علاج الالام المفاصل

يعتقد معظم الناس أن التهاب المفاصل مرض يصيب كبار السن فقط ، وهذا صحيح إلى حد ما ، لأن متوسط ​​عمر تشخيصه يصل إلى سن الستين ، لكنه يمكن أن يصيب الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ذلك بكثير ، و قد يعاني الناس منه بداية دخولهم إلى سن حوالي العشرين ، والتهاب المفاصل هو حالة يحدث فيها تدهور في غضروف المفصل ، وتتصلب ببطء ، ومن المعروف أنها مهمة جدًا في العملية. من تحريك العظام بسهولة ، وهذا يؤدي إلى تشوه ، وعادة ما يبدأ حدوث التهاب في المفاصل الصغيرة ، حيث يتطور في نهاية المطاف إلى حدوث ألم شديد وانتفاخ قد يستمر ويزيد بالرغم من التدخل الطبي والعلاج ، فإن غالبية الناس اللجوء إلى الأدوية العشبية ، كعلاج بديل وأكثر أمانًا ، والذي بدوره يساعد في تخفيف الآلام والالتهابات الناتجة عنها.
العلاج بالأعشاب لآلام المفاصل
الكركم: لاحتوائه على العديد من الخصائص المفيدة في تسكين الآلام ، وإبطاء تطور التهاب المفاصل ، فإنه يؤخذ على شكل فيتامين ، أو عن طريق تناول العشبة موضعياً.
الزنجبيل: يقلل من مستويات البروستاجلاندين في الجسم ، وبالتالي يعمل على تهدئة المفاصل ، بحيث تشير الأبحاث إلى أنه يقلل الالتهاب والألم بشكل أكثر فاعلية من الأدوية غير الستيرويدية ، ويستخدم في علاج العديد من الأعراض التي يعاني منها المريض. يعاني من الصداع ، وتشنجات الدورة الشهرية ، ويخفف من الغثيان.
نبات القراص: نبات القراص فعال جدا في علاج النقرس والتهاب المفاصل والتورم ، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ، وبالتالي الحصول على عظام قوية ، بحيث يمكن استخدامه وتطبيقه على الجلد مباشرة ، في البداية يعطي تأثير لاذع ، ولكن في النهاية يخفف آلام التهاب المفاصل ، نتيجة لتحفيز الخلايا العصبية.
الكتان: تعتبر بذور الكتان من أفضل المصادر الغذائية التي تحتوي على أوميغا 3 ، وهو أمر مهم جدًا لمناعة قوية ومكافحة الالتهابات ، لذلك يجب إضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي ، عن طريق تناول ملعقتين منه ، أو تناول زيت بذور الكتان.
عرق السوس: وهو فعال جداً في تقليل الالتهابات ، حيث يمنع إنتاج الإنزيمات التي تساعد في عملية الالتهاب وتورمها. يتم تناوله بأحد أشكاله ، مثل الأعشاب المجففة أو البودرة أو حتى الكبسولات ، وكلها فعالة وتعطي نتائج مرضية.
الصفصاف: من أقدم الأعشاب المستخدمة في علاج التهاب المفاصل ، يؤكل ويمضغ لتقليل الألم والتخلص منه ، وخاصةً لمفاصل الركبة والورك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى