كيفية مسح رموز QR

 ثنائية الأبعاد يمكنها تجميع الكثير من المعلومات في مساحة صغيرة نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تصميمها يجعلها مرنة للغاية في حالة تعرض دعمها للخدش. نظرًا لاستخدام رموز QR أكثر فأكثر حول العالم ، فإن معرفة كيفية مسحها ضوئيًا / فك تشفيرها أمر مفيد للغاية. في هذه المقالة ، سوف نعرف – ما هو رمز الاستجابة السريعة وعدة طرق لمسح رموز QR.

المدونة التقنية 24 اليوم سوف نتعرف على QR


ما هو رمز الاستجابة السريعة؟

يرمز رمز الاستجابة السريعة إلى ” رمز الاستجابة السريعة”. إنه رمز يمكن قراءته آليًا ولا يمكن فك تشفيره إلا بمساعدة جهاز ذكي (الهواتف والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك). رموز QR هي مجرد تمثيل للمعلومات النصية التي تم تشفيرها في نموذج الرمز الشريطي ثنائي الأبعاد.

إنها تزيد الإنتاجية لأنها أسرع في مسح الرمز بدلاً من إدخال المعلومات يدويًا. ظهرت رموز QR في عام 1994 . تم اختراعه بواسطة Denso Wave (شركة تابعة لشركة Toyota Industries). تبدو هكذا:

مصدر الصور info24android

لماذا يتم استخدام رموز QR؟

هناك الكثير من رموز QR للاستخدام ، والرموز الشائعة هي كما يلي:

  • تتبع الطرود (قطع غيار المركبات ، تتبع المنتجات ، إلخ)
  • يشير عنوان Url إلى
  • أضف على الفور جهة اتصال vCard (بطاقة عمل افتراضية)
  • قم بالدفع من تطبيق المحفظة
  • الوصول للحساب
  • أشِر إلى عنوان url لتنزيل التطبيق

كيفية مسح رموز QR على Android

هناك الكثير من تطبيقات الماسح الضوئي لرموز الاستجابة السريعة المتوفرة في متجر الألعاب ومعظمها يعمل كما هو متوقع. ومع ذلك ، سنذكر أن أحد تطبيقات QR Scanner الشهيرة لنظام Android. لا تقلق ، تعمل جميع تطبيقات الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة (أكثر أو أقل) بنفس الطريقة.

 QR Scanner أحد أكثر تطبيقات الماسح الضوئي لرموز الاستجابة السريعة شيوعًا. يمكنه أيضًا مسح الرموز الشريطية للمنتج ويتيح لك معرفة المزيد عن سعر المنتج. يبلغحجمالتطبيق 2.20 ميغابايت ولا توجد به أخطاء غير طبيعية معروفة في وقت النشر. إنه مجاني تمامًا. لحسن الحظ ، لا يحتوي على إعلانات التطبيق.

المدونةالتكنولوجيا 01 أخبار tch دمتم سالمين 😍

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى