هذا النوع من المنتجات في سيارتك ، فأنت في الواقع تلعب بالوظيفة الأصلية للسيارة التي يتم التخلص منها بسبب المدخلات الخاطئة التي توفرها هذه المنتجات منخفضة الجودة. قد يؤدي ذلك إلى تدهور أداء مركبتك والتأثير تدريجيًا على صحة مركبتك على المدى الطويل. أيضًا ، قد تواجه استبدالًا متكررًا وتكاليف صيانة عالية..

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى