طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للكمبيوتر والهاتف

 يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة لحظر مواقع الويب من متصفح Google Chrome ، من أجل حجب المواقع الإباحية. أو مواقع غير مرغوب فيها لزيادة الإنتاج والتركيز في العمل. أو لحجب المواقع التي لا تناسب أطفالك وعائلتك، في هذا المقال سنتعرف على كيفية منع أي موقع إلكتروني من خلال متصفح جوجل كروم من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك بطريقة سهلة ومجانية تمامًا.

كيفية حظر المواقع من المتصفح جوجل كروم للكمبيوتر والهاتف

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للكمبيوتر والهاتف

طريقة منع المواقع من المتصفح جوجل كروم للكمبيوتر

من أهم ميزات متصفح Google Chrome أنه يوفر الكثير من الوظائف الإضافية المميزة التي يمكن تثبيتها بسهولة على المتصفح. والاستفادة من خدماته المتنوعة مما جعله من أفضل متصفحات الإنترنت للكمبيوتر. من بين أفضل امتدادات Chrome المميزة هي الإضافات التي يمكن استخدامها لحظر المواقع الإباحية. أو حظر موقع ويب معين لأي سبب ، سواء كنت تريد حظره بشكل مؤقت أو دائم. ومن اهم هذه الاضافات: –

إضافة حجب المواقع BlockSite

إنها واحدة من الإضافات الأكثر شعبية وفعالية المستخدمة لهذا الغرض. ويمكنك متابعة شرح كيفية حجب المواقع من متصفح جوجل كروم للكمبيوتر عبر Block Site كالتالي: –

  1. اذهب إلى متصفح الكروم على رابط امتداد BlockSite.
  2.  لتثبيت الامتداد على المتصفح اضغط على زر (Add to chrome).
  3. بعد اكتمال التثبيت بنجاح ، توجه من الشريط العلوي للمتصفح إلى أيقونة الامتدادات. ثم قم بتشغيل الإضافة الجديدة ، والتي تكون على شكل درع أحمر.
  4. انقر فوق علامة (الترس) لفتح نافذة خيارات الأداة ، واكتب أي موقع تريد حظره من المتصفح ، ثم انقر فوق إضافة عنصر. لإزالة الموقع من قائمة الحظر ، انقر على أيقونة سلة المحذوفات الموجودة أمام الرابط.

  • يمكنك أيضًا حظر المواقع بطريقة أخرى أسهل من خلال زيارة الموقع الذي تريد حظره وتشغيل الامتداد. ثم اضغط على الزر الأخضر (بلوك هذا الموقع) ، وسيتم حظر الموقع على الفور.
  • بالرغم من أن طريقة حجب المواقع من متصفح جوجل كروم للكمبيوتر باستخدام هذه الوظيفة الإضافية سهلة الاستخدام وفعالة. ومع ذلك ، فهو يسمح لك فقط بحظر 6 مواقع ويب فقط ، وهو أحد عيوب هذه الأداة ، لأنه إذا كنت ترغب في حظر المزيد من مواقع الويب ، فستحتاج إلى شراء الإصدار الاحترافي ، الذي يتمتع بصلاحيات غير محدودة. لذلك ، قدمنا ​​لك إضافة بديلة مجانية غير محدودة.

إضافة Site blocker لحجب المواقع

باستخدام هذا الامتداد ، يمكنك حظر عدد غير محدود من مواقع الويب. لذلك فهي من أفضل الطرق العملية لحجب عدد كبير من المواقع في آن واحد.

  • يمكنك اتباع طريقة حجب المواقع من متصفح جوجل كروم للكمبيوتر باستخدام مانع المواقع على النحو التالي: –

  1. قم بتثبيت الوظيفة الإضافية مانع المواقع لحظر المواقع على متصفح جوجل كروم.
  2. بعد الانتهاء من تنزيل الامتداد ، قم بتشغيله من قائمة الامتدادات في المتصفح ، ثم انقر فوق (صفحة الخيارات).
  3. سيتم نقلك إلى لوحة التحكم وتظهر نافذة جديدة يمكنك من خلالها كتابة مواقع الويب والضغط على زر (إضافة). ثم (حفظ التغييرات) لحفظ التغييرات.

كيفية حجب المواقع من المتصفح من ملف Hosts للكمبيوتر

إنها طريقة فعالة يمكن من خلالها حظر أي موقع ويب من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. وسيقوم بحجب المواقع من أي متصفح وليس فقط متصفح google chrome على عكس الطرق السابقة.

وطريقة حجب المواقع من متصفح جوجل كروم وفايرفوكس والمتصفحات الأخرى باستخدام ملف المضيفين يمكن تلخيصها في النقاط التالية: –

  1. من جهاز الكمبيوتر ، انتقل إلى قرص Windows (C) ، ثم انقر فوق ملف windows ، ثم افتح مجلد system32. ثم مجلد السائقين ، ثم افتح المجلد الخ وفي هذا المجلد ستجد ملفًا نصيًا يسمى المضيفين ، افتحه.
  2. أو ، من متصفح Windows ، انتقل مباشرة إلى المسار التالي: –

C:WindowsSystem32driversetc

بعد فتح ملف المضيف ، قم بإضافة الموقع الذي تريد حظره في الملف النصي على النحو التالي: –

    127.0.0.1 www.website.com

  • أو نسخ الملف النصي إلى أي مكان بالجهاز وتعديله واستبداله بالملف الأصلي. تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق السريعة والفعالة لحظر مواقع الويب من سطح المكتب على جميع المتصفحات.

كيفية منع المواقع من متصفح جوجل كروم من الهاتف

على الرغم من أن متصفح Google Chrome للهواتف الذكية هو أفضل متصفح لنظام Android ، إلا أنه لا يقبل تثبيت ملحقات حظر المواقع التي ذكرناها في الطرق السابقة. لكن لا يزال بإمكاننا حظر الموقع على هواتف Android و iPhone من خلال التطبيقات ، كما يأتي في السطور التالية.

كيفية منع المواقع من متصفح جوجل كروم لنظام أندرويد

تتمثل إحدى أسهل الطرق لحظر أي موقع ويب على أجهزة Android في تنزيل تطبيق BlockSite من متجر Google Play. إنها نفس فكرة إضافة متصفح Chrome ، ويمكنك فعل ذلك في خطوتين فقط كالتالي: –

  1. قم بتنزيل برنامج blockite من متجر Android.
  2. لإضافة موقع إلى القائمة السوداء ، افتح التطبيق ، ثم اكتب الموقع ، واضغط على علامة (+) ، وسيتم حظر الموقع من الهاتف.

  • يعد استخدام هذا التطبيق أحد الطرق السهلة والفعالة لحظر مواقع الويب وكذلك التطبيقات على هواتف Android.

كيفية منع المواقع من متصفح جوجل كروم للايفون

على iPhone ، لا تحتاج إلى استخدام أي برامج أو وظائف إضافية للمتصفح. يمكن القيام بذلك بسهولة من خلال إعدادات الهاتف عبر ميزة Screen Time. يمكنك تطبيق هذه الخطوات البسيطة كالتالي: –

  1. اذهب الى اعدادات الهاتف ثم اضغط على خيار (Screen time) وقم بتنشيطه.
  2.  اضغط على قيود الخصوصية والمحتوى.
  3. انقر فوق Content Restrictions (قيود المحتوى) ، ثم من القائمة اختر Web Content (محتوى الويب).
  4.  تظهر خيارات محتوى الويب. قم بتمكين خيار الحد من مواقع البالغين.
  5. بعد تنشيط تقييد محتوى البالغين من الأسفل في قسم الحظر (عدم السماح) ، انقر فوق (إضافة موقع ويب) واكتب أي موقع تريد حظره من هاتفك. ثم اضغط على زر تم.

  • وهنا عزيزي القارئ وصلنا إلى نهاية مقالتنا حول (كيفية منع المواقع من متصفح جوجل كروم للكمبيوتر والهاتف). وآمل أن يكون هذا الشرح قد أضاف إلى معلوماتكم ، ولأي استفسار أو سؤال حول هذا الموضوع لا تترددوا في كتابته من خلال التعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى