رقم جلوس ونتائج ثالت ثانوي مصر 2022

رقم جلوس ونتائج ثالت ثانوي مصر 2022

مع إقتراب موعد امتحانات المرحلة الثانوية العامة والتعليم الفني في الجمهورية المصرية العربية. وعلى غرار ذلك وضعت وزارة التربية والتعليم موقعا إلكترونيا بهدف حصول كل طالب على رابط يستطيع من خلاله معرفة رقم جلوس طاولته. لذلك الغرض ندعوكم لمتابعة النصوص والإرشادات التالية: لكن قبل ذلك دعونا نتعرف عن محتويات هذا المقال:

  • بخصوص تأجيل الإمتحانات
  • تواريخ الامتحانات المتعلقة بالصف الثانوي في مصر 2022
  • رقم جلوس طلبة الصف الثالت ثانوي
  • روابط المواقع الخاصة بوزارة التربية والتعليم
  • الطريقة التقليدية لمعرفة رقم جلوس الطالب في الثانوية
  • إجراءات الوقاية من تفشي الفيروس
  • استخراج رموز اختبارات العام الثاني لاصحاب الثانوية

هل هناك تأجيل لإمتحانات الثانوية العامة والتعليم الفني أم لا؟

في الواقع قد نفى الدكتور طارق شوقي هذه الفكرة. وأكد أن المواعيد ثابتة وطبيعية بدون أية تغييرات في التاريخ أو المكان المقرر إجراءها فيه. أي لايوجد هناك تأجيل

تواريخ إمتحانات الصف الثالث ثانوي في مصر !

بداية امتحانات الصف الثالث الثانوي تبدأ يوم الأحد الموافق 7-6، وتنتهي في يوم الأحد الموافق 5-7.

1- في أول أيام امتحانات الصف الثالث الثانوي:

سيكون الأحد 7-6، والمادة الموجودة هي اللغة العربية من الساعة التاسعة في الصباح وحتى الساعة الثانية عشر في الظهر. وبعد ذلك يوجد امتحان التربية الإسلامية من الساعة الثانية عشر ونصف وحتى الثانية وقت العصر.

2- في اليوم الثاني من الإختبارات:

يوافق الثلاثاء 9-6، من التاسعة إلى العاشرة والنصف صباحا هناك مادة الإقتصاد. وتليها على التوالي مادة في الإحصاء أو الرياضيات من الساعة الحادية عشر إلى الثانية عشر ونصف.

3- اليوم الثالت من الإختبارات:

يوافق الخميس 11-6، نجد اللغة الأجنبية الأولى أو الإنجليزية، من الساعة التاسعة في الصباح إلى الثانية عشر في الظهر.

4- اليوم الرابع للإختبارات:

يوافق يوم الأحد 14-6، هناك مادة الرياضيات التطبيقية أو كما يعرف بالديناميكا، من التاسعة حتى الحادية عشر.

5- اليوم الخامس للاختبارات:

يوافق الثلاثاء بتاريخ 16-6، ستقوم الشعب الأدبية بالقيام بإمتحان في الفلسفة والمنطق من التاسعة صباحا إلى الثانية عشر. والشعب العلمية لديها علوم الحياة أو كما تسمى بالأحياء في نفس المواقيت الأدبية. أما بالنسبة للشعب العلمية في تخصص الرياضة سيكون هناك إختبار في الأستاتيكا من التاسعة إلى الحادية عشر.

6- اليوم السادس للإمتحانات:

سيكون يوم الأحد 21-6، بالنسبة للشعب العلمية تخصص علوم ورياضة. سيقومون بإختبار في مادة الفيزياء من التاسعة صباحا إلى الثانية عشر مساءا. وفي المقابل ستقوم الشعب الأدبية بامتحان في مادة التاريخ عند نفس الموعد السابق.

7- اليوم السابع للإختبارات:

يشهد الخميس 25-6، وجود الشعب الأدبية وقيامها بإختبار في مادة الجغرافيا من التاسعة حتى الثانية عشر مساء. في المقابل هناك الشعب العلمية في العلوم والعلمي رياضة سيقومون بإجراء اختبار في مادة الكيمياء عند نفس الوقت السابق.

8- اليوم الثامن للإمتحانات:

الأحد يوافق 28-6، وفي هذا اليوم هناك اتحاد على الثانوية العامة كلها بين الشعب. من صباح التاسعة حتى الحادية عشرة تشهد اختبار في اللغة الأجنبية الثانية وهنا نتحدث عن الفرنسية أو الألمانية، ومن الحادية عشرة والنصف حتى الواحدة ظهرا سيكون هناك مادة في الإجتماعيات أو كما تسمى بالتربية الوطنية.

9- اليوم التاسع للإختبار:

يأتي الخميس 2-7، يوافق شعبة العلمي تخصص علوم سيقوم التلاميذ بإجراء اختبار علوم الأرض أو الجيولوجيا وعلوم البيئة من التاسعة في الصباح إلى الثانية عشر ظهرا، كما أن الشعب الأدبية لديها حسب الموعد مادة في علم النفس والاجتماع في نفس الموعد السابق، أما علوم رياضة فعندهم مواد التفاضل والتكامل من التاسعة صباحا إلى الحادية عشر.

10- اليوم رقم 10 وآخر أيام الإمتحانات المقررة إجرائها:

يوافق الأحد 5-7، يعتبر هذا اليوم خاص بشعبة علمي رياضة لوحدها، يتعلق الأمر بمادة الرياضيات البحتة والتي تتضمن الجبر والهندسة الفراغية، من الساعة 9 باكرا إلى 11 قرب الظهر.

ماذا عن أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي لسنة 2022 والروابط المتعلقة بوزارة التربية والتعليم؟

هناك خيارات متعددة لطلاب الثانوي بهدف التعرف على الأقسام و رقم جلوس الثلاميذ خاصتهم، قامت وزارة التربية والتعليم بتقديم كافة المعطيات الآزمة لتسهيل الإجراءات على التلاميذ. يتعلق الامر بتوفير طرق جديدة لمعرفة رقم جلوس الطالب في اليوم الذي يوافق 11-5، وذلك عبر روابط سريعة لتسهيل العملية على الطلاب والتي قدمتها وزارة التربية والتعليم. للقيام بزياره الرابط وتصفح ما يوجد به للتعرف على رقم جلوس كل طالب في الثانويه العامه لسنه 2022 المرجو الضغط على الرابط التالي: seat.thanwya.emis.gov.eg عند الدخول المبسط لهذا الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم المصري ستظهر نافذة امامك وما عليك القيام به هو وضع الكود الخاص بك ومن ثم تسجيل الدخول بهدف الحصول على رقم الطاولة رقم جلوس الكود الذي يتعلق به الامر هو كود الطالب عندما تقوم بادخاله في الموقع سيتم تحويلك تلقائيا الى رقم جلوس ورقم القاعة ورقم الجلوس الخاص بالطاولة ومقر اللجنة اين تتواجد في المدرسة الثانوية

هذه ليست هي الطريقه الوحيده للحصول على ارقام الجلوس الخاصه بالطلاب بل ان هناك طرق تقليدية.

وهذه الطريقه تحتاج الى التوجه الى المدارس والنظر الى البطاقات الموجودة والمعلقة قرب الادارة او في الاقسام داخل جميع المدارس في الجمهورية المصرية والتي تتيح رقم جلوس الطلبة وذلك منذ يوم الثلاثاء بتاريخ 12-5 وفقا لما قامت باعلانه وزارة التربية والتعليم المصري.

هل من إجراءات وإحتياطات للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد؟

صرحت وزارة التربية والتعليم المصري بالتاكيد على الاجراءات والاحتياطات التي قامت بها من أجل الوقاية من تفشي الفيروس بشكل اكبر من خلال احتياطات دقيقة في هذه الفترة الممتدة الامتحانات من أجل اختبارات الثانوية. حيث انها أقرت بتعقيم اللجان او الاقسام التي سيتواجد بها الطلبة بشكل مستمر من اجل حماية التلاميذ اقصى قدر ممكن لعدم تفشي الفيروس قدر الامكان.

اكواد اختبارات الصف الثاني الثانوي 2022 مصر بالخطوات الآزمة

بالنسبه لطلاب السنة الثانية للمدرسة الثانوية فانهم يبحثون عن رموز الامتحانات الالكترونية والتي من خلالها يمكن للطالب ان يجري امتحاناته وسنشرح تاليا الخطوات اللازمة لاستخراج هذا الكود حسب ماقامت باعلانه وزارة التربية والتعليم.

الرابط الخاص بإستخراج رموز الاختبارات للعام الثاني من المرحلة الثانوية

يستطيع كل طالب أن يحصل على رمز الإمتحانات الإلكترونية الخاصة به عبر إتباع الإجراءات الآحقة: أولا الدخول إلى رابط الموقع التالي: student.emis.gov.eg يتيح هذا الموقع للطالب الحصول على رقم كود خاص به وبعد ذلك عليه الدخول لموقع الرموز المتاح من قبل وزارة التعليم المصري كما هو مبين: thaneduone.emis.gov.eg ومن هنا على كل طالب تركيب كافة بياناته المتاحة والتي تتضمن الهوية ومكان الإزدياد مع تاريخ الميلاد ونوع الجنس وغيرها من المعلومات وبعد ذلك يمكن الضغط على زر الإستعلام بهدف التعرف على رمز الطالب كان هذا المقال عبارة عن تعريف لتواريخ إجراء الإمتحانات الخاصة بالثانوية العامة كما الحصول على رقم جلوس وكود الطالب بالصف الثاني فيما يخص الإختبارات الإلكترونية التي خصصتها الوزارة وأيضا اجراءات حماية الطلبة من الفيروس التاجي من خلال تقليل الإزدحام بين التلاميذ في القاعات والاختلاط وغيرها من مسببات انتشار العدوى. عرفت أجواء الإختبارات عموما في ظل السنتين الأخيرتين أجواء خاصة وصعبة للغاية نظرا للإنتشار الواسع للفيروس حول العالم مما أدى إلى انخفاض في المستوى الإقتصادي وبالتالي الإجتماعي جراء توقف الدراسة في بعض الدول منها مصر واعتماد الدراسة عن بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى