علاج الصلع بالثوم

يعتبر الصلع مشكلة في المظهر إذا كان دائم ولأسباب عضوية ، وإن كانت بعض الموضات الحديثة قد روجت للصلع كسمة جمالية لبعض الشخصيات ، ومارس بعض الشباب هذا النوع من الحلاقة ، لكن الصلع هو الصلع الدائم أو الجزئي ، أي أن نمو الشعر في مناطق معينة من الرأس بالرغم من نموه في مكان آخر يزعج من معه ، وفي هذا المقال سنتعرف على أسباب الصلع وبعض العلاجات المنزلية له.
أسباب الصلع
الصلع هو تساقط الشعر بشكل تدريجي ، ومن العوامل التي تسبب الصلع هو العامل الوراثي ، والعرق ، حيث تتفاوت نسبة الصلع بين الأجناس البشرية المختلفة ، وهرمون الذكورة من أسباب الصلع عند الرجال ، حيث أن يؤدي زيادة إفراز هرمون الذكورة “الأندروجينات” إلى تساقط الشعر في المقدمة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أمراض الغدد الصماء التي تؤدي إلى تساقط الشعر ، مثل أمراض الغدة الدرقية والسكري وغيرها.
أما الصلع الأنثوي ، وهو الصلع الذي يصيب الأنثى في المنطقة الأمامية من الرأس ، وغالباً ما يصيب النساء بعد سن الأربعين ، فغالباً ما يكون بسبب عوامل وراثية أو بشكل أدق إلى الحساسية المفرطة لجذور الشعر تجاه الجذور. مادة “DHT” التي تدخل في تنظيم إفرازات التستوستيرون.
طرق علاج الصلع
علاج الثوم للصلع
هناك العديد من الطرق لعلاج الصلع ، لذلك نذكر علاج الثوم: قشر رأس الثوم واسحقه ووزعه على المناطق المصابة مرتين كل يوم ، والاستمرار في ذلك يحفز الشعر على النمو مرة أخرى ؛ لأن الثوم فعال جدا في ذلك.
علاج الصلع الوراثي بالأعشاب
ينصح بتناول الخيار والجزر والجرجير (فوائد الجرجير للرجال). لاحتوائه على فيتامين (أ) المفيد في علاج الصلع الوراثي ، يؤكل الخيار بدون قشره وكذلك الجزر.
الجينسنغ مفيد في علاج الصلع.
نبات الجنكة مفيد في علاج الصلع.
شاي أخضر.
نبات ذيل الحصان.
نبات عرق السوس.
زيت بذور اليقطين.
نبات عرق السوس.
علاج الصلع الوراثي بالزيوت
لعلاج الصلع بالزيوت ، اصنع مزيجًا من زيت حصة البان وزيت الزعتر وزيت اللافندر وزيت الجرجير (فوائد الجرجير للرجال) وزيت البصل وزيت الصبار وزيت بذور حب الرشاد. كل هذه الزيوت توضع على الشعر بعد غسله كل مساء.
الاستخدام المستمر لزيت الزيتون وزيت السمسم.
اغلي الهيلاج بزيت الزيتون وطحنه وضعيه على فروة الرأس.
طرق أخرى لعلاج الصلع الوراثي
المينوكسيديل موسع للأوعية يستخدم لعلاج الصلع.
الحجامة.
هلام طبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى