كيفية تغيير لوحة مفاتيح الاندرويد

كيفية تغيير الكيبورد

تتطلب الدردشة مع الأصدقاء الاستمتاع بلوحة مفاتيح مريحة يسهل التعامل معها ، لذلك نوضح لك كيفية تغيير لوحة المفاتيح إلى النمط والشكل الذي يناسبك ، خاصة في ظل وجود العديد من التطبيقات الرائعة للوحات المفاتيح الشهيرة على Google Play ، يمكنك من خلالها تفعيل خاصية تغيير لوحة مفاتيح هاتفك.

كيفية إضافة لوحة مفاتيح أو لوحة مفاتيح جديدة للجوال

تحتاج أولاً في البداية قبل تعلم كيفية تغيير لوحة المفاتيح ؛ نظرًا لأن التغيير إلى أي لوحة إضافية يعني أنك بحاجة إلى وجود آخر يمكن التبديل إليه ، وللقيام بهذه المهمة ، قم بما يلي:

  • توجه بسرعة إلى متجر Google Play من خلال هاتفك.
  • ابحث بين لوحات المفاتيح باستخدام عنوان البحث “لوحة المفاتيح” ، والذي سيظهر لك عدة خيارات.
  • يمكنك اختيار Gboard أو Microsoft Swifkey من هنا كأحد أفضل لوحات المفاتيح لنظام Android.
  • تأكد من تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف.

يرجى ملاحظة أنه من الممكن تنزيل أكثر من لوحة مفاتيح إضافية ويمكنك الاطلاع على المقالة السابقة على Web Fox للحصول على أفضل لوحات المفاتيح ، ولكن من المهم التحقق من قائمة الأذونات الخاصة بها قبل التنزيل حتى لا تتعرض للاختراق وسرقة بياناتك من خلالها تطبيقات خادعة.

خطوات حول كيفية تغيير لوحة المفاتيح على Android

نقوم الآن بإدراج الخطوات الفعلية لمعرفة كيفية تغيير لوحة المفاتيح ، مع الأخذ في الاعتبار بعض الاختلافات البسيطة بين هواتف Samsung أو Huawei أو Xiaomi أو Android بشكل عام ، في طريقة الوصول إلى إعدادات لوحة المفاتيح ، لذلك ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. بين قائمة التطبيقات والبرامج على هاتفك ، يمكنك اختيار الإعدادات ، وفي بعض الهواتف قد يتطلب الأمر فقط تمرير شريط الإشعارات لأسفل ومن هناك تجد الإعدادات.
  2. تظهر خيارات متعددة ، ابحث فيما بينها على خيار اللغات والإدخال ، أو قد يكون هناك في الاسم (اللغة ولوحة المفاتيح) وفي أخرى ، من المحتمل أن تجدها اللغات فقط.
  3. من بين الخيارات الموجودة في هذه القائمة ، ابحث عن لوحة المفاتيح الافتراضية أو لوحات المفاتيح الحالية ، وهي لوحة المفاتيح الافتراضية على هاتفك ، ما عليك سوى النقر عليها واختيار لوحة المفاتيح التي تريدها.
  4. تابع المهمة بالنقر فوق إدارة لوحة المفاتيح ، والتي تفتح قائمة بجميع تطبيقات لوحة المفاتيح الممكّنة على هاتفك ، لتعديل المزيد من إعدادات لوحة المفاتيح.
  5. تظهر نافذة منبثقة لتأكيد هذا التغيير ، ما عليك سوى الضغط على “موافق” للتغيير إلى اللوحة المقصودة.

خطوات تغيير لون وشكل لوحة المفاتيح في Samsung

إذا شعرت يومًا بالملل من لوحة المفاتيح التي تستخدمها ، فما رأيك إذا قمت بتعديلها قليلاً؟ بالتأكيد ، هذا قد يجعلك تشعر ببعض الإثارة لأنك لن تكون قادرًا فقط على تغيير لونها ، ولكن من السهل أيضًا تغيير اللغة وطريقة عرض الأحرف ، وكذلك تغيير مظهر لوحة مفاتيح Android من خلال خطوات بسيطة قد يختلف ذلك اعتمادًا على استخدامك للوحة مفاتيح الهاتف الافتراضية أو أحد تطبيقات لوحة المفاتيح الخارجية.

  1. من إعدادات الهاتف ، انتقل إلى خيار اللغة والإدخال المذكور سابقًا.
  2. انقر بعد ذلك على إدارة لوحات المفاتيح التي تتيح لك تغيير ميزاتها مثل الشكل واللون ، وكذلك إعادة تعيين لوحة المفاتيح.
  3. أما بالنسبة لرغبتك في تغيير اللون أو الشكل ، يتم ذلك إما من نفس الإعدادات أو من خلال سمة الهاتف والتي تتيح لك التغيير للوضع المناسب للوحة الافتراضية لهاتفك.

إذا كان لديك لوحة مفاتيح Swift ، فلن تحتاج إلى متابعة هذه الخطوات ، فقط من خلال إعدادات هذا التطبيق ، والتي توجد عادةً على يسار لوحة المفاتيح نفسها ، حيث ستجد كلاً من رمز اللون أو الشكل والنمط من السمة التي تحدد الأنسب لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى