أفضل بديل لموقع يوتيوب

أفضل بديل لموقع يوتيوب

في هذا التقرير نتحدث عن منصات شبيهة بموقع يوتيوب ، حيث أن الفيديوهات التالية يجدها العديد من مستخدمي الشبكة العنكبوتية العالمية كأهم وأفضل طريقة سواء للترفيه أو للتعلم واكتساب الأفكار والمهارات الرائعة.

وإذا كان هذا صحيحًا ، ثقافة جديدة ، ولكن هناك موقع أكثر شهرة وانتشارًا يجده جميع مستخدمي الإنترنت ، كمرجع يطرحون فيه كل ما يبحثون عنه ، بدءًا بما هو تنموي وثقافي ، وهنا يوتيوب خاصه.

المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب

منصة Metacafe

يعتبر Meet Café من المنصات الشبيهة بـ YouTube ، حيث تميز خلال السنوات القليلة الماضية بزيارات تعادل حوالي أربعين مليون زيارة على أساس شهري ، ولكن مع تطور مواقع منافسة للربحية ، تواتر زاد الموقع تدريجياً ، ورغم ذلك ما زال يقدمه لخدمة مشاركة الفيديو.

نظرًا لأنه إذا ألقيت نظرة خاطفة ، فستعرف أنه موقع سهل التعامل معه لأنه يدعم واجهة سلسة وحتى لأقسام الفيديو التي تجدها مصنفة لتسهيل دخول الزائر إلى القسم الذي يريده ، دون عناء البحث ، وقد نقول إن الموقع لا يصل إلى الاحتراف الذي يروج له فهو يمتلك موقع يوتيوب ، لكن رغم ذلك ستجد فيه لمسة رائعة تختلف عما هو معتاد.

منصة Vimeo

يعتبر Vimeo من المنصات الشبيهة بـ YouTube ، وهو من بين أكثر المنصات شهرة بين مستخدمي تصفح شبكة الويب العالمية ، حتى أنه كان منصة لم تكن شائعة جدًا بين المتصفحات العربية ، لذلك قد تكون هذه مناسبة لك لزيارتها والاطلاع على محتواها ، حيث إنها منصة تقوم بتحميل عدد مقاطع الفيديو التي يمكنك الحصول على أفكار منها.

على سبيل المثال ، إذا كنت من رواد التصميم ، فيجب أن تبحث عن كلمة رئيسية مثل “Motion Graphique” ، أو أي شيء مشابه لهذا ، وبعد ذلك ستجد الكثير من المشاريع التي تم تصميمها وتجميعها في شكل فيديو مقطع وكذلك إذا كنت تريد البحث عن المجالات التي تثري ميزان المعرفة. خاصتك ، لأنه من حيث تصفح المشكلة ، لن تحتاج إلى الكثير من التأقلم مع الموقع.

منصة TED

يعتبر TED من أهم المنصات الشبيهة بموقع اليوتيوب ، فهو من أكبر المواقع من حيث مشاركة الفيديوهات التي تتميز بشكل علمي ، أي إذا قمت بالدخول إلى هذه المنصة ستلاحظ أنها تبث نوعاً من الاحتراف. بعيدًا عما هو مألوف على YouTube.

وإذا كنت ترغب في البحث عن أفكار علمية واقتصادية وكثير من هذه الأنواع ، فما عليك سوى إلقاء نظرة خاطفة على منصة TED ، ووفقًا لطريقة استخدام طريقة الاستخدام ، فهي عبارة عن منصة ذات واجهة سهلة على مستوى التعامل ، ولكي تكون سهلة عليك ، يمكنك تحديد المنطقة التي ترغب في البحث والاطلاع فيها من خلال الخيارات التي ستجدها في الصفحة الأولى من الموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى