مجال تقنية المعلمات IT

 

تعرف علي مجال تقنية المعلومات IT

يعرف مجال تقنية المعلومات  بانه  مجال يشمل اغلب  تخصُّصات  علوم الحاسوب  (علومِ الحاسوب  ونظم  المعلومات،  وهندسة  البرمجيات  وأمن المعلومات  والوسائط المتعددة )، ويختصر غالبا يالحرفين  IT  وهي  اختصار لاسم المجال بالانجليزية   information technolog .وهومجال يعمل  على تطوير نظم تشغيل الحواسب، وتشغيل قواعد البيانات، وكيفيّة تأمين المعلومات والبيانات، وتحليل النظم والرابط بين شبكات الحاسوب. أيضاً يدخل المجال في هندسة البرمجيات والأنظمة من حيث التدعيم والتطوير.

كما يختص مجال تقنية المعلومات اكثر  بالجانب العملي لعلوم الحاسوب ،  وتعد دراسة  تقنية المعلومات بانها دراسة  وتصميم وصيانة و تطوير، أنظمة المعلومات التي تعتمد على الحواسيب، بشكل خاص و تطبيقات وعتاد الحاسوب.

المجالات التي تتفرع منها تقنية المعلومات IT

يعتبر مجال تقنية المعلومات مجال واسع جدا وكل يوم هو في جديد  ويزداد عدد الدراسين  والراغبين لهاذا  للمجال  حيث يعتبره الكثيرون مجال العصر،  فاذا كنت من المحبين لهذا المجال  فو يشمل عدد من التخصصات الفرعية  عند دراستك لهذا المجال وهي .
·       البرمجة مختلف مجالاتها
·       قواعد البيانات
·       تحليل وتصميم النظم
·       الوسائط المتعدد
·       شبكات الحاسوب
·       صيانة الحاسوب

الهدف من دراسة مجال تقنية المعلومات IT

في وقتنا هذا اصبحت جميع الاعمال يتم حوسبتها لتسهيل المهام  والواجبات  وكسب الوقت والجهد  ، فهنالك الكثير من الشركات  واصحاب الاعمال  يقومون   باستخدام  الحواسيب  والشبكات والامان للمعلومات والبيانات مهما لهم ، فلابد من استخدام التقنيات الحديثة   في جميع المجالات و  الاعمال  لتصبح جزء متكاملا  مع بعضها  فالان  التقنية الحديثة   وحوسبة البيانات والمعلومات  دخلت اغلب مجالات العمل مثل الطب والتعليم والعمل الاجتماعي  والاخبار والاعلانات ومايعرف بالسوشيال ميديا وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى