ما المقصود بشبكات VPN و كيفيه عملها

ما معنى VPN :

تعنى كلمه VPN  (Virtual Private Network) اى الشبكات الأفتراضيه حيث يتم انشاء اتصال شبكى من خلال الشبكات العامه ويكون هذا الاتصال الذى تم انشاه محمى.

كما يكون اضا هذا الأتصال مشفر لحركه بيناتك على الأنترنت و اخفاء هويتك الكترونيه مما يجعل امكانيه سرقه بيناتك غايه في الصعوبه.
 
 

كيفيه عمل شبكات VPN:

تقوم الشبكات الأفتراضيه فاخفاء الـ IP الخاص بك من خلال اعاده توجيه الى خادم اخر مخصص و مهيا خصيصا لعمل هذه الخاصيه,لذلك اذا قمت بتصفح الانترنت فسيكون هذا الخادم مصدر بياناتك.

فوائد VPN:

التشفير

يتم تشفير البيانات و عدم امكانيه الوصل لها و سرقتها  

اخفاء الهويه

عند استخدام الشبكات الأفتراضيه VPN يتم اخفاء هويتك و امكان تواجدك عند عمل تصفح الانترنت حيث تكون هذه الخوادم موجوده فى دول اخرى.

 

نقل البيانات

يتم نقل البينات بشكل امن و سهل ولا يتنثى لاحد سرفه البينات لذا ان كنت تعمل عن بعد و ترغب في نقل بيناتك بشكل امن لذا يجب استخدام شبكات افتراضيه حتى يتم نقل هذه البينات بصوره امنه.

 

الوصول للمحتوى المحلى

يتم الوصل الى المحتوى المحلى عن طريق هذه الخوادم نظرا لوجودها فى دول مختلفه فان بامكانك الوصل الي المواقع المحليه الى لا تستطيع تصفحها بدون استخدام الشبكات الأفتراضيه.

لماذا يجب استخدام VPN:

يجب استخدام الشبكات الأفتراضيه حتي يتثنى لك اخفاء هويتك من امكانيه التتبع حيث ان هذه الخوادم تكون هى مصدر هويتك عند استخدامها , و ايضا ينصح باستخدام الشبكات الأفتراضيه لتشفير العنوان الخاص بك IP من خلال انشاء اتصال مع هذه الخوادم,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى