لطلاب الثانوية العامة 2022.. تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة موحدة ومختلفة في الترتيب ولا يوجد أسئلة مقالية ونسبة الاسئلة للطالب المتميز لا تتجاوز 25 %

لطلاب الثانوية العامة 2022..اسئلة امتحانات الثانوية العامة موحدة ومختلفة في الترتيب ولا يوجد أسئلة مقالية ونسبة الاسئلة للطالب المتميز لا تتجاوز 25 %

رئيس المركز القومي للامتحانات
أسئلة امتحانات الثانويه العامه بشكل عام تأتي في مستوى الطالب المتوسط، مع بعض الأسئلة التي لا تتجاوز نسبتها 20% أو 25% تكون موجهة للطالب المتميز الذي بذل جهدا في المذاكرة خلال العام الدراسي، مؤكدا أن الامتحان بالغ الصعوبة والامتحان السهل للغاية لا يميز بين الطلاب.


جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون اختياراً من متعدد لكل المواد للشعبتين العلمية والأدبية، ولن تتخللها أي أسئلة مقالية، لافتًا إلى أنَّ الأسئلة ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وامتحانات الثانوية العامة ستكون في مستوى الطالب المتوسط، وهناك إجراءات صارمة داخل اللجان، لمنع الغش، ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جموع الطلاب.
………
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2022، تعقد ورقيا فى المدارس بأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية، باختلاف ترتيب الجزئيات فى نماذج أربعة، موضحة أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص ومحاولات الغش، لافتة إلى أنه على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات والمراجعة بشكل يخدم الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق.
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون من المنهج الدراسى، وتقيس الفهم ونواتج التعلم، مشددة على أنه ليس بالضرورة أن تكون الأسئلة نصا من الكتاب ولكن من المقررات الدراسية والمنهج حسب المادة الدراسية.


…………………………………………..






مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى