بالتقديرات.. اعلان نتيجة الطلاب بالصف الأول والثاني الثانوي اخر العام 2022 واستلام النتيجة بورقة مطبوعة من المدرسة

بالتقديرات.. اعلان نتيجة الطلاب بالصف الأول والثاني الثانوي اخر العام 2022  واستلام النتيجة بورقة مطبوعة من المدرسة

كلام نهائي عن نتيجة أولى وتانية ثانوي عام:

  • = بناء على التعليمات التي وصلت المدارس قبل ساعات قليلة من الآن:
  • = نتيجة أولى وتانية ثانوي عام بالتقديرات وليس الدرجات
  • = النتيجة هتبدأ تظهر النهاردة في بعض المدارس وبكرة في باقي المدارس
  • = المدارس اللي عملت النتيجة بالدرجات هتلغيها وتعملها تقديرات
  • = الطالب هيستلم النتيجة بورقة مطبوعة ومختومة من المدرسة.. بالتقديرات
  • = التقدير اللي قصاد كل مادة.. هو تقدير عن السنة كلها (الترمين مع بعض)
  • = التقديرات كالتالي: من 85 درجة إلى 100 درجة ممتاز، من 65 درجة لأقل من 85 درجة جيد جدًا، من 50 درجة لأقل من 65 درجة جيد، أقل من 50 درجة ضعيف (دور تاني في المادة)


عن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني، فبعض المدارس بدأت إعلانها اليوم، ومدارس أخرى تبدأ إعلانها غداً الأحد، ويمكن للطالب الحصول عليها من المدرسة ولم تخصص لها وزارة التربية والتعليم أي موقع إلكتروني للحصول عليها سوى موقع تحميلها فقط للمدارس.

حسمت وزارة التربية والتعليم شكل نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني، حيث أرسلت رسائل عاجلة لمسئولي التعليم الثانوي بالمديريات والإدارات التعليمية تفيد بإعلان النتيجة في شكل تقديرات وليس درجات وتشمل التقديرات جميع المواد الدراسية التي أدى الطالب فيها الامتحان.

وأكدت الوزارة أن تحميل نتيجة الامتحانات الالكترونية تمثل 70٪ من مجموع درجات كل مادة، وتقوم المدارس بتجميع درجات الأسئلة المقالية بالإضافة إلى درجات الطالب بالفصل الدراسي الأول وتجهيز النتيجة النهائية للطالب في جميع المواد الدراسية وفقا للكتاب الدوري رقم ١ بتاريخ ١٣/١/٢٠٢٢.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام فى المدارس الآن لمن يرغب فى معرفة نتيجته، موضحة أن المدارس بدأت فى إعلان النتائج بعد الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية للطلاب وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.

فيما أعلنت المدارس عبر صفحاتها بفيس بوك بأن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى الجارى موجودة داخل المدارس لمن يرغب من الطلاب الحصول عليها التوجه إلى المدرسة لمعرفة نتيجته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى