استرجاع الصور بعد الحذف او فقدان الهاتف

استرجاع الصور بعد الحذف

تعد استعادة الصور من Google بعد التنسيق خطوة مهمة وضرورية لا يمكن الاستغناء عنها لاستعادة صورك التي قمت بتخزينها على الإنترنت. في هذا المقال سنتعرف على كيفية استرداد الصور من Google إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف بدون روت بكل سهولة من خلال تطبيق صور Google لنظام Android. أو على خدمة جوجل درايف السحابية.

كيفية استعادة الصور من جوجل بعد الحذف من الهاتف

تقدم Google خدمة لتخزين الصور والملفات ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت مجانًا ، مع إمكانية الوصول إليها من أي مكان ومن أي هاتف. أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام نفس حساب Gmail ، وهذه الخدمة مفيدة أيضًا في حفظ واستعادة البيانات والصور المحذوفة في حالة إعادة ضبط المصنع. كما أنه مفيد في حالة تهيئة جهازك أو فقدان الهواتف الذكية أو نقل صورك إلى هاتفك الجديد.

في ما يلي ، سنشرح طرق استرداد صورك من تطبيق صور Google لنظام Android. أو استرجاع الصور بعد فقد الهاتف من جوجل درايف من خلال برنامج المتصفح.

كيفية استرجاع الصور من تطبيق صور جوجل

من المعروف أن أي هاتف يعمل بنظام Android يحتوي على مجموعة من تطبيقات Google مثل متجر Google Play و Google Drive وتطبيق (صور Google). حيث يمكنك حفظ صورك فيه ولا تخاف من حذفها من معرض الصور على الجوال.

ولكن عندما تقوم بتهيئة جهازك أو إذا قمت بحذف الصور من التطبيق نفسه ، يمكنك إعادتها مرة أخرى في غضون شهرين. هذا لأن Google لا تحذف الصور مباشرة ، بل يتم نقلها إلى سلة المهملات ولا يتم حذفها نهائيًا حتى 60 يومًا بعد الحذف.

يمكن استرداد الصور من Google بعد التنسيق باتباع الخطوات التالية: –

  1. انتقل إلى تطبيق الصور على هاتفك.
  2. لاستعادة صورك اضغط على (مكتبة) وستجدها في الخيارات أسفل التطبيق.
  3. في الأعلى ستجد كلمة (سلة المهملات) ، اضغط عليها.
  4. ستجد جميع صورك المحذوفة التي لم يتم حذفها بعد 60 يومًا. ما عليك سوى تحديد بعض أو كل الصور التي تريدها ثم النقر فوق (استعادة الصور).

  • وهكذا ، تكون قد انتهيت من طريقة استعادة الصور المحذوفة من صور google.

كيفية استرجاع الصور من قوقل درايف

يوفر Google Drive مساحة سحابية مجانية على الإنترنت تبلغ 15 جيجابايت لكل مستخدم Gmail يمكن استخدامها لنسخ ملفاتك وصورك احتياطيًا. ووفر مساحة على جهازك المحمول ويمكنك المزامنة بين أجهزتك المختلفة مع إمكانية الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

ويمكنك استعادة الصور من جوجل بعد تنسيقها أو حذفها عن طريق الخطأ بسهولة من خلال تطبيق جوجل درايف للهواتف أو من خلال متصفح جوجل كروم للكمبيوتر.

خطوات استعادة الصور من جوجل للهاتف المحمول

  1. افتح تطبيق Google Drive على هاتف Android.
  2. انقر على الأسطر الثلاثة بجوار شريط البحث في الجزء العلوي من التطبيق لإظهار القائمة الجانبية.
  3. اضغط على (سلة المهملات) وسيظهر لك جميع الصور التي تم حذفها ولم تمر 30 يومًا ، وهو شرط أساسي لاسترجاع الصور من جوجل بعد التنسيق.
  4. يمكنك تحديد الصور المحذوفة التي تريد استعادتها إلى الهاتف والضغط على استعادة.
  5. خطوات استعادة الصور من جوجل للكمبيوتر الشخصي
  6. افتح متصفح الويب الخاص بك على Google Drive.
  7. من القائمة الجانبية ، انقر فوق “سلة المهملات” الموجودة في شكل سلة المحذوفات.

ستجد صورك المحذوفة التي لم يتم حذفها خلال 30 يومًا. يمكنك تحديد الصور ، ثم النقر فوق استعادة من المهملات في القائمة العلوية واختيار مكان حفظها على القرص الصلب.

  • في حالة عدم القدرة على استرجاع الصور من جوجل بعد الصيغة. أو عند فقد الهاتف يمكن تنزيل تطبيقات استعادة الملفات والصور المحذوفة على نظام Android وأشهرها تطبيق diskdigger.
  • إنه متاح مجانًا على google play. يمكنك أيضًا الاطلاع على الموضوع التالي ، والذي يتضمن أفضل هذه التطبيقات لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى